تواصل

هكذا طُردت من معاهد تحفيظ القرآن.. هكذا تراءى لي صوت الله: راما تركاوي

أذكر حين كنت مراهقة صغيرة، قرأت اسمي معلقًا على باب المسجد. ‘طرد من كافة معاهد تحفيظ القرآن الرسمية في الجمهورية العربية السورية‘. كانت قشّتان ما قصمتا ظهر البعير، أولهما قولي: ومن نحن لنملك صكوك الغفران فنحكم على غير المسلم بأنه لا يعرف الله.

تواصل

علّموا أولادكم: منال خير بك

تذكير- علّموا أولادكم: أن نافذ أسد الله هو حقيقة عشناها وليرتح صلاح الدين الخرافي في قبره. وأن القائد الفاتح لحمص هو علي خزام ولتطوَ كذبة سيف الله المسلول من كتب التاريخ. وأن يحيى الشغري قد فاق بكلمتين كل بطولات المعتصم الكرتونية.

تواصل

عن داء أردوغان.. يبدو أننا كشفنا السر!: سومر سلطان

ليست المرة الأولى، التي يتعرض فيها أردوغان لطارئ صحي، يجعله يفقد الوعي، ويتلقى إسعافات عاجلة. وكما حدث في المرات السابقة، قيل هذه المرة ايضاً إن الطارئ ناجم عن هبوط مفاجئ في الضغط نتيجة انخفاض معدل السكر في الدم. يعني تريدنا النظرية الرسمية أن نصدق أن هذا الطارئ لم يهاجمه طيلة فترة رمضان والصيام، وهاجمه عندما عاد للتغذية الطبيعية.

تواصل

نعم، أنا ابنة فلاح.. وبكل فخر: نايلا عبّاس محمد

نعم أنا ابنة الريف... ابنة قرية في أعلى الجبال تعانق السماء نهارًا وتجاور القمر والنجوم ليلاً. أنا ابنة الأرض المزيًنة بأشجار السنديان والبلٌوط والجوز والزعرور والمراب، تلك الأشجار التي تسلًقتها وجمعت ثمارها.

تواصل

اللواء بهجت.. حسين مطاوع.. خضر محجز.. ذكريات من ‘مرج الزهور‘ وكيف تعامل الرئيس حافظ الأسد مع المبعدين الفلسطينيين

في رسالة وجّهها المناضل الفلسطيني حسين مطاوع إلى السفير اللواء د. بهجت سليمان، أرفقها بما كتبه الدكتور خضر محجز عن ذكرياته عندما كان مبعدًا في ‘مرج الزهور‘ أوائل التسعينيات، وكيف تعامل الرئيس حافظ الأسد معهم وبقية الأحزاب في لبنان، وذلك كي ترى الرسالة النور في صفحة اللواء سليمان على الفيس بوك لما له من متابعين ومعجبين من نخبة المهتمين بالشأن العام.

تواصل

الإعلام الصهيوني والإعلام البديل: ناجي أبو سعيد

الإعلام الصهيوني الناطق باللغة العربية هو: كل محطّة تعرّف- بتشديد الراء- العدوالصهيوني قائلة ‘دولة إسرائيل‘. كل محطّة تقول ‘تنظيم الدولة الإسلامية‘ من دون ذكر أنه تنظيم إرهابي. كل محطّة تقول مصطلح ‘المعارضة المعتدلة المسلحة‘ أو ‘المعارضة المسلحة‘ أو ‘القوات المسلحة المناوئة للنظام السوري‘.

تواصل

لماذا لم تفجّر نفسك على مداخل محردة، فتصبح ثائرًا؟: أيمن حدّاد

عندما تهاجم الجماعات الإرهابية محردة- وهي بلدة سورية مسيحية حسب المقاييس الخرائية السائدة حالياً- بشكل متواصل منذ أكثر من شهر، وتطلق عليها يومياً عشرات الصواريخ، فتقتل وتجرح من سكانها وتدمر بيوتهم وممتلكاتهم... لا أحد في العالم ‘الحر‘ وأذنابه وقادتهم وإعلامهم يرى في ذلك مشكلة...

تواصل

  • كلّ الناس بعيدين إلا أنت بأربعة: صباح السوسو
    كلّ الناس بعيدين إلا أنت بأربعة: صباح السوسو

    سكنت حي الدويلعة في دمشق. كان طارق في السنة الثالثة ابتدائي، منتقلاً من مدرسة الغسانية بحمص. ألحقته بمدرسة دير الآباء العازاريين المستولى عليها. المديرة لم تنظر إلى شهادة الميلاد لترى خانة الدين، بل إلى ثيابي (الزلط ملط)

تواصل

  • لا تسألوني لماذا لم أغادر بلدي حتى الآن: د. جميل ركاب
    لا تسألوني لماذا لم أغادر بلدي حتى الآن: د. جميل ركاب

    لدي عشرات الأسباب وربما مئات... في الواقع لم أعدهم، لأغادر هذا ‘البلد العظيم‘... وهذه الأسباب لم تتوقف عن الازدياد خلال سنين الحرب السبعة. ففي كل مرة أذهب لمراجعة مؤسسة حكومية أو مخفر شرطة أو أي جهة أخرى... أشعر أن الحياة في هذا البلد صعبة وصعبة جدا والكثير من صعوباتها يتم خلقه من موظفين غير راضين أو آخرين متمردين ولا قانون ليردعهم... في كل مرة كهذه يولد سبب جديد.

تواصل

  • إعلان الإفلاس: عدنان الأسمر
    إعلان الإفلاس: عدنان الأسمر

    في إطار السياسة الأمريكية العنصرية المعادية للأمة، والتي تواصل نهجها العدواني المتمثل في تعطيل التقدم الحضاري والتنمية وتفكيك الدولة العربية وتجزئتها وتقوية عوامل إثارة النعرات الطائفية والمذهبية، والاستمرار في دعم عصابات الإرهاب وتزويدها بالتمويل والتدريب والتسليح...

تواصل