المغرب العربي

بيان من مثقّفين وفنّانين ونشطاء تونسيين ضدّ برمجة ميشيل بوجناح في قرطاج: لا تجعلوا من الفنّ جسرًا للتطبيع

نشر هذا البيان صباح أمس في جريدة المغرب، في ردّ ضمني على ‘بيان الـ21‘ الذين احتجّوا على مطالبة اتحّاد الشغل ومناهضي التطبيع بالغاء العرض. ووقّع على البيان في أقلّ من 24 ساعة 58 فنانًا/ـة ومثقّفًا/ـة في دفعة أولية نظرا للظروف ولضرورة سرعة الإنجاز.... وباب الإمضاءات مفتوحًا لجميع من يريدون اضافة اسمائهم.

المغرب العربي

القوات الجزائرية تعتقل ثلاثة إرهابيين في ولاية تبسة شرق البلاد

اعتقلت قوات الدرك الجزائري ثلاثة إرهابيين متورطين في الهجوم الذي استهدف أمس دورية للجيش الجزائري بولاية تبسة شرق البلاد.

المغرب العربي

صابرين القوبنطيني تكشف عن الجهة التي قامت باستدعاء الصحفي الصهيوني الى تونس

قالت النائبة عن مجلس نواب الشعب، صابرين القوبنطيني أن الصحفي الصهيوني الذي تسلل إلى تونس وقام بإعداد تقارير إخبارية لصالح القناة العاشرة "الإسرائيلية"، يعمل لصالح شركة إنتاج اجنبية في تونس.

المغرب العربي

الجزائر تبدأ باستخدام "السوار الإلكتروني" بدلاً من السجن المؤقت لمراقبة المتهمين

شرعت محكمة جزائرية، الأحد 25 ديسمبر/ كانون الأول 2016، رسمياً في استخدام "السوار الإلكتروني" لمراقبة المتهمين بقضايا محل تحقيق، كبديل عن حبسهم احتياطياً، بحسب مسؤولين جزائريين.

المغرب العربي

أكبر كنفدرالية للعمال البريطانيين تدعو الى اطلاق سراح السجناء السياسيين الصحراويين

دعت اكبر كنفدرالية للعمال البريطانيين يوم السبت السلطات المغربية إلى إطلاق سراح جميع السجناء الصحراويين المحتجزين بشكل تعسفي.

المغرب العربي

وزير الخارجية الجزائري يذكر بالصلة الوثيقة التي تربط الدبلوماسية الجزائرية بمبادئ ثورة التحرير الوطني

ذكر وزير الدولة, وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي، رمطان لعمامرة، يوم السبت بالصلة الوثيقة التي تربط الدبلوماسية الجزائرية بثورة التحرير الوطني التي اندلعت على أساس مبادئ واضحة من بينها حق الشعوب في في التحرر و الانعتاق.

المغرب العربي

وزير الخارجية الجزائري: ما حدث في حلب السورية هو أن الدولة السورية إستطاعت أن تسترجع سيادتها و سيطرتها على المدينة

أوضح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة أن ما حدث في حلب السورية هو أن الدولة السورية إستطاعت أن تسترجع سيادتها و سيطرتها على المدينة، مشيرا إلى أن "الأشخاص الذي هم وراء تصريح بروكسل كانوا يحلمون بإنتصار الإرهاب في حلب و في أماكن أخرى أما وقد فشل الإرهاب فهم يظنون أنه ممكن ان ينجح في الجزائر"، داعيا إلى عدم إيلاء أهمية لمثل هذه التصريحات.

المغرب العربي

  • بعثة الأمم المتحدة وأمراء حرب مصراتة أحد أبرز العقبات فى طريق إنهاء الأزمة الليبية: محمد الأمين*
    بعثة الأمم المتحدة وأمراء حرب مصراتة أحد أبرز العقبات فى طريق إنهاء الأزمة الليبية: محمد الأمين*

    افغانستان والعراق مثال حى ودليل قاطع على فشل الأمم المتحدة فى إقامة نظام ديموقراطى فى هذين البلدين. ليس هذا فحسب بل تحول افغانستان والعراق إلى دول فاشلة وممزّقة وفقيرة وعرضه للتقسيم بسبب هذا التدخل الأممى الذى أتضح أنه تحرّكه من أجل المصالح الاقتصادية والسياسية للغرب والولايات المتحدة الامريكية وهذه هى الحقيقة التى يغفل عنها الكثيرون من الكتاب العرب فى ظل حالة الاستقطاب التى تشهدها الساحة العربية.

المغرب العربي

المغرب العربي

المغرب العربي