المغرب العربي

يا حضرة نائب وزير الدفاع: الأمر يتعلق بخيانة شهداء الجزائر وبحنث اليمين: إسماعيل القاسمي الحسني

إن محاولة إيهام الناس بأن الجيش لا يتدخل في الشؤون السياسية بمسوّغ المهنيّة والاحترافية، هذا الطرح بحد ذاته دليل إدانة، ذلك أنه لا يوجد على وجه البسيطة جيش ليس معنيا بشأن سياسة بلده، هذا الشعار الكاذب وغير الواقعي لا يبرئ المؤسسة العسكرية وإنما يعزّز وضعها محل اتهام؛ حفظ أمن الوطن واستقراره عقيدة كلّ قيادة عسكرية واعية بل وواجبها المناط بها ومن صميم مسؤوليتها الدستورية.

المغرب العربي

بعثة الأمم المتحدة وأمراء حرب مصراتة أحد أبرز العقبات فى طريق إنهاء الأزمة الليبية: محمد الأمين*

افغانستان والعراق مثال حى ودليل قاطع على فشل الأمم المتحدة فى إقامة نظام ديموقراطى فى هذين البلدين. ليس هذا فحسب بل تحول افغانستان والعراق إلى دول فاشلة وممزّقة وفقيرة وعرضه للتقسيم بسبب هذا التدخل الأممى الذى أتضح أنه تحرّكه من أجل المصالح الاقتصادية والسياسية للغرب والولايات المتحدة الامريكية وهذه هى الحقيقة التى يغفل عنها الكثيرون من الكتاب العرب فى ظل حالة الاستقطاب التى تشهدها الساحة العربية.

المغرب العربي

الجبش الجزائري: القضاء على إرهابيين خطيرين بالأغواط

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أن مفرزة مشتركة للجيش بالتنسيق مع مصالح الأمن قتلت إرهابيين ”خطيرين” مساء الاثنين، بحي “شطيط” بمدينة الأغواط / 400 كيلومتر جنوبي البلاد.

المغرب العربي

صابرين القوبنطيني تكشف عن الجهة التي قامت باستدعاء الصحفي الصهيوني الى تونس

قالت النائبة عن مجلس نواب الشعب، صابرين القوبنطيني أن الصحفي الصهيوني الذي تسلل إلى تونس وقام بإعداد تقارير إخبارية لصالح القناة العاشرة "الإسرائيلية"، يعمل لصالح شركة إنتاج اجنبية في تونس.

المغرب العربي

الجزائر تبدأ باستخدام "السوار الإلكتروني" بدلاً من السجن المؤقت لمراقبة المتهمين

شرعت محكمة جزائرية، الأحد 25 ديسمبر/ كانون الأول 2016، رسمياً في استخدام "السوار الإلكتروني" لمراقبة المتهمين بقضايا محل تحقيق، كبديل عن حبسهم احتياطياً، بحسب مسؤولين جزائريين.

المغرب العربي

أكبر كنفدرالية للعمال البريطانيين تدعو الى اطلاق سراح السجناء السياسيين الصحراويين

دعت اكبر كنفدرالية للعمال البريطانيين يوم السبت السلطات المغربية إلى إطلاق سراح جميع السجناء الصحراويين المحتجزين بشكل تعسفي.

المغرب العربي

وزير الخارجية الجزائري يذكر بالصلة الوثيقة التي تربط الدبلوماسية الجزائرية بمبادئ ثورة التحرير الوطني

ذكر وزير الدولة, وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي، رمطان لعمامرة، يوم السبت بالصلة الوثيقة التي تربط الدبلوماسية الجزائرية بثورة التحرير الوطني التي اندلعت على أساس مبادئ واضحة من بينها حق الشعوب في في التحرر و الانعتاق.

المغرب العربي

المغرب العربي

المغرب العربي

المغرب العربي