سوريا والعالم

الرئيس الأسد لوفد برلماني روسي أوروبي: سوريا ماضية في رؤيتها لحل الأزمة عبر مكافحة الإرهاب والعملية السياسية

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفدا برلمانيا روسيا أوروبيا مشتركا برئاسة فلاديمير فاسيلييف نائب رئيس مجلس الدوما للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية.

سوريا والعالم

الدفاع الروسية تؤكد استمرار دعم الطيران الروسي للجيش السوري في حربه على الإرهاب

جددت وزارة الدفاع الروسية تأكيدها على استمرار دعم الطيران الروسي للجيش السوري في حربه على تنظيمي ‘داعش‘ و‘جبهة النصرة‘ المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية.

سوريا والعالم

فيتو روسي صيني مزدوج في مجلس الأمن ضد فرض عقوبات على سوريا

استخدمت روسيا والصين اليوم حق النقض ‘الفيتو‘ ضد مشروع قرار غربي في مجلس الأمن يتضمن فرض عقوبات على سوريا. ونال مشروع القرار الذي صاغته بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة تأييد تسع دول مقابل معارضة روسيا والصين وبوليفيا في حين امتنعت كازاخستان وإثيوبيا ومصر عن التصويت.

سوريا والعالم

بوتين: اجتماعات أستانا حول الأزمة في سوريا وضعت أساسا لمحادثات جنيف

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن اجتماعات أستانا حول الأزمة في سوريا وضعت أساسا للحوار السوري السوري في جنيف وسمحت بإنشاء آلية للرقابة على نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا.

سوريا والعالم

بوتين: وحدة الأراضي السورية أمر ينبغي الحفاظ عليه، ولن نتدخل في شؤون سوريا الداخلية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الهدف الذي تسعى إليه روسيا في سوريا هو الحفاظ على سلطة شرعية في البلاد والقضاء على عدوى الإرهاب هناك. وأشار الرئيس الروسي إلى أن مهمة قطعات البحرية الروسية قبالة سواحل سوريا جرت في ظروف معقدة بسبب ‘محاولات بعض شركائنا المزعومين لعرقلة جهودنا في مواجهة الإرهاب الدولي بدلا من أن يساعدونا‘.

سوريا والعالم

بورودافكين: موقفنا متحفّظ بقدر كبير حول ‘المناطق الآمنة‘، ومطالب المعارضة السورية تافهة

أكد أليكسي بورودافكين، مندوب روسيا الدائم لدى فرع الأمم المتحدة في جنيف، أن موسكو تنظر إلى فكرة إقامة ‘مناطق آمنة‘ في سوريا بتحفظ شديد. وتابع، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس 23 فبراير/ شباط، في جنيف، أنه لم يسمع حتى الآن عن أي رؤية مدروسة لهذا المشروع، مضيفا أن لديه أسئلة كثيرة يريد أن يطرحها على الشركاء الأمريكيين والأتراك حول هذا الاقتراح.

سوريا والعالم

الجعفري: على تركيا سحب قواتها الغازية من أراضي سوريا، ولا يمكن لتركيا أن تلعب دور مولع الحرائق ورجل الإطفاء في وقت واحد

عقدت الوفود المشاركة في اجتماع استانا حول تسوية الأزمة في سوريا جلسة عامة بعد ظهر اليوم في العاصمة الكازاخستانية.

سوريا والعالم

سوريا والعالم

سوريا والعالم

  • استشارات ثنائية للوفود المشاركة في اجتماع استانا
    استشارات ثنائية للوفود المشاركة في اجتماع استانا

    أعلن المتحدث باسم الخارجية الكازاخستانية انور جايناكوف أن الاستشارات الثنائية للوفود المشاركة في اجتماع استانا بدأت قبل الجلسة العامة للاجتماع موضحا أن وفد التنظيمات الإرهابية سينضم إلى اللقاءات الثنائية في وقت لاحق.

سوريا والعالم