تواصل

قطاع الخدمات هو الاتجاه المحبب لرأس المال الخاص ورئيس الوزراء: نبيل الحموي

من جنييف إلى الآستانة إلى سوتشي يأخذ الحدث السياسي كل الأضواء، ويبقى الجانب الاقتصادي والاجتماعي رهينة تجاذبات ‘قوى‘ تستعجل تثبيت وضعها كأمر واقع قبل أن يصحو المجتمع السوري من صدمة الحرب و تبعاتها...

تواصل

حلب بعين وقلب المقاتل السوري ياسر حسن

لا يمكنُ أن تسكنَ مُدناً لا تحبها، كما لايمكنك أن ترفض حبّاً من مدينةٍ أغرت الشرق كلّه. حلب ‘المدينةُ الأكثر تديُّناً والأقلّ تعصّباً‘ يصير الإسلامُ فيها شيخاً جليلاً، يكنسُ الشارعَ أمام الجامع الكبير، يبتسمُ في وجهك ويعطيك قطعةَ حلوى ‘على حبّ النبي‘. القلعةُ تذكارٌ يضبط توقيت التاريخ، يصيرُ الزمنُ سائحاً يتجوّل بكامل الدهشة في أسواقها، يرى شبابه ما زال حاضراً فيها.

تواصل

كلّ الناس بعيدين إلا أنت بأربعة: صباح السوسو

سكنت حي الدويلعة في دمشق. كان طارق في السنة الثالثة ابتدائي، منتقلاً من مدرسة الغسانية بحمص. ألحقته بمدرسة دير الآباء العازاريين المستولى عليها. المديرة لم تنظر إلى شهادة الميلاد لترى خانة الدين، بل إلى ثيابي (الزلط ملط)

تواصل

علّموا أولادكم: منال خير بك

تذكير- علّموا أولادكم: أن نافذ أسد الله هو حقيقة عشناها وليرتح صلاح الدين الخرافي في قبره. وأن القائد الفاتح لحمص هو علي خزام ولتطوَ كذبة سيف الله المسلول من كتب التاريخ. وأن يحيى الشغري قد فاق بكلمتين كل بطولات المعتصم الكرتونية.

تواصل

لا تسألوني لماذا لم أغادر بلدي حتى الآن: د. جميل ركاب

لدي عشرات الأسباب وربما مئات... في الواقع لم أعدهم، لأغادر هذا ‘البلد العظيم‘... وهذه الأسباب لم تتوقف عن الازدياد خلال سنين الحرب السبعة. ففي كل مرة أذهب لمراجعة مؤسسة حكومية أو مخفر شرطة أو أي جهة أخرى... أشعر أن الحياة في هذا البلد صعبة وصعبة جدا والكثير من صعوباتها يتم خلقه من موظفين غير راضين أو آخرين متمردين ولا قانون ليردعهم... في كل مرة كهذه يولد سبب جديد.

تواصل

عن داء أردوغان.. يبدو أننا كشفنا السر!: سومر سلطان

ليست المرة الأولى، التي يتعرض فيها أردوغان لطارئ صحي، يجعله يفقد الوعي، ويتلقى إسعافات عاجلة. وكما حدث في المرات السابقة، قيل هذه المرة ايضاً إن الطارئ ناجم عن هبوط مفاجئ في الضغط نتيجة انخفاض معدل السكر في الدم. يعني تريدنا النظرية الرسمية أن نصدق أن هذا الطارئ لم يهاجمه طيلة فترة رمضان والصيام، وهاجمه عندما عاد للتغذية الطبيعية.

تواصل

نعم، أنا ابنة فلاح.. وبكل فخر: نايلا عبّاس محمد

نعم أنا ابنة الريف... ابنة قرية في أعلى الجبال تعانق السماء نهارًا وتجاور القمر والنجوم ليلاً. أنا ابنة الأرض المزيًنة بأشجار السنديان والبلٌوط والجوز والزعرور والمراب، تلك الأشجار التي تسلًقتها وجمعت ثمارها.

تواصل

تواصل

  • أين ذهب العاشقان: غادة اليوسف
    أين ذهب العاشقان: غادة اليوسف

    صباح الأمس خرجت إلى الشرفة المطلة على الحديقة لأنقذَ بعض الغسيل من الرياح الباردة.. جنديّ بلباس الميدان المنهَك و ببوطه المغبرّ.. واضح أنه يسرق بضع لحظات حبّ اقتنصها من إجازة سريعة موزّعة بين أمّه وأخوته وفتاته.. وصبيّة لم يفلح حجابها في ردّ عصف الريح الباردة عنها، فخبّأت رأسها في صدره الواسع.. يفترشان مزقةَ كرتون..

تواصل

تواصل

  • الإعلام الصهيوني والإعلام البديل: ناجي أبو سعيد
    الإعلام الصهيوني والإعلام البديل: ناجي أبو سعيد

    الإعلام الصهيوني الناطق باللغة العربية هو: كل محطّة تعرّف- بتشديد الراء- العدوالصهيوني قائلة ‘دولة إسرائيل‘. كل محطّة تقول ‘تنظيم الدولة الإسلامية‘ من دون ذكر أنه تنظيم إرهابي. كل محطّة تقول مصطلح ‘المعارضة المعتدلة المسلحة‘ أو ‘المعارضة المسلحة‘ أو ‘القوات المسلحة المناوئة للنظام السوري‘.