صحافة عربية

الجيش يدخل السخنة ويتقدم نحو معدان

يفرض التقدم البطيء والمنسّق للجيش السوري وحلفائه على جبهات البادية خطاً زمنياً طويلاً للوصول إلى مدينة دير الزور، ولكنه يثبت أنه أحد أنجح التكتيكات التي استخدمها في معاركه ضد ‘داعش‘. فإلى جانب الخسائر البشرية القليلة التي ميّزت معاركه في البادية، تمكّن الجيش من دخول بلدة السخنة والسيطرة على حزام القرى الموازية لنهر الفرات غرب معدان، بعد أيام على قضمه للمناطق المحيطة بها.

صحافة عربية

الجيش وحلفاؤه يقودون ‘داعش‘ نحو ‘المعركة الأخيرة‘

لقراءة مسارات معارك تحرير البادية السورية تلزم خمس خرائط لخمس محافظات. يتقدم الجيش السوري وحلفاؤه على محاور عدة، متباعدة جغرافية، مترابطة استراتيجياً. المعارك الدائرة في أرياف حمص وحماة وحلب والرقة تندرج جميعاً في إطار معارك تحرير البادية، وتضع الجيش في سباق مع الزمن نحو ‘المعركة الأخيرة‘ ضد التنظيم المتطرف، والتي تبدو دير الزور مسرحها الحتمي.

صحافة عربية

بريطانيا بين سياسة التفكير الرغائبي والتبعية العدوانية المزمنة!: نبيل نايلي

‘لو أجبرت ممارسات نظام الأسد الأمريكيين على التدخّل مجدّدا.. وفي حال طالبونا بالمساعدة، فأعتقد أنه سيكون من الصعب علينا للغاية أن نقول لهم لا‘. وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون.

صحافة عربية

عن «العزلة» الأميركية: نعوم تشومسكي

أعاد القرار 2334 التأكيد «أن سياسة إسرائيل وممارساتها في إقامة المستوطنات في الأراضي الفلسطينية والأراضي العربية الأخرى المحتلة منذ العام 1967 ليس لها شرعية قانونية وتشكل عقبة خطيرة أمام تحقيق سلام شامل وعادل ودائم في الشرق الأوسط

صحافة عربية

  • اليمن والإمبراطوريّة.. علامات السلام الزائل: الأمجد سلامة*
    اليمن والإمبراطوريّة.. علامات السلام الزائل: الأمجد سلامة*

    كثُر الحديث في العقدين الأخيرين عن الولايات المتّحدة الإمبراطوريّة التي تبسط نفوذها على امتداد الكرة الأرضية وتلعب دور الشرطيّ العالميّ الذي يحفظ الاستقرار الأمميّ. والحديث عن الإمبراطوريّة، النابع من العقل الغربيّ أو المتغرّب، دائماً ما يرتبط بالإمبراطوريّة الرومانيّة. هذا الارتباط، اللاإراديّ في الكثير من الأحيان، يعود إلى العظمة التي تتجلّى بها الإمبراطوريّة الرومانيّة في السرد التاريخيّ الغربيّ.

صحافة عربية

  • موقع ‘فينيكس‘: الإعلام السوري يصف الشعب السوري بـ‘الدجاج‘!!!
    موقع ‘فينيكس‘: الإعلام السوري يصف الشعب السوري بـ‘الدجاج‘!!!

    نشر موقع فينيكس الذي يديره الزميل أبيّ حسن مقالة عن برنامج دراميّ بثّته قناة سوريا دراما، يظهر في إحدى لوحاته أنها تشبّه الشعب السوري بالدجاج. وقد فنّد الموقع ما جاء في اللوحة، مطالبًا "مراهقي الإعلام أن يتنحّوا عن صدورنا". في ما يلي نص المقالة كاملة، كما وردت في فينيكس: