ترجمات خاصّة

خرافة ‘الخطر النووي الإيراني‘: برونو غيغ*- ترجمة: علي إبراهيم

إن القوى الغربية لم تبذل أدنى جهد من أجل إقناع ‘إسرائيل‘ والهند وباكستان بالتوقيع على معاهدة عدم الانتشار النووي. حيث قامت كل من هذه الدول ببناء ترسانتها بشكل يخالف القانون. ترسانة لا تخضع لأية رقابة وهي تثير القلق أكثر من القنبلة الإيرانية غير الموجودة أصلاً. ليس هذا كل شيء.

مقالات ودراسات

عاشت إيران ظالمة أو مظلومة: د. أنور العقرباوي*

حسنا فعلت الجماهير المليونية السلمية عندما خرجت إلى الشوارع وهي تؤكد على تمسكها بالشرعية الدستورية وتندد بمن يحرق أعلامها الوطنية، كما أحسنت صنعا المؤسسة الحاكمة، التي أفرزتها الصناديق الانتخابية، عندما فوتت الفرصة على المتربصين بالبلاد سوءا، وأبدت تفهما للمطالب الشعبية المشروعة.

دولي

كوريا الديمقراطية تجري بنجاح تجربة لقنبلة هيدروجينية

أجرت كوريا الديمقراطية اليوم اختبارا ناجحا لقنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات. وقال معهد الأسلحة النووية الكوري الديمقراطي فى بيان نقله التلفزيون المركزى فى كوريا الديمقراطية ‘إن علماء نوويين فى كوريا الديمقراطية أجروا بنجاح اختبار قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستى عابر للقارات بموجب خطة حزب العمال الحاكم لانشاء الأسلحة النووية الاستراتيجية‘.

دولي

كوريا الشمالية تتوعد بضرب مناطق محددة من الولايات المتحدة

أكد رئيس أكاديمية المشاكل الجيوسياسية، دكتور العلوم العسكرية، كونستانتين سيفكوف، إن مستوى تطور برنامج الصواريخ الكورية الشمالية يسمح لها بشن هجوم صاروخي على جزيرة غوام حيث توجد قاعدة للقوات الجوية الأمريكية. جاء ذلك تعليقا على بيان صادر عن رئيس القوات الاستراتيجية للجيش الشعبي الكوري.

صحافة العدو

تحقيق صحفي "إسرائيلي": دمشق صفعت مخابراتنا بمفاعلها النووي في دير الزور

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن كواليس وخفايا الضربة العسكرية "الإسرائيلية"، للمفاعل النووي السوري، في دير الزور عام 2007، والفشل الذريع الذي منيت به أجهزة المخابرات في كيان الاحتلال، وحتى الأميركية، على مدار سنوات عدة، في الوصول لمعلومة عنه، وعن الطاقم الذي يعمل على بنائه.

مقالات ودراسات

دولي

  • بوتين: في كوريا الشمالية سيأكلون العشب ولن يتخلوا عن التجارب النووية
    بوتين: في كوريا الشمالية سيأكلون العشب ولن يتخلوا عن التجارب النووية

    أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر/أيلول، أن فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية سيكون ‘غير مفيد وغير فعال‘. وأضاف بوتين، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الصينية بكين، على هامش قمة ‘بريكس‘: أنه لا فائدة من فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، منبها إلى أنها ستسبب معاناة إنسانية في البلاد.