أرض - أرض

المقاومة الوطنية السورية هي الحلّ: محمد سعيد حمادة

ما يجري في الشمال اليوم يعيد مرّة أخرى إيقاظ فكرة إحداث نويات صلبة للمقاومة الوطنية السورية في الشمال السوري، بعيدًا عن هرطقات العشائر وكذبها وعنترياتها، ولتكن هذه النويات المقاومة نواة وحدة وطنية حقيقية تنسف الاصطفافات السابقة وتوقظ وحدة مجتمعية تتجاوز العشائر والعائلات والأعراق والطوائف.

مقالات ودراسات

‘الـدّولـةُ الـدّيمقـراطيّـةُ الـواحـدة‘: صالح العاقل

النظـام الـرّسميّ العـربيّ، اليـومَ، تـابـعٌ ومستخـذٍ لحُمـاةِ الكيـان الصهيونيّ ـ ولـلكيـانِ الصهيونيّ نفسـه ـ، لـذلـكَ، نـرى أنّ الأفـقَ الـوحيـدَ الممكـنَ، الآنَ، لتفكيـكِ كيـانِ الفصْـلِ العنصـريّ في فـلسطيـنَ المحتلّـة، الآنَ، يكـونُ بـالمقـاومـةِ الشعبيّـةِ المـرتـكزة على الكفـاحِ المسلّـحِ، داخـلَ فـلسطيـن المحتلّـة، على غـرارِ مقـاومـةِ شعـبِ جنـوبِ أفـريقيـا، بقيـادةِ حـزب المـؤتمـر الأفـريقيّ، وخـارجهـا على غـرارِ المقـاومـةِ الـلبنـانيّـة ‘والسـوريّـة النـاشئـة‘.

الوطن

باسم التميمي، والد عهد: المقاومة بالنسبة لعهد وللعائلة واجب لا خيار

باتت الطفلة الفلسطينية عهد التميمي، 16عاما، رهن الاعتقال لدى سلطات الاحتلال الصهيونية. ففي وقت مبكر من فجر أمس الثلاثاء، داهمت قوة عسكرية إسرائيلية منزل عائلتها في بلدة النبي صالح غربي، رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، واعتقلتها بعد الاعتداء على عائلتها ومصادرة أجهزة هواتف نقالة وحواسيب.

آخر الأخبار

السيد نصر الله: قرار ترامب بداية النهاية لـ ‘اسرائيل‘ .. وأهم رد عليه هو اعلان انتفاضة فلسطينية ثالثة

أكد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله أن قرار ‘الرئيس الأميركي دونالد‘ ترامب سيكون بداية النهاية لـ‘إسرائيل‘، مشيراً إلى أن محور المقاومة الذي شارف على إنهاء معاركه في الاقليم، سيعود لتكون القدس وفلسطين والمقاومة الفلسطينية في رأس أولوياته، داعياً إلى التئام صفوف المقاومين جميعاً لوضع إستراتيجية موحّدة للمواجهة ولوضع خطة ميدانية تتوزع فيها الأدوار وتتكامل في هذه المواجهة الكبرى.

الوطن

السيّد نصر الله: تحرير البوكمال إنجاز عسكري كبير ويسجل نهاية تنظيم ‘داعش‘ الإرهابي

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن المعركة مع بقايا تنظيم ‘داعش‘ الإرهابي أصبحت في نهاياتها وهي مستمرة بالحماس نفسه حتى القضاء عليه نهائيا لافتا الى أن تحرير البوكمال سجل نهاية مشروع ‘داعش‘ الإرهابي في المنطقة.

مقالات ودراسات

جولة ‘سياحية سياسية‘ عند ‘نقطة الصفر‘!: نصّار إبراهيم

اليوم أدعوكم للذهاب في ‘جولة سياحية سياسية‘ ممتعة، سنصعد معا إلى حيث ‘نقطة الصفر‘ التي تقع على إحدى قمم جرود القلمون حيث تلتقي الحدود السورية اللبنانية، بالضبط حيث تعانقت يوم 27 آب 2017 أعلام سورية ولبنان وراية المقاومة... جميل أن نصعد إلى تلك النقطة لنلقي نظرة كاشفة على أبعد مدى في محاولة لكي نفهم ما جرى، ذلك لأن الانشغال بالتفاصيل ومن زواية نظر ضيقة وعلى مساحة زمنية طويلة نسبيا تجعل من المستحيل في كثير من الأحيان رؤية المشهد العام المترامي والمتداخل والمعقد.

الوطن

السيد نصر الله يبشر بنصر عزيز: الهدف من معركة الجرود طرد ‘داعش‘ وتأمين الحدود السورية اللبنانية

أكد السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله أن الهدف من المعركة ضد تنظيم داعش الإرهابي هو طرد التنظيم وتأمين الحدود السورية اللبنانية وكشف مصير الجنود اللبنانيين وإعادتهم إلى أهلهم وإلى مؤسستهم العسكرية.

مقالات ودراسات

  • بين عهر ‘الاعتدال‘ والمسؤولية ‘المقاومة‘: د. أنور العقرباوي*
    بين عهر ‘الاعتدال‘ والمسؤولية ‘المقاومة‘: د. أنور العقرباوي*

    إذا كانت خلاصة ردود الفعل العربية والدولية، على القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي، ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، لم تتجاوز دوافع كل طرف في الحفاظ على مصالحه، فإنه من المهم أن ندرك أن القرار لم يأت نابعًا من فراغ، إلا من لا يؤمن بأن ‘الشيء‘ لا يمكن له أن يأتي من عدم!

أرض - أرض

  • فلسطين المدنيّة المقاوِمة المغيّبة: محمد سعيد حمادة
    فلسطين المدنيّة المقاوِمة المغيّبة: محمد سعيد حمادة

    كثيرون لا يحبّون أو يتجنّبون الاقتراب من مساحة فلسطين المدنيّة المقاوِمة، والقصد بمدنيّة هنا غير الإسلامية، نظرًا إلى أن ‘إعلام المقاومة‘ مختصّ بإظهار الجانب الإسلامويّ لها وإن اضطرّ أحيانًا، أو اضطرّه الواقع الميدانيّ إلى ذكر حادثة أو واقعة ما كما حدث يوم أمس في حادثة اعتقال الفتاة الفلسطينية عهد التميمي. هل يتقاطع هذا مع الإعلام المعادي في تصوير المقاومة الفلسطينية كلّها على أنها إسلامية متعصّبة منقّبة؟!

من الميدان

مقالات ودراسات

  • شهداء كالورد وأجمل: نصّار إبراهيم
    شهداء كالورد وأجمل: نصّار إبراهيم

    جلست طويلا... طويلا أتأمل قسمات هؤلاء الشهداء.. أحسست بتلك الدهشة أمام وجوههم وابتساماتهم حتى غبت فيها تماما... هؤلاء هم بعض شهداء المقاومة الذين سقطوا على منحدرات الواجب والشرف في جرود عرسال اللبنانية... شهداء كالورد وأجمل... صبروا... وقاتلوا بصمت... تحملوا خطابات الجهل والطائفية المهينة... تجاوزا الطائفية التي يتمرغ في اوحالها القذرة ساسة ومثقفون وشيوخ وإعلاميون بلا أدنى كرامة أو شرف.