محليات

الرئيس الأسد مستقبلاً الرئيس بوتين في قاعدة حميميم: ما قام به العسكريون الروس لن ينساه الشعب السوري

التقى السيد الرئيس بشار الأسد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قاعدة حميميم العسكرية صباح اليوم. واستعرض الرئيسان الأسد وبوتين القوات العسكرية في قاعدة حميميم بحضور وزير الدفاع الروسي ورئيس الأركان في الجيش العربي السوري وجالا على القوات الروسية الموجودة في القاعدة حيث أمر بوتين ببدء التحضير لسحب القوات الروسية من سورية.

محليات

الرئيس الأسد: الهدف الأساسي من الحرب التي تتعرض لها سورية إعادتها والمنطقة قرونا إلى الوراء عبر ضرب الشعور القومي والانتمائي لهذه المنطقة

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المشاركين في الملتقى العربي لمواجهة الحلف الأمريكي الصهيوني الرجعي العربي ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني الذي يضم قوى وأحزابا وشخصيات من دول عربية عدة.

محليات

الخارجية السورية: تقرير بعثة آلية التحقيق المشتركة غير نزيه وبيان وزير الخارجية الفرنسي حول حادثة خان شيخون عدائي واتهام جائر

قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين ‘تعبر وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية عن ادانتها للبيان الذي صدر عن وزير الخارجية الفرنسي بتاريخ 27 تشرين الأول 2017 وفيه اتهام جائر لسورية باستخدام الأسلحة الكيميائية في حادثة خان شيخون حيث يعكس البيان الفرنسي مرة أخرى نمط السياسة الفرنسية التي لم تتمكن بعد من الخروج من النفق المظلم الذي أدخلتها فيه الحكومات الفرنسية المتعاقبة عبر سياساتها التي أساءت لفرنسا ودورها في حل مشكلات المنطقة والعالم وأدت إلى توريطها في مواقف داعمة للتنظيمات الإرهابية‘.

محليات

شهداء وجرحى في خرق جديد لمنطقة تخفيف التوتر بريف السويداء الشمالي الغربي

ذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة السويداء أن مجموعة مسلحة هاجمت مساء أمس سيارة تقل مجموعة أشخاص على طريق عريقة ران على أطراف منطقة اللجاة ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة آخر واختطاف ثلاثة آخرين. وأضاف المصدر إنه أثناء توجه مجموعة من الاشخاص إلى المكان لإنقاذ المصاب انفجرت عبوة ناسفة زرعها المسلحون بجانب الطريق ما أسفرعن استشهاد شخصين وإصابة 5 آخرين.

محليات

بالعين المجردة.. أهالي الميادين يشاهدون مروحيات أميركية تخلي متزعمي ‘داعش‘

تكاثرت في الآونة الأخيرة تزامنا مع الانكسارات المتتالية لتنظيم ‘داعش‘ الإرهابي أمام ضربات الجيش العربي السوري الشواهد المؤكدة على العلاقة الوثيقة بين ‘تحالف واشنطن‘ والتنظيم التكفيري الذي لجأ مرات متكررة الى الحضن الاميركي لإنقاذه من الهلاك المحتم بعد أن انتهى الدور المسند إليه من قبل الاستخبارات الأميركية.

محليات

الرئيس الأسد لولايتي: الحرب التي يخوضها الجيش العربي السوري والقوات الحليفة ليست ضد الإرهاب فقط بل أيضا ضد محاولات استثماره وتسخيره لتقسيم الدول وإضعافها

أوضح الرئيس الأسد أن الحرب التي يخوضها الجيش العربي السوري والقوات الحليفة ليست ضد الإرهاب فقط بل هي أيضاً وفي الوقت ذاته ضد محاولات استثمار الإرهاب وتسخيره لتقسيم الدول وإضعافها مشيرا إلى أن الانتصارات التي تحققت ضد التنظيمات الإرهابية بدءاً من حلب وليس انتهاء بدير الزور شكلت ضربة حاسمة أفشلت مشاريع التقسيم وأهداف الإرهاب والدول الراعية له.

محليات

الرئيس الأسد: الفكر القومي يجب أن يتحوّل إلى مفهوم حضاري وممارسة اجتماعية تعزز مبدأ الانتماء ومفهوم الهوية

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم عددا من المفكرين والكتاب العرب المشاركين في مؤتمر ‘الواقع العربي بعد مئة عام على وعد بلفور‘ الذي استضافته دمشق على مدى اليومين الماضيين. ودار الحديث خلال اللقاء حول جوانب الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية ولا سيما الجانب المتعلق بقضايا الهوية والانتماء والتي تعد من أخطر أوجه هذه الحرب كونها تشكل تهديداً وجودياً للأمة العربية برمتها.

محليات

محليات

محليات

  • أهالي منبج ينفذون إضرابا رفضا لممارسات مجموعات ‘قسد‘ المدعومة من الولايات المتحدة
    أهالي منبج ينفذون إضرابا رفضا لممارسات مجموعات ‘قسد‘ المدعومة من الولايات المتحدة

    نفذ أهالي مدينة منبج بريف حلب الشرقي اليوم إضرابا شاملا احتجاجا على ممارسات مجموعات ‘قسد‘ المدعومة من الولايات المتحدة والمنتشرة في المدينة. وأفادت مصادر أهلية من المدينة بأن الفعاليات التجارية والأهالي ‘نفذوا اليوم إضرابا في مدينة منبج حيث أغلقت المحال التجارية والتزم الأهالي منازلهم بعيدا عن أي نشاط يومي طبيعي ما أدى إلى تعطيل كل أشكال الحياة في منبج وذلك احتجاجا ورفضا لممارسات مجموعات (قسد) المنتشرة في المدينة والتي تعمل لإجبار الفتيات والشبان على الانضمام إلى صفوفهم‘.

محليات