محليات

مجموعات جديدة من القوات الشعبية تصل عفرين لدعم الأهالي في مواجهة ‘داعش‘ وعدوان النظام التركي

وصلت بعد ظهر اليوم مجموعات جديدة من القوات الشعبية إلى منطقة عفرين لدعم الأهالي في مواجهة تنظيم ‘داعش‘ الإرهابي وعدوان النظام التركي المتواصل منذ 20 الشهر الماضي.

مقالات ودراسات

الجيش السوري في عفرين.. هستيريا فشل تركية!: نظام مارديني

في هذا المشهد تلقّت أنقرة صفعة قوية ما استدعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى المسارعة بالاتصال بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمعرفة خفايا الاتفاق بين الجيش السوري و‘وحدات الحماية‘، وعما إذا كان هناك من دور لموسكو في هذا الاتفاق. ولذلك كان من السهل على المراقبين رؤية التناقضات في التصريحات التركية التي أطلقت أمس..

محليات

العدوان التركي المتواصل على منطقة عفرين يتسبب بسقوط المزيد من الضحايا بين المدنيين وتدمير البنى التحتية

واصلت قوات النظام التركي عدوانها بمختلف أنواع الأسلحة على منطقة عفرين والقرى التابعة لها بريف حلب الشمالي ما أسفر عن ارتقاء شهداء وإصابات بين المدنيين ودمار بالبنى التحتية.

محليات

العدوان التركي على منطقة عفرين متواصل… إصابات بين المدنيين ودمار كبير في قصف على المنازل

ارتفع عدد الضحايا المدنيين جراء عدوان النظام التركي المتواصل على منطقة عفرين لليوم الـ 22 على التوالي بمختلف أنواع الاسلحة. وأفادت مصادر أهلية بأن قوات النظام التركي حوّلت مخيم أطمة جنوب قرية جنديرس بنحو 20 كم إلى مرابض للمدفعية ومدافع الهاون والرشاشات الثقيلة واستهدفت قرى قسطل خضرا وقسطل مقداد ودير صوان وأخجلة وشرقان ما أسفر عن إصابة مدني بجروح.

محليات

العدوان التركي على عفرين يدخل يومه التاسع عشر مخلفاً مئات الشهداء والجرحى.. والأهالي يؤكدون تمسكهم بأرضهم وهويتهم السورية

دخل عدوان النظام التركي على منطقة عفرين يومه التاسع عشر سقط خلاله مئات الشهداء والجرحى من المدنيين نتيجة استهدافه المنازل والبنى التحتية والمرافق العامة التي تمد سبل الحياة للأهالي.

محليات

نحو 500 شهيد وجريح وصلوا مشفى عفرين منذ بداية عدوان النظام التركي والقصف يطال مركزا للهلال الأحمر

بلغت حصيلة الضحايا الذين وصلوا الى مشفى عفرين منذ اليوم الاول من العدوان التركي المتواصل على المدينة 142 شهيدا من المدنيين و345 جريحا جراء الاستهداف الممنهج الذي تتبعه قوات النظام التركي في استهداف المدنيين والمباني والبنى التحتية لمدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي.

صحافة عالمية

روبرت فيسك: ضحايا العدوان التركي على عفرين أطفال ونساء

أشار فيسك في مقال نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية إلى أنه التقى العديد من ضحايا العدوان على عفرين والقرى المجاورة لها و كانوا في أغلبيتهم من المدنيين وفي بعض الحالات عائلات بكاملها سقطت بين قتيل وجريح في الاستهداف التركي لمنازلهم في عملية تحمل اسما مثيرا للسخرية ألا وهو غصن الزيتون.

محليات

محليات

محليات

سوريا والعالم