محليات

الرئيس الأسد: كل ما يرتبط بمصير ومستقبل سورية هو موضوع سوري مئة بالمئة ووحدة الأراضي السورية من البديهيات غير القابلة للحديث أو النقاش

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن سورية عبر التاريخ هي هدف ومن يسيطر على هذا الهدف تكون له سيطرة كبيرة على القرار بالشرق الأوسط ومن يسيطر على قرار الشرق الأوسط تكون له كلمة مهمة ومؤثرة على الساحة الدولية. وقال الرئيس الأسد في كلمة له خلال افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين: ‘إن الغرب يعيش اليوم صراعا وجوديا كلما شعر أن هناك دولة تريد أن تشاركه في دوره‘.

محليات

الرئيس الأسد لوفد برلماني تونسي: الاستهداف الخارجي لدولنا العربية واحد والوعي الشعبي لحقيقته أصبح كبيرا

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفدا برلمانيا يضم نوابا من عدد من الأحزاب التونسية برئاسة مباركة البراهمي. وأكد الرئيس الأسد أن الزيارات التي قامت وتقوم بها وفود من جمهورية تونس الشقيقة وعلى مختلف المستويات الشعبية والبرلمانية إلى سوريا تعبر عن الحراك والحيوية داخل المجتمع التونسي مشيرا إلى أن هذه الزيارات مهمة من أجل الحوار وللاطلاع على حقيقة الأوضاع على الأرض.

محليات

الخارجية السورية: ‘التحالف الدولي‘ يقتل المدنيين الأبرياء في سوريا ويحارب من يكافح الإرهاب

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين مجلس الأمن الدولي بمحاسبة الولايات المتحدة والدول المشاركة فيما يسمى ‘التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب‘ التي يتم باسمها ارتكاب الجرائم بحق المدنيين السوريين والمشافي والمدارس والجسور والسدود مكررة الدعوة لدول هذا ‘التحالف‘ إلى النأي بنفسها عن هذه الجرائم التي يرتكبها ‘التحالف‘ باسمها والإسراع إلى حله لأنه أصبح يحارب من يكافح الإرهاب ويدمر البنى التحتية في سوريا وأصبح مكملا لجرائم التنظيمات الإرهابية.

محليات

الرئيس الأسد لأبطال الجيش السوري في عيدهم: تسطرون ملحمة من ملاحم المجد وتكتبون بصلابتكم وعزمكم وإصراركم ملامح النصر القريب

أكد السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة أن سورية تواجه عدواً إرهابياً تكفيرياً لم يعرف له التاريخ مثيلاً في الغدر والحقد والكراهية ومن ورائه أطراف عدة إقليمية ودولية تسعى منذ سنوات للسيطرة والهيمنة على المنطقة بأسرها. وقال الرئيس الأسد في كلمة له بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لتأسيس الجيش السوري.. إننا استطعنا الصمود وحققنا الكثير من الإنجازات التي تتواصل تباعاً بفضل بطولات الجيش وتلاحم شعبنا الأبي ودماء شهدائنا الطاهرة التي عمدت تراب سورية وطهرته من رجس المعتدين.

محليات

طيران ‘التحالف الأميركي‘ يقتل 60 مدنيا في عدوان جديد على ريف دير الزور الشرقي

قتل طيران ‘التحالف الأمريكي‘ 60 مدنيا في غارات شنها على عدد من القرى والبلدات بريف دير الزور الشرقي خلال الساعات القليلة الماضية. وذكرت مصادر أهلية أن طيرن ‘التحالف الدولي‘ المزعوم ضد تنظيم ‘داعش‘ اعتدى بعدة غارات على منازل المواطنين في مناطق الكشمة والشويط والدوير والعشارة بريف دير الزور الشرقي.

