آخر الأخبار

الخارجية السورية: العدوان الهمجي الأمريكي الجديد على ريف دير الزور يؤكد طبيعة النوايا الأمريكية الدنيئة ضد سيادة سوريا

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن العدوان الهمجي الجديد الذي ارتكبته قوات ما يسمى ‘التحالف الدولي‘ بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم في ريف دير الزور الشمالي الشرقي يكشف مرة أخرى وبما لا يدع مجالا للشك الوظيفة الحقيقية لهذا ‘التحالف‘ والدور الذي تلعبه واشنطن في دعم تنظيم ‘داعش‘ الإرهابي.

من الميدان

الجيش يحرر البوكمال من إرهابيي ‘داعش‘

قضت وحدات الجيش السوري على آخر بؤر إرهابيي ‘داعش‘ في مدينة البوكمال جنوب شرق دير الزور بنحو 140 كم لتصبح المدينة محررة بالكامل. وأصبحت المدينة خالية من أي تواجد لتنظيم ‘داعش‘ الإرهابي بعد معارك عنيفة خاضتها وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة خلال الساعات القليلة الماضية مع من تبقى من إرهابيي التنظيم التكفيري بعد عزل المدينة من الجهة الشرقية بشكل كامل.

سوريا والعالم

موسكو: ‘تحالف واشنطن‘ غير شرعي ويقدم دعماً مباشراً لإرهابيي ‘داعش‘

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الإرهابيين المدعومين من الولايات المتحدة الامريكية يشكلون خطرا على مناطق تخفيف التوتر في سورية. وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم: ‘إذا نظرنا إلى من يمثل أكبر خطر فإنهم أتباع للولايات المتحدة وهم إرهابيون أجانب ومسلحون يحاولون الانضمام إلى الجماعات المعارضة التي تدعمها الولايات المتحدة‘.

آخر الأخبار

بعد ارتكابه مجزرة جديدة في دير الزور.. الخارجية السورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف جرائم ‘التحالف الدولي‘ الوحشية

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اعتداءات ‘التحالف الدولي‘ وجرائم الحرب التي يرتكبها بحق المدنيين السوريين وعبرت عن احتجاجها على تجاهل الكثير من الأطراف التي تدعي الحرص على سيادة القانون للمجازر التي ارتكبها في الرقة ودير الزور، مجددة مطالبتها مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف الجرائم الوحشية للتحالف الذي يستمر في سعيه المحموم لعرقلة انتصارات الجيش العربي السوري وحلفاؤه على تنظيم داعش الإرهابي.

آخر الأخبار

وزارة الدفاع السورية تنشر دلائل جديدة تفضح دعم وتسليح ‘التحالف‘ للتنظيمات الإرهابية في سوريا.. السعودية زودت الإرهابيين بـ 15 ألف صاروخ تاو أمريكي

نشرت وزارة الدفاع السورية اليوم دلائل جديدة تفضح دور كيان الاحتلال الصهيوني و‘التحالف الدولي‘ الذي تقوده الولايات المتحدة في دعم وتمويل التنظيمات الإرهابية التكفيرية في سورية بالأسلحة والذخيرة. وبينت الوزارة في تقرير نشرته اليوم أنه منذ بداية الحرب على سورية ‘تم ضبط ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة الغربية الصنع في مناطق مختلفة من سورية حيث تم العثور على أسلحة أمريكية الصنع في أوكار إرهابيي داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية‘.

محليات

سوريا تدعو مجلس الأمن لتنفيذ قراراته المتعلقة بمكافحة الإرهاب والحيلولة بشكل فوري دون ارتكاب ‘التحالف‘ للمزيد من الجرائم بحق المدنيين الأبرياء

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن تمادي الطيران الحربي الأمريكي وطيران التحالف الدولي المزعوم باستهداف المدنيين السوريين واستمراره بتدمير البنى التحتية يشكل انتهاكا صارخا لاحكام ميثاق الامم المتحدة وقواعد القانون الدولي ويؤكد على تكريس الادارات الامريكية المتعاقبة لشريعة قانون الغاب.

محليات

الخارجية السورية: ‘التحالف الدولي‘ يقتل المدنيين الأبرياء في سوريا ويحارب من يكافح الإرهاب

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين مجلس الأمن الدولي بمحاسبة الولايات المتحدة والدول المشاركة فيما يسمى ‘التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب‘ التي يتم باسمها ارتكاب الجرائم بحق المدنيين السوريين والمشافي والمدارس والجسور والسدود مكررة الدعوة لدول هذا ‘التحالف‘ إلى النأي بنفسها عن هذه الجرائم التي يرتكبها ‘التحالف‘ باسمها والإسراع إلى حله لأنه أصبح يحارب من يكافح الإرهاب ويدمر البنى التحتية في سوريا وأصبح مكملا لجرائم التنظيمات الإرهابية.

سوريا والعالم

آخر الأخبار

سوريا والعالم

آخر الأخبار