الوطن

السيد نصر الله: قرار ترامب حول القدس وعد بلفور مشؤوم جديد

شدد السيد نصر الله على أن القدس هي قلب القضية الفلسطينية ومحورها وأن قرار ترامب أطلق الرصاصة الاخيرة على العملية السياسية وبالتالي يعني انتهاء القضية الفلسطينية بالنسبة لأمريكا متسائلا عن مصير الفلسطينيين في القدس المحتلة وأملاكهم هناك حيث ستشهد المرحلة المقبلة ظاهرة استيطان إسرائيلي هائلة وسريعة وبلا قيود في القدس والضفة الغربية.

الوطن

السيد نصر الله: استقالة الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية قرار سعودي أرغم عليه

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية قرار سعودي أجبر عليه ولم يكن برغبته ولا إرادته. وقال السيد نصر الله في كلمة له اليوم نقلتها قناة المنار إن كل القوى اللبنانية كانت تتوقع الضغط على الحريري خلال زيارته الأولى للسعودية لكنه نقل بعد عودته إلى لبنان حرص السعودية على تقديم المساعدة للبنان ليغادر مجددا على عجل إلى الرياض ويعلن استقالته عبر تسجيل بثته قناة ‘العربية‘ السعودية بعد ساعات على استدعائه الثاني إثر تصريحات أحد المسؤولين السعوديين بحق لبنان وحزب الله.

الوطن

استشهاد شاب فلسطيني بعد عملية بطولية قتل فيها 3 جنود صهاينة شمال القدس المحتلة

استشهد شاب فلسطيني وقتل 3 جنود صهاينة صباح اليوم في عملية اطلاق نار وقعت عند مستوطنة هار ادار شمال غرب القدس المحتلة. وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن الشاب الفلسطيني استشهد إثر اطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال بعد ان اقتحم البوابة الخلفية لمستوطنة هار ادار وشرع باطلاق النار على دورية لقوات الاحتلال كانت موجودة هناك ما أدى إلى مقتل 3 جنود واصابة رابع بجروح خطيرة.

الوطن

السيد نصر الله يبشر بنصر عزيز: الهدف من معركة الجرود طرد ‘داعش‘ وتأمين الحدود السورية اللبنانية

أكد السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله أن الهدف من المعركة ضد تنظيم داعش الإرهابي هو طرد التنظيم وتأمين الحدود السورية اللبنانية وكشف مصير الجنود اللبنانيين وإعادتهم إلى أهلهم وإلى مؤسستهم العسكرية.

الوطن

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى… والاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا في الضفة الغربية

اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة اليوم المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة من قوات الاحتلال. وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن الاقتحامات تمت من باب المغاربة حيث نفذ المستوطنون جولات مشبوهة واستفزازية في المسجد المبارك. كما اقتحمت قوات الاحتلال اليوم عددا من منازل أسرى وشهداء في أحياء مختلفة بمدينة القدس المحتلة.

الوطن

السيد نصرالله: الجيش السوري كان شريكا بالانتصار على الإرهاب في جرود عرسال ومن واجبنا الأخلاقي أن نتوجه بالشكر إلى الرئيس الأسد

أكد السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله أن سورية قدمت كل التسهيلات في عملية تحرير جرود عرسال وأعطت الموافقة المبدئية للتفاوض للوصول إلى النتيجة المطلوبة. وأشار نصرالله في كلمة له مساء اليوم إلى أن الجانب السوري لم يقف أثناء المفاوضات عند أي تفصيل وعندما وصلنا لاتفاق تمت الموافقة عليه دون أي تعقيد. وقال: ‘من واجبنا الأخلاقي أن نتوجه بالشكر إلى السيد الرئيس بشار الأسد والمسؤولين السوريين وكل من ساهم في إنجاز تحرير جرود عرسال وإعادة الأسرى إلى ذويهم‘.

الوطن

مئات المستوطنين الصهاينة يقتحمون الأقصى.. ومصادر فلسطينية تؤكد سرقة الاحتلال مخطوطات ووثائق منه

اقتحم المئات من المستوطنين الصهاينة صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك بحماية وحراسة من قوات الاحتلال. ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة قوله إن 415 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى صباح اليوم على مجموعات متتالية عبر باب المغاربة موضحا أن المستوطنين قاموا بجولات استفزازية داخل الأقصى خلال اقتحامه وأدوا طقوسا تلمودية.

الوطن

الوطن

  • ظهور دبابات سورية في الأراضي العراقية
    ظهور دبابات سورية في الأراضي العراقية

    شوهدت دبابات سورية من طراز ‘تي 90أ‘ ضمن صفوف قوات الحشد الشعبي التي تقاتل الإرهابيين من تنظيم ‘داعش‘. وأفادت مصادر إعلامية بأن قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية العراقية حررت معظم قضاء القائم ومعبر القائم الحدودي مع سوريا ووصلت إلى الطريق الرئيسي بين مدينتي البوكمال السورية والقائم العراقية.

الوطن

  • مظاهرة حاشدة في عمان تطالب بإغلاق سفارة كيان الاحتلال الصهيوني
    مظاهرة حاشدة في عمان تطالب بإغلاق سفارة كيان الاحتلال الصهيوني

    تظاهر مئات الاردنيين اليوم في العاصمة الأردنية عمان تضامنا مع المسجد الأقصى وللمطالبة بإغلاق سفارة كيان الاحتلال الصهيوني في بلادهم. وذكر موقع عمون الإخباري الأردني أن المتظاهرين عبروا عن احتجاجهم على طريقة تعامل النظام الأردني مع الحادث الذي وقع يوم الأحد الماضي وأدى إلى مقتل أردنيين اثنين برصاص دبلوماسى ‘إسرائيلي‘ يعمل في سفارة الاحتلال مرددين عبارات مثل (لا سفارة للكيان على أرضك يا عمان)

الوطن

  • استشهاد فلسطيني وإصابة عشرات المصلين.. المقدسيون يتحدون إجراءات الاحتلال التعسفية
    استشهاد فلسطيني وإصابة عشرات المصلين.. المقدسيون يتحدون إجراءات الاحتلال التعسفية

    استشهد شاب فلسطيني اليوم برصاص الاحتلال الصهيوني على حاجز عصيون الاستيطاني جنوب بيت لحم بالضفة الغربية، بينما أصيب عشرات المصلين إثر اعتداء الاحتلال عليهم أثناء أدائهم صلاة الجمعة في مدينة بيت لحم تضامنا مع المسجد الأقصى. وقد أدى عشرات آلاف الفلسطينيين من أهالي القدس المحتلة والداخل الفلسطيني اليوم صلاة الجمعة في المسجد الأقصى وفي الشوارع والطرقات أمام أبواب الأقصى وبوابات القدس القديمة والساحات والميادين والأحياء المتاخمة لسور القدس متحدين اجراءات سلطات كيان الاحتلال ومحاولتها منع الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد.