الوطن

الاحتلال الصهيوني يعتقل 16 فلسطينيا خلال حملات دهم بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم 16 فلسطينيا بينهم اطفال خلال عمليات دهم وتفتيش في عدد من مناطق الضفة الغربية. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن مصدر فلسطينى قوله إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان فلسطينيين من بلدة تقوع شرق بيت لحم وبلدة بتير غربها وذلك بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها كما اعتقلت ثمانية بينهم طفلان.

أخبار الثقافة

13 طفلاً سورياً يضيئون بأصواتهم برنامج ‘ذا فويس كيدز2‘: رشا محفوض

13 طفلاً سورياً أبهروا بمواهبهم جمهور ولجنة تحكيم ‘ذا فويس كيدز2‘ لينجحوا باجتياز مرحلته الأولى ‘الصوت وبس‘ بعد أن اختارتهم اللجنة ضمن 45 طفلاً من مختلف الدول العربية ليشكلوا لوحدهم قرابة ربع المتأهلين.

سوريا والعالم

وزير الدفاع الروسي: مقتل أكثر من 60 ألف إرهابي وتدمير 8 آلاف آلية للتنظيمات الإرهابية في سورية منذ أيلول 2015

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن مشاركة بلاده في الحرب على الإرهاب في سورية أسهمت في مقتل ما يزيد على 60 ألف إرهابي وتدمير 8 آلاف آلية للتنظيمات الإرهابية التكفيرية.

مقالات ودراسات

كلمة كاهن من سورية، الأب الياس زحلاوي، في البرلمان الأوروبي بتاريخ 6 ك1 2017

وقد رأيت من جهتي، أنا الكاهن العربي الكاثوليكي، سليل الجماعة المسيحية الأولى في سورية، أن أقترح عليكم، بوصفي مواطناً سورياً، ومواطناً عالمياً في آن واحد، مقاربتي الشخصية لأحد الأسـباب العميقة، الكامنة وراء المقاومة غير المتوقّعة، التي واجهت بها سورية هذه الحرب، لا سيّما وأن هـذه المقاومة بعينها هي التي جلبت لسورية، كما تعرفون، مساندة غير مشروطة من حلفاء مثـل روسـيا وإيران، كانوا يعرفون أن المصير ذاته يتهدّدهم، لو كانت سورية قد سقطت.

مقالات ودراسات

في غرفة التحقيق عام 1988.. حتى لا نقع بنفس الأخطاء في سوريا المستقبل: محمد بوداي

الهدف من أبحاثي ليس إقناع الناس بأنهم على خطأ وأنا على صواب، الهدف هو تشجيعهم على قراءة ما يخالف معتقداتهم بدلاً من التنادي لقطع رؤوس بعضنا. الهدف هو حلزنة التفكير الذي تكوّر على نفسه منذ ألف عام، وتمزيق شرانق القداسة عن الماضي والتوقف عن عبادة الاشخاص سواء باسم الدين أو القومية أو السياسة.

آخر الأخبار

ارتقاء 5 شهداء وإصابة 12 مدنياً جراء تفجير إرهابيين عبوة ناسفة بحافلة ركاب في حي عكرمة بمدينة حمص

ارتقى 5 شهداء نتيجة تفجير إرهابيين عبوة ناسفة بحافلة لنقل الركاب في حي عكرمة بمدينة حمص. وذكر محافظ حمص طلال البرازي في تصريح لوكالة سانا أن ‘إرهابيين زرعوا عبوة ناسفة في حافلة لنقل الركاب- سرفيس- قاموا بتفجيرها عن بعد في شارع الأهرام بحي عكرمة ما أدى إلى استشهاد 5 مدنيين وإصابة 12 آخرين بجروح‘. وأوضح المحافظ أن ‘اثنين من جرحى التفجير الإرهابي بحالة حرجة ما يجعل عدد الشهداء مرشحا للارتفاع‘.

سوريا والعالم

الطيران الحربي الروسي يدمر أكثر من 910 مواقع للتنظيمات الإرهابية في سورية خلال أسبوع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجوية الفضائية الروسية دمرت أكثر من 910 مواقع للتنظيمات الإرهابية في سورية الأسبوع الماضي في إطار مشاركة روسيا الاتحادية بالحرب على الإرهاب بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية.

من الميدان

محليات

مقالات ودراسات

من الميدان