مقالات ودراسات

عاشت إيران ظالمة أو مظلومة: د. أنور العقرباوي*

حسنا فعلت الجماهير المليونية السلمية عندما خرجت إلى الشوارع وهي تؤكد على تمسكها بالشرعية الدستورية وتندد بمن يحرق أعلامها الوطنية، كما أحسنت صنعا المؤسسة الحاكمة، التي أفرزتها الصناديق الانتخابية، عندما فوتت الفرصة على المتربصين بالبلاد سوءا، وأبدت تفهما للمطالب الشعبية المشروعة.

مقالات ودراسات

الدرس الإيراني.. لمن استعصى عليه الفهم!: نبيل نايلي

ما يحصل في إيران من احتجاجات وتظاهرات وجب التعامل معها بشكل جدي ومسؤول. فالجبهة الداخلية تحتاج بشكل عاجل ومسؤول إلى تحصينها من كل الثقوب التي تحول دون هذا التدخل الخارجي المتربص وما عاشته الدول العربية التي ظلّ حكاّمها يتخفّون وراء شعارات ‘تونس ليست ليبيا‘ و‘ليبيا ليست مصر‘ و‘مصر ليست سوريا‘، خير درس وأبلغ عظة!

ترجمات خاصّة

تعليق من راي حسيني ‘مواطن إيراني‘ حول التظاهرات الأخيرة في إيران.. ترجمة: علي إبراهيم

نعم لدى الإيرانيين العديد من الأسباب المحقّة لكي يتظاهروا، لكن المشكلة هي أنه في كل مرة يحاول الإيرانيون القيام بأي حركة من أجل التغيير، أو محاولة اختيار طريقهم الخاص، يتم اختطاف تلك الجهود وتخريبها من قبل المتدخلين الإمبرياليين.

آخر الأخبار

سورية تدين بشدة المواقف الصادرة عن الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني وأدواتهما بخصوص الأوضاع الراهنة في إيران

أكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أن سورية تدين بشدة وترفض بشكل مطلق المواقف الصادرة عن الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني وأدواتهما بخصوص الأوضاع الراهنة في إيران وأن سورية واثقة بأن إيران ستتمكن من إفشال هذه المؤامرة والاستمرار في مسيرة التطور والبناء ومتابعة دورها في نصرة القضايا العادلة للشعوب.

آخر الأخبار

الرئيسان الأسد وروحاني يؤكدان عزمهما مواصلة مكافحة الإرهاب حتى القضاء على جميع التنظيمات الإرهابية في الأراضي السورية

أجرى السيد الرئيس بشار الأسد اليوم اتصالاً هاتفياً بالرئيس حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية. وتناول الاتصال آخر التطورات فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب حيث تم التأكيد على عزم الجانبين مواصلة مكافحة الإرهاب حتى القضاء على جميع التنظيمات الإرهابية في الأراضي السورية.

محليات

الرئيس الأسد لـ جابري أنصاري: المشروع الإرهابي سقط في سوريا ولا عودة للوراء حتى استعادة الأمن والأمان إلى الأراضي السورية

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم حسين جابري أنصاري معاون وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية والوفد المرافق. وعرض جابري أنصاري خلال اللقاء التحركات والجهود الدبلوماسية التي تقوم بها إيران لدعم المسار السياسي للأزمة في سوريا وخاصة في ظل ما تشهده الساحة الإقليمية والدولية من متغيرات فرضتها نجاحات الجيش السوري والقوات الحليفة له في إطار الحرب على الإرهاب.

محليات

الرئيس الأسد لجابري أنصاري: العلاقات الاستراتيجية بين دمشق وطهران والدعم الإيراني للشعب السوري أحد الأسباب الرئيسة في صمود سوريا بوجه الإرهاب

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم حسين جابري أنصاري معاون وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية والوفد المرافق. وجرى خلال اللقاء استعراض آخر مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية حيث عرض جابري أنصاري موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية إزاء التطورات المتسارعة التي شهدتها المنطقة مؤخرا معربا عن أمله في أن تصب هذه التطورات في صالح إرساء الاستقرار في المنطقة وإنهاء الحرب في سوريا.

ترجمات خاصّة

  • لن يحصل ‘تغيير للنظام‘ في طهران: برونو غيغ*- ترجمة: علي إبراهيم
    لن يحصل ‘تغيير للنظام‘ في طهران: برونو غيغ*- ترجمة: علي إبراهيم

    أرادت واشنطن المسعورة ضد طهران أن تدعو لجلسة لمجلس الأمن. لكن الصين وروسيا بالمرصاد لأي شكل من أشكال التدخل. لن يكون هنالك من انتداب أممي ينسف دولة ذات سيادة تحت ذريعة ‘حقوق الإنسان‘، ولا ‘منطقة حظرٍ للطيران‘، ولا ‘حق للحماية‘. وعلى مشعلي الحروب أن يتقبلوا على مضض الأمر التالي: لن يكون مصير إيران مثل مصير ليبيا، التي دمرها حلف الناتو.

صحافة عربية

  • الحرس الثوري الإيراني يعلن ‘انتهاء الفتنة‘: مستعدون لمساعدة الحكومة
    الحرس الثوري الإيراني يعلن ‘انتهاء الفتنة‘: مستعدون لمساعدة الحكومة

    أعلن الحرس الثوري الإيراني، أمس، ‘انتهاء الفتنة‘ التي أثيرت خلال احتجاجات شهدتها إيران على مدى 5 أيام. وأبدى، في استجابة لافتة لدعوة الرئيس حسن روحاني إلى التعاون، استعداده لـ‘مساعدة الحكومة‘. جاء ذلك في وقت خرجت فيه تظاهرات ضخمة مؤيدة للقيادة الإيرانية، لم تمنع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، من مواصلة تغريداته التحريضية، التي لا تفتأ تثير انتقادات داخل الولايات المتحدة

آخر الأخبار

آخر الأخبار