صحافة عربية

التضليل وفبركة الأخبار… أسلوب مفضوح لرعاة الإرهاب لمنع اجتثاث مرتزقتهم من سورية

الكذب والتضليل وفبركة الأخبار المزيفة طريقة امتهنتها التنظيمات الإرهابية التكفيرية ورعاتها وداعموها في عواصم التآمر على السوريين منذ بداية عدوانهم على الدولة السورية قبل 7 سنوات معتمدين في ذلك على ماكينة إعلامية تبث أفلاما ومشاهد دعائية كاذبة حول أحداث مختلقة ومجازر إما ارتكبوها هم أو زعموا وقوعها بغية إلصاق التهمة بالجيش العربي السوري الذي يقاتل الإرهاب نيابة عن العالم.

صحافة عربية

الحرس الثوري الإيراني يعلن ‘انتهاء الفتنة‘: مستعدون لمساعدة الحكومة

أعلن الحرس الثوري الإيراني، أمس، ‘انتهاء الفتنة‘ التي أثيرت خلال احتجاجات شهدتها إيران على مدى 5 أيام. وأبدى، في استجابة لافتة لدعوة الرئيس حسن روحاني إلى التعاون، استعداده لـ‘مساعدة الحكومة‘. جاء ذلك في وقت خرجت فيه تظاهرات ضخمة مؤيدة للقيادة الإيرانية، لم تمنع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، من مواصلة تغريداته التحريضية، التي لا تفتأ تثير انتقادات داخل الولايات المتحدة

صحافة عربية

سقوط منطقة بيت جن.. ضربة لمشروع الحزام الأمني: حسين الأمين

سقط جيب بيت جن، آخر معاقل المسلحين في غوطة دمشق الغربية، بيد الجيش السوري. نحو مئة يوم من المعارك الضارية، أفضت إلى استسلام مسلحي المنطقة، ومطالبتهم بالتفاوض للخروج. المشروع الإسرائيلي في محيط جبل الشيخ سقط. فمن دعمهم العدو بكل ما استطاع، باتوا اليوم يعدّون أنفسهم للخروج بشروط الدولة السورية.

صحافة عربية

‘بابا نويل‘ شخصية ترتبط بعيد الميلاد وتسحر أفئدة الأطفال على مر الأجيال

بابا نويل أو ‘سانتا كلوز‘ كما هو معروف في عدة لغات هو شخصية مشهورة تعود لرجل عجوز يتحلى بابتسامة مشرقة دائما مع قسمات وجهه التي تتسم بالطيبة والعطاء ويرتدي بزة يطغى عليها اللون الأحمر وبأطراف بيضاء وتغطي وجهه لحية ناصعة البياض وغالبا يدل عليه صوت جرسه الرنان.

صحافة عربية

حزب الله ـ حماس، تبويس لحى؟: أيمن عقيل*

الاستحقاقات عالية الخطورة والحراجة، وهي تستأهل بالفعل القفز عن الماضي القريب. لكن في المقابل، كيف يمكن شطب مئات آلاف من الضحايا والأبنية المهدمة والشعوب المشرّدة من قائمة البيانات وكأن شيئاً لم يكن، وكأن ما كان هو حادث سير جرى تجاوزه بسلاسة بين متخاصمين دون الحاجة للركون إلى خبير محلّف.

صحافة عربية

واشنطن ‘وحيدة‘: فلسطين ليست للبيع

مع أن القرار الأممي ‘الرمزي‘ الذي عبر من أروقة الجمعية العامة للأمم المتحدة، كان يخص القدس المحتلة والإعلان الأميركي بالاعتراف بها ‘عاصمة لإسرائيل‘، فإنه تحوّل إلى تحدٍّ وقضية كرامة لعدد من الدول، التي عايرتها المندوبة الأميركية بالمساعدات التي تقدمها بلادها لها.

صحافة عربية

عهد التميمي بطلة الأرض والنت

في ظل موجة الاحتجاج التي ضربت الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس المحتلة عاصمة لـ ‘إسرائيل‘، تعرّفنا إلى أيقونات فلسطينية جديدة وسط عدد من الشهداء والجرحى. أيقونات كرّسها روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، وأبدعت في تجسيدها فنياً مجموعة الفنانين والمصممين البصريين، لتبقى خالدة في الذاكرة العربية.

صحافة عربية

صحافة عربية

  • إيغور دوبروولسكي... ليلة الميلاد في اليمن: رنا حربي- صور
    إيغور دوبروولسكي... ليلة الميلاد في اليمن: رنا حربي- صور

    في ليلة 25 كانون الأول، لم ينم أطفال ‘اليمن السعيد‘. ليس ترقباً لأشعة شمس تائهة بين أعمدة النار الملتهبة ولا لنهار فقد ملامحه تحت سحابة من الدخان الأسود الكثيف، بل رعباً وهلعاً من أصوات الانفجارات التي لا تهدأ، وزلزلة الأرض التي لا يعرفون ما إذا كانت ستبتلعهم أم أنها شبعت من أجساد عشرات الآلاف قبلهم.

صحافة عربية

صحافة عربية

  • بوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا
    بوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا

    أراد الرئيس الروسي تكريس جهود بلاده في مكافحة الإرهاب وحرصها على دفع العملية السياسية، عبر إعلانه أمس، من قاعدة حميميم، بدء سحب قوات بلاده بشكل جزئي من سوريا، في وقت ناقش فيه الملف السوري في القاهرة وأنقرة.