آخر الأخبار

الخارجية السورية: سورية ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول القدس.. صفعة مدوية من المجتمع الدولي لسياسة الإدارة الاميركية

رحبت سورية بالقرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس حول القدس مؤكدة أنه يمثل صفعة مدوية من المجتمع الدولي لسياسة الإدارة الأميركية ويظهر مدى عزلتها مع الكيان الصهيوني.

دولي

رئيس الوزراء البلجيكي يعتذر عن التصويت لصالح ضم السعودية إلى لجنة حقوق المراة التابعة للأمم المتحدة!

بعد الفضيحة المدوية المخجلة، وبعد السخط الشعبي الكبير، رئيس الوزراء البلجيكي يعتذر عن التصويت لصالح ضم السعودية إلى لجنة حقوق المراة التابعة للأمم المتحدة!

محليات

وزارة الخارجية والمغتربين: الاعتداءات الإرهابية تأتي لعرقلة الجهود الرامية لإنهاء الأزمة في سوريا وزيادة معاناة السوريين

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن الاعتداءات الإرهابية من قبل الإرهابيين والأنظمة المشغلة لهم تأتي لزيادة معاناة السوريين وعرقلة الجهود الرامية لإنهاء الأزمة في سوريا، مشيرة إلى أنه لم يعد مقبولا قيام بعض الدول بتبرير الجرائم الوحشية التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية في سوريأ تحت أي عنوان.

محليات

الخارجية: سوريا تطالب الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن بإلزام تركيا سحب قواتها الغازية للأراضي السورية فورا

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بالزام تركيا سحب قواتها الغازية لأراضي الجمهورية العربية السورية فورا ووقف الاعتداءات والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

اقتصاد

المجاعة.. سلاح الأقوياء ضدّ الضعفاء: برونو غيغ- ترجمة: علي إبراهيم

لو أردنا البرهان حقاً على أن الجوع ليس مظهراً لحادث مناخي أو لقدرية لا أعلم ما هي ترخي بثقلها على مناطق تخلت عنها الآلهة، يكفي أن ننطر إلى خارطة المجاعات القادمة. قام برسم هذه الخارطة المعبرة الرئيس الإقتصادي لبرنامج الغذاء العالمي عارف حسين. حسب تقديراته هنالك 20 مليون شخص يواجهون خطر الموت جوعاً في أربعة بلدان خلال الأشهر الستة القادمة: اليمن ونيجيريا وجنوب السودان والصومال.

محليات

الخارجية السورية تجدد مطالبة مجلس الأمن بوضع حد لانتهاكات النظام التركي واعتداءاته المتكررة على الأراضي السورية

جددت وزارة الخارجية والمغتربين مطالبة مجلس الأمن بوضع حد لانتهاكات النظام التركي التي يرتكبها بحق الشعب السوري ولاعتداءاته المتكررة على الأراضي السورية وإلزامه بتطبيق قرارات مجلس الأمن المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

المغرب العربي

  • بعثة الأمم المتحدة وأمراء حرب مصراتة أحد أبرز العقبات فى طريق إنهاء الأزمة الليبية: محمد الأمين*
    بعثة الأمم المتحدة وأمراء حرب مصراتة أحد أبرز العقبات فى طريق إنهاء الأزمة الليبية: محمد الأمين*

    افغانستان والعراق مثال حى ودليل قاطع على فشل الأمم المتحدة فى إقامة نظام ديموقراطى فى هذين البلدين. ليس هذا فحسب بل تحول افغانستان والعراق إلى دول فاشلة وممزّقة وفقيرة وعرضه للتقسيم بسبب هذا التدخل الأممى الذى أتضح أنه تحرّكه من أجل المصالح الاقتصادية والسياسية للغرب والولايات المتحدة الامريكية وهذه هى الحقيقة التى يغفل عنها الكثيرون من الكتاب العرب فى ظل حالة الاستقطاب التى تشهدها الساحة العربية.

محليات