خاص أورهاي

منظمة العفو الدولية تؤجّج الحرب في سوريا: ريك سترلينغ*- ترجمة: علي إبراهيم

خاص- أورهاي: اجتذبت آلة الدعاية الضخمة إلى شِباكها العديد من المجموعات التي كان لها بعض الاحترام ومن بينها منظمة العفو الدولية التي نشرت منذ فترة قريبة تقريراً مريباً حول ‘حقوق الإنسان‘ بهدف تأجيج الحرب في سوريا.

خاص أورهاي

استجابة لطلب السيد كليب حول ‘رسالتي المواطنين السوريين‘.. سوريون ليسوا سوريين: د. خليل قانصو

خاص- أورهاي: أنا لست إعلاميا، ولكن أعجبتي فكرتك في أخذ رأي الذين يريدون التعبير عن رأيهم في موضوع تعتزم معالجته في إطار عملك كإعلامي. ولكن أرى أنه يتوجب عليّ أولاً، إيضاحا للأمور، أن أقول إنني أعيش في بلد أوروبي، وإنني كنت أقرأ من وقت لآخر مقالك الأسبوعي في صحيفة السفير، ولم أكن متفقا معك في بعض الأحيان.

خاص أورهاي

منظمة العفو الدولية تدين الإعدامات الجماعية في سوريا دون تقديم أدنى دليل- ترجمة: علي إبراهيم

خاص- أورهاي: تقرير جديد لمنظمة العفو الدولية يتضمن التأكيد على أن الحكومة السورية قامت بشنق ما بين 5000 إلى 13000 سجين في سجن عسكري داخل سوريا. إن الدليل على هذا الزعم هش و يرتكز على ما سمعه أشخاص غير معروفي الهوية ولا يعيشون في سوريا. إن الأرقام بحد ذاتها عبارة عن استنتاجات لا يمكن لأي رجل علم أو لأي محكمة أن تقبلها أبداً.

خاص أورهاي

ما هي الجريمة التي ارتكبها بطريرك السريان الأرثوذوكس في حلب، وأوجبت إصدار بيان من مطارنة أعلنوا انشقاقهم على الكنيسة؟: عبّود شمّاس

خاص- أورهاي: ستكون كتابتي اليوم خارج السياق العام لكتاباتي الأخرى لأنني سأكتب في وضع كان يجب عدم الخوض فيه، لأنه يخصّ اموراً كنسية وترتيبات وشللية تخصّ الكنيسة السريانية.

خاص أورهاي

منظمة العفو الدولية في خدمة الإمبريالية دائماً: الصحفي الجزائري خضر شريف- ترجمة: علي إبراهيم

خاص- أورهاي: تفتقت قريحة منظمة العفو الدولية عن بيان صدر يوم الثلاثاء الماضي وهو بيان منفصل تماماً عن واقع المأساة السورية تتحوّل فيه الضحية إلى معتدٍ بشكل صريح.

خاص أورهاي

رأيتك معلقاً في حبلي السرّي: سونيا سليمان

أرى كيف تعشّعش العناكب في جلود أحلامنا.. أرى الحرب مِسبحة تطقطق حباتها فوق رؤوسنا التي أفرغها الرصاص من نواتها. أرى أمرأة تحمل بين كتفيها رأس ابنها المقطوع.. تغني له حتى تنقطع حبال حنجرتها .. (نامي نامي يا صغيرة.. تانغفى عالحصيرة).

خاص أورهاي

السيد هامون، المرشح الرئاسي الذي يعتبر الإرهابيين ديمقراطيين: برونو غيغ- ترجمة: علي إبراهيم

في شهر كانون الأول 2016 الماضي كان بنوا هامون يريد أن يطير لنجدة سكان حلب الذين يتعرضون للقصف من قبل الشرير بوتين. بل أعلن أنه لو كان رئيساً للجمهورية لذهب إلى حلب كما فعل ميتيران يوم ذهب إلى ساراييفو. وخلال الإنتخابات التمهيدية التي أفضت إلى تسميته كمرشح عن الحزب الإشتراكي الفرنسي إلى الرئاسة عارض تقديم أية مساعدة مالية للشعب السوري.

خاص أورهاي

  • سامي كليب ومهنة تلميع العملاء: عمّار سلمان
    سامي كليب ومهنة تلميع العملاء: عمّار سلمان

    خاص- أورهاي: ليست المشكلة في سامي كليب وحده الذي دأب منذ بداية الحرب على سوريا على تلميع عملاء منحطين كهيثم مناع ولؤي حسين، وحتى ملهم الدروبي، باستماتة لافتة، بل في طابورسادس كامل من مثقفين وإعلاميين دائمي التمسّح بالمقاومة، يدسّون السمّ بالعسل ويتلاعبون بالعقول ويروجون أفكارا بخبث ينطلي على الكثير من المتذمّرين وفاقدي الصبر ومحدودي الرؤية .

خاص أورهاي

خاص أورهاي

  • أنا ريفيّة يا سيّدي: سونيا سليمان
    أنا ريفيّة يا سيّدي: سونيا سليمان

    لا أستطيع أن أحبّك في ضجيج الحانات وصخبها. لا يمكنني الذهاب إاليك بفستان قصير، ولا بكعب حذاء عال.. انحناء الشجر يؤلمني،.. ولا بعطر ثاقب يسدّ مسامات الضوء في حنطتي، ولا بشعر ملوّن.. منذ طفولتي وأمي، كل صباح، تكنس الأقحوان منه ثم ترسلني إلى المدرسة بلا سنابل خشية العصافير.

خاص أورهاي