سوريا والعالم

وزارة الدفاع الروسية: القضاء على الإرهابيين الذين استهدفوا قاعدة حميميم وتدمير مستودع للطائرات المسيرة في محافظة إدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية العاملة في سورية قضت على الإرهابيين الذين استهدفوا قاعدة حميميم نهاية الشهر الماضي ودمرت مستودعا للطائرات المسيرة في محافظة إدلب. وذكرت الوزارة في بيان اليوم أن ‘قيادة مجموعة القوات الروسية في سورية نفذت عملية خاصة للعثور على مجموعة المسلحين الذين قاموا يوم ال 31 من كانون الأول الماضي بقصف حرم قاعدة حميميم الجوية باللاذقية بقذائف هاون‘.

سوريا والعالم

رئيس الأركان العامة الروسية غيراسيموف: القوات السورية تحاصر القاعدة الأمريكية في التنف.. مخطط القواعد الأميركية في سوريا- صور

أعلن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف أن القوات السورية حاصرت القاعدة الأمريكية في التنف بشكل كامل. وقال غيراسيموف في لقاء مع صحيفة ‘كومسومولسكايا برافدا‘: ‘تمت محاصرة منطقة التنف 55 كيلومترا من قبل القوات السورية. والأهم من كل شيء هو أننا راقبنا عمليات إخراج المسلحين من هناك منذ عدة أشهر‘.

سوريا والعالم

وزير الدفاع الروسي: مقتل أكثر من 60 ألف إرهابي وتدمير 8 آلاف آلية للتنظيمات الإرهابية في سورية منذ أيلول 2015

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن مشاركة بلاده في الحرب على الإرهاب في سورية أسهمت في مقتل ما يزيد على 60 ألف إرهابي وتدمير 8 آلاف آلية للتنظيمات الإرهابية التكفيرية.

سوريا والعالم

مجلس الدوما الروسي يصادق على اتفاقية توسيع القاعدة العسكرية الروسية في طرطوس

صادق مجلس الدوما الروسي، اليوم الخميس، على الاتفاقية الروسية السورية حول توسيع مركز إمداد الأسطول الروسي في طرطوس السورية. وأعلن نائب وزير الدفاع الروسي نقولاي بانكوف أن الاتفاق يشمل توسيع مساحة القاعدة البحرية العسكرية الروسية الى نحو 24 هكتارا إضافيا بناء على الاتفاقية الموقعة بين البلدين.

سوريا والعالم

بوتين يحذر من خطورة استخدام التنظيمات الإرهابية في سورية لتحقيق أهداف سياسية

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من خطورة استخدام التنظيمات الإرهابية في سورية لتحقيق أهداف سياسية مؤكدا أن الولايات المتحدة لا تلاحق إرهابيي ‘داعش‘ لكي تستخدمهم لاحقا في محاربة الحكومة السورية.

سوريا والعالم

موسكو: نرفض ذرائع واشنطن بشأن بقاء قواتها في سورية.. لن تتم إعادة جميع العسكريين الروس

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أنه لن تجري إعادة جميع العسكريين الروس من سورية، مشيرا الى بقاء قاعدتي حميميم وطرطوس. وردا على المزاعم الامريكية بأن النصر في سورية لم يكن بفضل روسيا قال بيسكوف في تصريح اليوم: إنه ‘يمكن تطبيق المثل الروسي القائل.. الهزيمة يتيمة أما النصر فهو متعدد الآباء‘.

سوريا والعالم

وزارة الدفاع الروسية: الدور الإيجابي الوحيد لـ‘التحالف الدولي‘ أنه لم يتمكّن من تدمير بقيّة المدن السورية كما فعل في الرقّة

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن غارات ‘التحالف الدولي‘ غير الشرعي بقيادة الولايات المتحدة كانت موجهة بالدرجة الأولى ضد مواقع الجيش السوري وتسببت بتدمير مدينة الرقة بشكل كامل. وسخرت الوزارة من مزاعم ‘التحالف الدولي‘ عن مساهمته في القضاء على تنظيم ‘داعش‘ الإرهابي في سورية بالقول: ‘اذا كان هناك أي دور ايجابي ‘للتحالف الدولي‘ في سورية فهو أنه لم يتمكن من تدمير بقية المدن السورية بالقصف المتواصل‘.

سوريا والعالم

  • بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي التحضير لمؤتمر سوتشي
    بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي التحضير لمؤتمر سوتشي

    بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم مع مجلس الأمن الروسي تسوية الأزمة في سورية والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي. ونقلت سبوتنيك عن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف قوله إن ‘بوتين ناقش مع أعضاء المجلس التسوية السياسية للأزمة في سورية بما في ذلك التحضير لمؤتمر سوتشي إضافة إلى الوضع في مناطق تخفيف التوتر‘.

سوريا والعالم

  • لافروف: الوجود العسكري الأميركي غير القانوني في سوريا يعيق العملية السياسية
    لافروف: الوجود العسكري الأميركي غير القانوني في سوريا يعيق العملية السياسية

    قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن محاولة إيجاد تبرير للوجود الأميركي في سورية بعد القضاء على تنظيم ‘داعش‘ غير مقبولة، وشدد على أن الحكومة السورية لن تقبل ببقاء هذا الوجود العسكري الأميركي في أراضيها مضيفا إن الطرف الروسي يذكر زملاءه الأميركيين مرة تلو أخرى بعدم شرعية أنشطتهم العسكرية في سورية من ناحية القانون الدولي.

سوريا والعالم

سوريا والعالم