صحافة عالمية

روبرت فيسك: ترامب يشاهد البرامج التلفزيونية التي تعرض في وقت متأخر من الليل ويتصرف وفق ردود أفعاله عليها

أكد الكاتب البريطاني روبرت فيسك أن سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتصرفاته العدائية والمجنونة تشكل خطرا على العالم برمته. وفي مقال نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية بعنوان ‘كلما زاد جنون ترامب أخذه العالم على محمل الجد‘ اعتبر فيسك ان وجود ‘معتوه‘ مثل ترامب في البيت الأبيض يمثل خطرا كبيرا على العالم

صحافة عالمية

حرب القرم الثانية لن تقع: برونو غيغ- ترجمة: علي إبراهيم

هل ستكون الأزمة الأوكرانية لحظة الحقيقة للإدارة الأمريكية الجديدة؟ لقد أظهرت هذه الأزمة نوايا دونالد ترامب على حقيقتها كما يظهر الحمض الكيميائي الصورة الفوتوغرافية.

صحافة عالمية

المشكلة ليست في ترامب، المشكلة فينا: جون بيلجير- ترجمة: علي إبراهيم

في هذه المقالة يسخر جون بيلجير من أولئك الذين بحت حناجرهم من الصراخ عند إنتخاب دونالد ترامب بينما هم أنفسهم كان صمتهم مطبقاً طوال تلك السنوات التي كان اوباما يلقي خلالها 72 قنبلة يومياُ على أكثر بلدان المعمورة فقراً. رغم أنه يوجد خط مستقيم يصل بين اوباما وترامب. إليكم المقال.

صحافة عالمية

الصحافة الغربية: السعودية-’حاضنة الإرهاب’ تواجه أخطاره: علي رزق

حذّر باحث أميركي من أن الجماعات الإرهابية مثل تنظيم ‘داعش‘ و‘القاعدة‘ تشكل مخاطر أمنية كبيرة على السعودية، كما تشكل تحديًا إيديولوجيًا لنظام آل سعود، والسبب بحسب الباحث أن لدى هذه التنظيمات الإرهابية بنية تحتية داخل المملكة.

صحافة عالمية

بوتين الشهم يتفوق على البطة العرجاء أوباما: مون اوف الاباما- ترجمة: علي إبراهيم

لقد استفاد بوتين من لحظة عطالة خصمه لإسقاطه. إنها لقطة جودو تقليدية نفذها معلم محترف في هذا المضمار. " نحتفظ لأنفسنا بحق إتخاذ إجراءات عقابية مماثلة لكننا لن ننزل إلى مستوى الديبلوماسية السوقية بل سنتخذ إجراءات إضافية لإعادة تطبيع العلاقات بين ورسيا والولايات المتحدة مع الأخذ بعين الإعتبار سياسة إدارة ترامب المقبلة" كما صرح بوتين.

صحافة عالمية

اليوم الذي سبق درعا.. كيف اندلعت الحرب في سوريا- القصة الحقيقية: ستيفن صهيوني- ترجمة: علي إبراهيم

كان الجامع العمري يؤدي نفس الدور الذي تؤديه الكواليس في المسرح, هناك كان يتم تبديل الملابس وتتم التمارين. نعم, وصل الإرهابيون الليبيون إلى درعا قبل شهر آذار 2011 بوقت طويل. أتوا مباشرة من ساحات المعارك بعد العدوان الأمريكي-الأطلسي على ليبيا بهدف تغيير النظام.

صحافة عالمية

روبرت فيسك: الأسباب الرئيسية لما يحدث في تركيا هي دعم أردوغان للإرهابيين في سوريا

”في حال عمد دكتاتور ما حتى وإن كان منتخبا إلى تحويل بلاده الى قناة ولاعب أساسي في إثارة “حرب” في دولة مجاورة .. ما الذي يمكن ان يتوقعه في نهاية الامر سوى مجازر في المدن الكبرى في بلاده نفسها”.

صحافة عالمية

صحافة عالمية

  • النائب في الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي تولسي غابارد في دمشق
    النائب في الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي تولسي غابارد في دمشق

    قامت تولسي غابارد بزيارة إلى سوريا هذا الأسبوع (الماضي)، زيارة غير متوقعة أمضت من خلالها وقتاً طويلاُ في العاصمة دمشق ‘من أجل العمل وتعزيز السلام‘.لأسباب أمنية لن يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل حتى عودتها إلى الولايات المتحدة كما يقول المحيطون بها والذين رفضوا القول إن كانت التقت الرئيس بشار الأسد بشكل مباشر

صحافة عالمية

صحافة عالمية