صحافة عالمية

التجارب السرية التي مارستها المخابرات الأميركية على البشر

لا يمكن لأي إنسان طبيعي أن يتخيل ما فعلته الولايات المتحدة بالبشر على مدى ما يقارب القرن من الزمن، وهنا لا نتكلم عن جرائهما خلال الحروب التي شنتها على شعوب العالم والتي ذهب ضحيتها ملايين البشر، بل عن جرائهما في المجال الطبي والعلمي، حيث قامت بتجارب علمية خطيرة على أعداد كبيرة من البشر دون إعطاء أي أهمية لنتائج هذه التجارب ومخاطرها.

صحافة عالمية

الدولة التركية المهترئة والخليفة الذي لا يعرف أن يدير بلاده: سومر سلطان

خاص_ أورهاي: أثارت العاصفة المطرية التي تعرضت لها اسطنبول، في اليومين الأخيرين، وغرقها في السيول وتوقف الخدمات الحكومية بشكل تام، النقاشات من جديد حول الإدارة الفاشلة لحزب العدالة والتنمية، بزعامة رجب طيب أردوغان، للشؤون الداخلية للبلاد، فيما لا يخفي طموحاته لإحياء الامبراطورية العثمانية المترامية الأطراف.

صحافة عالمية

واشنطن بوست : ترامب يغلق البرنامج السري لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية لتسليح ‘المعارضة السورية‘

أعلن مسؤولون أمريكيون أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر إغلاق البرنامج السري لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية لتسليح ما يسمى ‘المعارضة السورية‘. ونقلت صحيفة ‘واشنطن بوست‘ الأمريكية عن مسؤولين في حكومة الولايات المتحدة قولهم إن ‘الإغلاق النهائي لهذا البرنامج السري يعكس اهتمام ترامب بإيجاد سبل للعمل المشترك مع روسيا‘.

صحافة عالمية

الغارديان: تغييرات هامة في موازين القوى الدولية في اجتماع مجموعة العشرين

قام سيمون تيسدال، المحلل السياسي في صحيفة الغارديان البريطانية والذي عمل لبعض الوقت كصحفي في الولايات المتحدة، بتحليل اجتماع مجموعة العشرين الذي أُقيم في مدينة هامبورغ الألمانية. فمن وجهة رأيه، إن الأزمة التي وقعت بالتزامن مع اجتماع مجموعة العشرين والتي زادت من حدة التوتر في العلاقات الغربية مع كوريا الشمالية، ماهي إلا تعبير ملموس عن وجود تغييرات هامة في موازين القوى الدولية.

صحافة عالمية

الصحافة العالمية تفضح دهاليز نقل كرسي العرش في السعودية

أصدر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، قرارا أعفى بموجبه ولي عهده محمد بن نايف من ولاية العهد، وعين نجله محمد بن سلمان وليا للعهد، وذلك في أمر ملكي أصدره صباح الأربعاء، وبموجب الأمر الملكي عين وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان وليا للعهد، ونائبا لرئيس مجلس الوزراء، كما احتفظ بمنصبه وزيرا للدفاع، فيما أعفي بن نايف كذلك من منصبه وزيرا للداخلية.

صحافة عالمية

صحيفة اسرائيلية: محمد بن سلمان سيعزز التقارب بين الرياض وتل ابيب

اعتبرت صحيفة معاريف الاسرائيلية، الاربعاء، أن تعين الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز لنجله محمد بن سلمان كولي للعهد يخدم تطور العلاقات بين تل أبيب والرياض.

صحافة عالمية

الغارديان: ارتفاع عدد ضحايا غارات ‘التحالف‘ في سوريا والعراق منذ وصول ترامب للبيت الأبيض

كشف الكاتب البريطاني جوليان بورغر أن عدد الضحايا المدنيين الذين سقطوا جراء الغارات التي يشنها ما يسمى ‘التحالف الدولي‘ في سوريا والعراق بزعم مكافحة تنظيم ‘داعش‘ الإرهابي ارتفع منذ وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السلطة.

صحافة عالمية

  • الإندبندنت: قوات النظام السعودي تشن حربا ضد أبناء بلدة العوامية وتحول شوارعها إلى أنقاض
    الإندبندنت: قوات النظام السعودي تشن حربا ضد أبناء بلدة العوامية وتحول شوارعها إلى أنقاض

    أكدت الكاتبة في صحيفة الاندبندنت البريطانية بيثان ماكيرنان أن قوات النظام السعودي تشن حربا داخلية ضد بلدة العوامية بمحافظة القطيف التي تحاصرها منذ أشهر في محاولة لقمع الأصوات المطالبة بتحقيق العدالة الاجتماعية. وأوضحت ماكيرنان في تقرير نشرته الصحيفة أن العوامية رهن حصار جائر فرضته قوات النظام السعودي التي أقامت الحواجز الأمنية على الطرقات وقطعت كل خطوط المياه والكهرباء عن مناطق عديدة في البلدة وسط استهداف السكان سواء بالقصف او عن طريق القنص.

صحافة عالمية

  • نيويورك تايمز: حزب الله فوق جبال القلمون يعني نهاية حلم تل أبيب
    نيويورك تايمز: حزب الله فوق جبال القلمون يعني نهاية حلم تل أبيب

    أشادت صحيفة نيويورك تايمز بحزب الله وقدراته العسكرية والتكتيكية التي جعلته منتصرا في غضون أيام معدودة كذبت التقارير الأمريكية والغربية بشأن استحالة المهمة. وعلقت نيويورك تايمز على إنجاز حزب الله قائلة ‘يعد اليوم حزب الله قوة كبيرة وضخمة قادرة على تغيير مصير الشرق الأوسط وهي بمثابة قوة لها تأثيرها المشابه لتأثير روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول في الشرق الأوسط‘.

صحافة عالمية

صحافة عالمية