صحافة عالمية

الصحافة العالمية تفضح دهاليز نقل كرسي العرش في السعودية

أصدر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، قرارا أعفى بموجبه ولي عهده محمد بن نايف من ولاية العهد، وعين نجله محمد بن سلمان وليا للعهد، وذلك في أمر ملكي أصدره صباح الأربعاء، وبموجب الأمر الملكي عين وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان وليا للعهد، ونائبا لرئيس مجلس الوزراء، كما احتفظ بمنصبه وزيرا للدفاع، فيما أعفي بن نايف كذلك من منصبه وزيرا للداخلية.

صحافة عالمية

الغارديان: ارتفاع عدد ضحايا غارات ‘التحالف‘ في سوريا والعراق منذ وصول ترامب للبيت الأبيض

كشف الكاتب البريطاني جوليان بورغر أن عدد الضحايا المدنيين الذين سقطوا جراء الغارات التي يشنها ما يسمى ‘التحالف الدولي‘ في سوريا والعراق بزعم مكافحة تنظيم ‘داعش‘ الإرهابي ارتفع منذ وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السلطة.

صحافة عالمية

صحف غربية: الغرب يتجاهل ارتباط الفكر الوهابي السعودي بالإرهاب

رأى صحفيون بريطانيون أن العقيدة الوهابية النابعة من السعودية تلعب دورا أساسيا في وقوع الهجمات الإرهابية كتلك التي استهدفت مدينة مانشستر، مشيرين الى أن الغرب يتجاهل عمداً هذه الحقيقة حرصاً على العلاقات مع السعودية وغيرها من دول الخليج.

صحافة عالمية

صحيفة أميركية: ممالك ومشيخات الخليج تعرض مبادرة لتطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال ‘الإسرائيلي‘

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية أن ممالك ومشيخات الخليج عرضت مبادرة على كيان الاحتلال ‘الإسرائيلي‘ تتضمن إقامة علاقات أفضل معه إذا قدم رئيس حكومته بنيامين نتنياهو مقترحا ‘جادا يهدف إلى إعادة إطلاق عملية التسوية في الشرق الأوسط‘.

صحافة عالمية

روبرت فيسك: ترامب يشاهد البرامج التلفزيونية التي تعرض في وقت متأخر من الليل ويتصرف وفق ردود أفعاله عليها

أكد الكاتب البريطاني روبرت فيسك أن سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتصرفاته العدائية والمجنونة تشكل خطرا على العالم برمته. وفي مقال نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية بعنوان ‘كلما زاد جنون ترامب أخذه العالم على محمل الجد‘ اعتبر فيسك ان وجود ‘معتوه‘ مثل ترامب في البيت الأبيض يمثل خطرا كبيرا على العالم

صحافة عالمية

روبرت فيسك: أين هو ‘ترامب رقيق القلب‘ مما حدث لأطفال كفريا والفوعة؟

استغرب الكاتب البريطاني روبرت فيسك امتناع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يدّعي اهتمامه بأطفال سوريا عن إدانة التفجير الإرهابي الذي استهدف أمس الأول منطقة تجمع الحافلات التي تنقل أهالي بلدتي كفريا والفوعة في منطقة الراشدين غرب حلب.

صحافة عالمية

حرب القرم الثانية لن تقع: برونو غيغ- ترجمة: علي إبراهيم

هل ستكون الأزمة الأوكرانية لحظة الحقيقة للإدارة الأمريكية الجديدة؟ لقد أظهرت هذه الأزمة نوايا دونالد ترامب على حقيقتها كما يظهر الحمض الكيميائي الصورة الفوتوغرافية.

صحافة عالمية

صحافة عالمية

صحافة عالمية

  • النائب في الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي تولسي غابارد في دمشق
    النائب في الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي تولسي غابارد في دمشق

    قامت تولسي غابارد بزيارة إلى سوريا هذا الأسبوع (الماضي)، زيارة غير متوقعة أمضت من خلالها وقتاً طويلاُ في العاصمة دمشق ‘من أجل العمل وتعزيز السلام‘.لأسباب أمنية لن يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل حتى عودتها إلى الولايات المتحدة كما يقول المحيطون بها والذين رفضوا القول إن كانت التقت الرئيس بشار الأسد بشكل مباشر

صحافة عالمية

  • المشكلة ليست في ترامب، المشكلة فينا: جون بيلجير- ترجمة: علي إبراهيم
    المشكلة ليست في ترامب، المشكلة فينا: جون بيلجير- ترجمة: علي إبراهيم

    في هذه المقالة يسخر جون بيلجير من أولئك الذين بحت حناجرهم من الصراخ عند إنتخاب دونالد ترامب بينما هم أنفسهم كان صمتهم مطبقاً طوال تلك السنوات التي كان اوباما يلقي خلالها 72 قنبلة يومياُ على أكثر بلدان المعمورة فقراً. رغم أنه يوجد خط مستقيم يصل بين اوباما وترامب. إليكم المقال.