شعر

تنويع.. ولي أمرُ الأميرةِ في دمشق الشام: سعدي يوسف

ذهبٌ وحِنّاءٌ.. وحِنّاءٌ على ذهبٍ... وقيلَ: الخيلُ غرّبت النواصي نحو أرض الشامِ.. حنّاءٌ على ذهبٍ.. ولي ذهبٌ وحنّاءٌ.. ولي ثوبُ.. الأميرةِ إذْ يَشِفُّ.. الخيلُ غرّبت النواصي نحو أرض الشام...

شعر

قصيدة إلى الأمّ في عيدها: جبرائيل الحلو

الأم هي هذا المدى اللامحدود من الحنان والحبّ الذي يروي الكون ويعمّر الوجود. أقدّم قصيدتي هذه لكل أمّ عرفانًا بفضلها وإكرامًا لعظمتها ووفاء لجهودها وتفانيها في بناء الحياه.

شعر

قالوا كبرتي: علي أبوروزا رنو

كونــي الحنــطة بأرض بلادي، كوني الغصن وكوني الشــادي، كونــي لَوحـة ع صــدر اولادي، وكوني شو ما بدّكْ كوني..

شعر

علّليني إذا أتيتُ مسـاءَ: بسام أبو غزالة

علّليني إذا أتيتُ مسـاءَ.. وانتقي نفحةَ الكرومِ انتقاءَ.. واهمسي في مسامعي الشعرَ همساً.. عله يُسكِنُ القروحَ ارتخاءَ

شعر

نجمــة: صالح العاقل

أيتهـا النجمـةُ التي تتـأرجـحُ على حبـالِ قلـبي.. بـاعثـةً أشعّتَهـا السّحريّـةَ في ليلـهِ الطـويـل.. فتحيلُـه قُـرصـاً من الفضّـة. أيتهـا الغريبـةُ التي تتمـرْأى في صفحـةِ نفسي.. فترى ذاتَهـا.. الغابـةَ.. والبحـرَ.. والـلّغـةَ.. والمطـرَ..والسّهـوب.

شعر

حوار مع الذات: إياد خزعل

مَن أنتَ كي تمتدّ في الغاباتِ كالليلِ الطويلِ؟... تمضي إلى دربٍ تسيرُ مع الزمانِ، لا شيء يمنعُ ناظريكَ من الوصولِ. لكنّ صوتَكَ ضاعَ في صمتِ المدينةْ.. فبحثتَ عن لغةٍ وعن دفءٍ وحبٍّ في أغانيكَ الحزينةْ.

شعر

فيك بعضي وبعضك فيّ: مرام زيدان

للكهف الغائر في القدم، لنوازل الصخر تذرف الماء، أنتمي.. للأقدام العارية المغروزة في وحل الأرض الممتلئة نعمة، تترك آثارها على أكتاف المكان وترحل لتعود.. سيقان الأطفال غضّة مكتنزة، أيديهم الصغيرة الأصابع تقطف ثمار البرية الحلوة، والبقع الحمراء والبنفسجية تلطّخ أفواههم النهمة.. لرائحة الحطب واللحم المشبع بأيام غيابك،

شعر

شعر

  • سلامٌ عليكِ: صالح العاقل
    سلامٌ عليكِ: صالح العاقل

    سـلامٌ عـليْـكِ.. وأنتِ تصدّيـنَ سـيـفَ الغُـزاةِ.. بـسـيْفِ اليَـقيـنْ. سـلامٌ عـليْـكِ.. وأنتِ تقوميـنَ كمعجـزةِ اليـاسَمـيـنْ.

شعر

  • في ‘سُفْرة‘ الصباح: محمد علي سعيد
    في ‘سُفْرة‘ الصباح: محمد علي سعيد

    وفي هوامش البساطْ، كنت هناك ساكناً أحومْ، فنجان قهوتي، والتبغ والسماءْ،، والأرض والإنسان والنّجومْ، والحبّ والدّخان والأهواءْ.. جميع هذه الأشياءْ.. وغيرها، هنا أمامي، فوق ‘سفرة‘ الصّباحْ.

شعر

  • الأيقونة البلهاء: سوريا بدّور
    الأيقونة البلهاء: سوريا بدّور

    أجل وحدي.. تئنّ الدار من ظلّي وتحلمُ بانبعاث الضوء من بعدي.. وتلقيني ضلالاتي إلى تيهٍ من الأملاحِ تجفلُ دونه الغزلانُ في برّيّة الوعدِ.. ويقطرُ من شراييني دمُ العصفور فوق تمرّد الوردِ...