محليات

وفد الجمهورية العربية السورية يقدم إلى رمزي ورقة مبادئ أساسية للبدء بشكل صحيح في أي حوار حول العملية الدستورية

قدم وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري خلال جلسة المحادثات التي عقدها بجنيف مع رمزي عز الدين رمزي نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا والتي تطرقت إلى الدستور ورقة مبادئ أساسية للبدء بشكل صحيح في أي حوار حول العملية الدستورية.

محليات

بيان القيادة العامّة للجيش والقوّات المسلّحة: مطاردة فلول الإرهابيين في عمق جوبر بعد استعادة النقاط التي اخترقها الإرهابيون كاملة

استعادت وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة جميع النقاط وكتل الأبنية التي تسلل إليها إرهابيو جبهة النصرة والعصابات التابعة لها في منطقة المعامل شمال جوبر، وتتابع وحدات الاقتحام في الجيش العربي السوري مطاردة فلول الإرهابيين المندحرة في عمق جوبر.

محليات

وزارة الخارجية السورية تطالب مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في وقف المجازر وأعمال التخريب التي يرتكبها ‘التحالف الدولي‘

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن المجزرة التي ارتكبتها القوات الجوية التابعة لـ ‘التحالف الدولى‘ بقصف مدرسة البادية الداخلية في مدينة المنصورة بريف الرقة حلقة جديدة فى سلسلة الاعتداءات التى يشنها ‘التحالف‘ على سيادة سوريا وسلامة اراضيها بذريعة ‘مكافحة الإرهاب‘.

محليات

الرئيس الأسد لوسائل إعلام روسية: مستعدون لمناقشة أي شيء بما في ذلك الدستور.. الدفاع عن حدودنا حق لنا وواجب علينا

أكد السيد الرئيس بشار الأسد في تصريح لوسائل إعلام روسية أننا مستعدون لمناقشة أي شيء بما في ذلك الدستور وأن الدفاع عن حدودنا حق لنا وواجب علينا مشيرا إلى أن الدعم الروسي بوساطة الغارات الجوية كان كافيا كي يتقدم الجيش السوري على مختلف الجبهات وبشكل أساسي في حلب وتدمر.

محليات

التنظيمات الإرهابية تستهدف أحد مباني السفارة الروسية في دمشق

استهدفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية مبنى السفارة الروسية الكائن في منطقة المزرعة بدمشق ما تسبب بوقوع أضرار مادية فيه. ولفت السفير الروسي في دمشق ألكسندر كينشاك في تصريح نشرته وسائل إعلام روسية إلى ‘تعرض أحد مباني السفارة الروسية لقصف من المجموعات المسلحة يوم أمس ما أدى إلى تحطم زجاج نوافذه‘.

محليات

بعد الردّ الحربيّ المزلزل وإسقاط طائرة حربية ‘إسرائيلية‘ سوريا ترسل رسالتي احتجاج إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن

أكدت سورية أن العدوان ‘الإسرائيلي‘ الغاشم اليوم الذي يعد انتهاكا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ولسيادة وحرمة الأراضي السورية لم يكن الأول من نوعه فهو يأتي في إطار سلسلة طويلة من الاعتداءات التي قامت بها ‘إسرائيل‘ لدعم عملائها في الحرب الإرهابية على سوريا.

محليات

وزارة الخارجية والمغتربين: الاعتداءات الإرهابية تأتي لعرقلة الجهود الرامية لإنهاء الأزمة في سوريا وزيادة معاناة السوريين

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن الاعتداءات الإرهابية من قبل الإرهابيين والأنظمة المشغلة لهم تأتي لزيادة معاناة السوريين وعرقلة الجهود الرامية لإنهاء الأزمة في سوريا، مشيرة إلى أنه لم يعد مقبولا قيام بعض الدول بتبرير الجرائم الوحشية التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية في سوريأ تحت أي عنوان.

محليات

محليات

محليات

محليات