اقتصاد

وزارة الاقتصاد تعيد السماح بإدخال المستوردات مباشرة إلى المناطق الحرة

أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية قرارا يقضي بإنهاء العمل بالقرار رقم 145 لعام 2016 والذي كان يمنع دخول المستوردات إلى المناطق الحرة وإعادة العمل بالمادتين 140 و 141 من قانون الجمارك رقم 38 لعام 2006 وبالمادتين 7 و 8 من نظام الاستثمار في المناطق الحرة المصدق بالمرسوم 40 لعام 2003 واللتين تسمحان بإدخال المستوردات إليها.

اقتصاد

الصين تجري تجربة جديدة لإنتاج الطاقة.. ارقد بسلام أيها الوقود الإحفوري: كارلي كاسيلا- ترجمة: علي إبراهيم

كان هنالك الكثير من الشكوك حول إمكانية الطاقة المتجددة إنتاج كل احتياجاتنا المستقبلية من الطاقة. وهكذا خلال الأسبوع الماضي، قامت مقاطعة صينية بإظهار أنه بإمكان منطقة بكاملها أن تعمل على الطاقة الخضراء فقط.

اقتصاد

سوريا توقع عقودا ضخمة لاستيراد القمح الروسي

وقعت المؤسسة السورية العامة لتجارة وتصنيع الحبوب عقودا مع تجار محليين لتوريد 1.2 مليون طن من القمح الروسي، نقلا عن مصدر حكومي.

اقتصاد

المجاعة.. سلاح الأقوياء ضدّ الضعفاء: برونو غيغ- ترجمة: علي إبراهيم

لو أردنا البرهان حقاً على أن الجوع ليس مظهراً لحادث مناخي أو لقدرية لا أعلم ما هي ترخي بثقلها على مناطق تخلت عنها الآلهة، يكفي أن ننطر إلى خارطة المجاعات القادمة. قام برسم هذه الخارطة المعبرة الرئيس الإقتصادي لبرنامج الغذاء العالمي عارف حسين. حسب تقديراته هنالك 20 مليون شخص يواجهون خطر الموت جوعاً في أربعة بلدان خلال الأشهر الستة القادمة: اليمن ونيجيريا وجنوب السودان والصومال.

اقتصاد

كوبا، الجزيرة الحيوية التي يفيض فيها العسل.. ترجمة: علي إبراهيم

ذات مرة قال فيديل معرفاً كوبا بشكل ساخر ‘إنها كالنملة الحمراء في مؤخرة الفيل‘ (أي امبراطورية اليانكي أمريكا).

اقتصاد

زراعة 2712 هكتارا بالخضراوات الشتوية في الحسكة

بلغت مساحة الأراضي المزروعة بالخضراوات الشتوية في محافظة الحسكة خلال الموسم الزراعي الحالي 2712 هكتارا بزيادة تبلغ 1085 هكتارا عن المخطط.

اقتصاد

الخماسية تسوق بـ 100ر1 مليار ليرة وتنتج بـ 376 مليوناً منذ بداية العام

سوقت الشركة التجارية الصناعية المتحدة الخماسية ما قيمته 100ر1 مليار ليرة من منتجاتها منذ بداية العام وحتى الآن فيما وصلت قيمة إنتاجها خلال الفترة نفسها إلى نحو 376 مليون ليرة.

اقتصاد

اقتصاد

  • سوريا الثالثة عالميًّا بإنتاج الغاز
    سوريا الثالثة عالميًّا بإنتاج الغاز

    أما في الجانب السوري فيتركـز الاحتياطي مـن الغــاز والبتــرول في الباديــة الســورية والسـاحل بواقـع 83%، بينمــا يوجــد في الجزيــرة الســورية فقــط 12%، خلافـاً لمـا هــو معــروف ومتــداول.

اقتصاد

اقتصاد