محليات

الرئيس الأسد خلال استقباله لوفد الاتحاد العام التونسي للشغل: البطولة في سوريا لم تعد حالة فردية وإنما أصبحت حالة عامة

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفدا من الاتحاد العام التونسي للشغل برئاسة بوعلي المباركي الأمين العام المساعد للاتحاد. وحول الحرب في سوريا أكد الرئيس الأسد أن إرادة الحياة لدى الشعب السوري وإصرار جميع شرائحه على مواصلة أعمالهم وحياتهم اليومية بالرغم من إجرام التنظيمات الإرهابية وداعميها بالاضافة إلى بطولات الجيش العربي السوري من أهم أسباب تجاوز المرحلة الصعبة من هذه الحرب مضيفا: إن البطولة في سوريا لم تعد حالة فردية وإنما أصبحت حالة عامة.

محليات

الخارجية السورية: الصمت على جرائم ‘التحالف الدولي‘ لم يعد مقبولاً.. أهدافه تتكامل مع أهداف التنظيمات الإرهابية في تدمير مقدرات سوريا وإطالة الأزمة فيها

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين مجلس الامن بالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين ووقف جرائم ‘التحالف الدولي‘ المزعوم بحق الشعب السوري والزام كل الدول بتطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة بمكافحة الإرهاب. ودعت الوزارة في رسالتين وجهتهما إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن أمس إلى حل هذا ‘التحالف‘ غير المشروع الذي تأسس دون طلب من الحكومة السورية وخارج إطار الأمم المتحدة.

محليات

  • طيران ‘التحالف الأميركي‘ يرتكب مجزرة جديدة بحق المدنيين السوريين بريف دير الزور
    طيران ‘التحالف الأميركي‘ يرتكب مجزرة جديدة بحق المدنيين السوريين بريف دير الزور

    استشهد 19 مدنيا وأصيب آخرون في مدينة الميادين وقرية التبني بريف دير الزور جراء عدوان طيران ‘التحالف الدولي‘ الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة تنظيم ‘داعش‘ الإرهابي. وأفادت مصادر أهلية بأن ‘طيران ‘التحالف‘ قصف الأحياء السكنية في مدينة الميادين والأطراف الشمالية من بلدة التبني بريف دير الزور ما تسبب باستشهاد 19 مدنيا وإصابة آخرين ووقوع أضرار مادية بالبنى التحتية‘.

محليات

  • مجزرة جديدة لطيران ‘التحالف الأميركي‘ راح ضحيتها 7 أطفال وامرأة من أسرة واحدة في الرقة
    مجزرة جديدة لطيران ‘التحالف الأميركي‘ راح ضحيتها 7 أطفال وامرأة من أسرة واحدة في الرقة

    ارتكب طيران ‘التحالف الأميركي‘ مجزرة جديدة راح ضحيتها 8 شهداء، هم امرأة و7 أطفال وعدد من الجرحى في مدينة الرقة. وأفادت مصادر أهلية بأن طيران ‘التحالف‘ الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة تنظيم ‘داعش‘ الارهابي ‘قصف الليلة الماضية عدة مناطق سكنية في مدينة الرقة ما تسبب باستشهاد 7 أطفال وامرأة من أسرة واحدة واصابة عدد آخر بجروح متفاوتة ووقوع اضرار مادية بمنازل الأهالي وممتلكاتهم‘.

محليات

محليات

  •  نقطة تفتيش سورية- روسية تبدأ عملها بالغوطة الشرقية ومراكز مراقبة روسية جنوب سوريا
    نقطة تفتيش سورية- روسية تبدأ عملها بالغوطة الشرقية ومراكز مراقبة روسية جنوب سوريا

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، انطلاق عمل نقطة تفتيش جديدة، أقامتها الشرطة العسكرية الروسية بالتعاون مع الجيش السوري في غوطة دمشق الشرقية. وأفادت وكالة ‘تاس‘ الروسية أن العسكريين الروس والسوريين يُفتشون وسائل النقل التي تعبر النقطة ويفحصون أوراق سائقيها وركابها ويبحثون عن الأسلحة والذخائر بهدف ضبط الأمن والاستقرار في إحدى مناطق تخفيف التوتر المعلنة في البلاد.