من الميدان

هجوم إرهابي فاشل مدعوم من النظام التركي.. والجيش السوري يثبّت نقاطه ويتابع عملياته لاجتثاث الإرهاب من ريف إدلب

هزيمة ميدانية نكراء وانكسار جديد منيت به الفصائل الإرهابية المدعومة من النظام التركي في ريف إدلب بعد افشال وحدات الجيش السوري الهجوم المعاكس الذي شنّه ارهابيو ‘الحزب التركستاني‘ أمس الأول بالتنسيق مع ضباط أتراك من محور عطشان- خوين في ريف إدلب.

آخر الأخبار

سوريا تستهجن تبني الخارجية الفرنسية ادعاءات تنظيم ‘جبهة النصرة‘ الإرهابي وتنفي نفيا قاطعا أي استهداف للمشافي والمدنيين في إدلب

استهجنت سورية تبني وزارة الخارجية الفرنسية ادعاءات تنظيم ‘جبهة النصرة‘ الإرهابي حول استهداف الجيش العربي السوري المشافي والمدنيين بريف محافظة إدلب نافية نفيا قاطعا هذه الادعاءات.

آخر الأخبار

الجيش السوري يسيطر على آخر دفاعات ‘جبهة النصرة‘ بمحيط مطار أبو الضهور بريف إدلب

الجيش السوري يسيطر على آخر دفاعات ‘جبهة النصرة‘ بمحيط مطار أبو الضهور بريف إدلب. وكان الجيش السوري قد استعاد، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، 16 قرية وموقعا في ريفي إدلب وحلب في إطار عمليته العسكرية لاستعادة مطار أبو الضهور.

من الميدان

وحدات من الجيش السوري تستعيد السيطرة على بلدات وقرى بريف إدلب الجنوبي وتقضي على العشرات من إرهابيي ‘جبهة النصرة‘

أعلن مصدر عسكري إحكام السيطرة على عدة قرى وبلدات بريف إدلب الجنوبي في إطار العملية العسكرية التي تنفذها وحدات من الجيش السوري منذ نحو شهر بريف إدلب الجنوبي لتحرير المنطقة من إرهابيي ‘جبهة النصرة‘ والمجموعات الإرهابية التي تتبع لها.

من الميدان

وحدات من الجيش السوري تكبد إرهابيي ‘جبهة النصرة‘ خسائر بالأفراد والعتاد في ريف إدلب الجنوبي

ألحقت وحدات من الجيش السوري خسائر كبيرة بصفوف إرهابيي تنظيم ‘جبهة النصرة‘ والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في عدد من المواقع بريف إدلب. وخاضت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم ‘جبهة النصرة‘ على محور قرية أبو دالي بريف إدلب الجنوبي بالتزامن مع قصف مركز على مواقع الإرهابيين في محيط أبو دالي والمشيرفة.

من الميدان

الجيش يتقدم في قرية الرويضة بريف إدلب الجنوبي ويدمر مقرا لإرهابيي ‘النصرة‘ في كفرزيتا بريف حماة

واصلت وحدات الجيش السوري بدعم من الطيران الحربي عملياتها ضد تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت زعامته في عدد من القرى والبلدات على جانبي الحدود الادارية بين حماة وإدلب وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد.

سوريا والعالم

وزارة الدفاع الروسية: الارتباك يخيم على المجموعات الإرهابية في إدلب

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن حالة الارتباك تخيم على المجموعات الإرهابية التكفيرية في إدلب بعد إصابة متزعم جبهة النصرة الإرهابي أبو محمد الجولاني خلال غارة جوية على أحد الأوكار في إدلب. وجدد المتحدث باسم الوزارة الجنرال إيغور كوناشنكوف في تصريحات نشرتها وسائل إعلام روسية اليوم تأكيده أن ‘الإرهابي الجولاني دخل في غيبوبة بعد غارة دقيقة للطيران الروسي أمس على مواقع التنظيم الإرهابي بناء على معلومات استخباراتية ما سبب حالة ارتباك في صفوف المجموعات الإرهابية في إدلب‘.

سوريا والعالم

من الميدان

سوريا والعالم

  • موسكو: مشروع ‘دولة داعش‘ على وشك الانهيار في سورية والعراق..التقارير عن مقتل 150 مدنياً في إدلب كاذبة
    موسكو: مشروع ‘دولة داعش‘ على وشك الانهيار في سورية والعراق..التقارير عن مقتل 150 مدنياً في إدلب كاذبة

    أعلن رئيس قسم التعامل مع التحديات والمخاطر الجديدة في وزارة الخارجية الروسية إيليا روغاتشوف أن تنظيم ‘داعش‘ الإرهابي أصبح على وشك الانهيار كمشروع دولة تسيطر على مناطق واسعة بفضل القوات السورية والروسية وأن التنظيم يتحول إلى شبكة تشبه القاعدة. وقال روغاتشوف في حديث لوكالة إنترفاكس الروسية ‘بفضل الخطوات العسكرية الفعالة وقبل كل شيء من قبل الجيش السوري والقوات الجوية الفضائية الروسية أصبح مشروع التنظيم الإرهابي باقامة دولة داعش في المرحلة الأخيرة من وجوده‘.

آخر الأخبار