ترجمات خاصّة

فرنسا شريكة في الجريمة الجماعية في اليمن: برونو غيغ*- ترجمة: علي إبراهيم

إن الأسلحة التي يتم استخدامها لارتكاب المجازر بحق الشعب اليمني، لم يعثر عليها التحالف بالقرب من شجرة عيد الميلاد. إنها أسلحة غربية. والقنابل التي يتم إلقاؤها على الأطفال اليمنيين ذات دقة لافتة. تهانينا! إن نظام التحكم الإلكتروني من صنع فرنسي. وبفضل أشعته يمكن لطائرات إف-35 السعودية أن تضرب حيث تشاء.

صحافة عربية

اليمن والإمبراطوريّة.. علامات السلام الزائل: الأمجد سلامة*

كثُر الحديث في العقدين الأخيرين عن الولايات المتّحدة الإمبراطوريّة التي تبسط نفوذها على امتداد الكرة الأرضية وتلعب دور الشرطيّ العالميّ الذي يحفظ الاستقرار الأمميّ. والحديث عن الإمبراطوريّة، النابع من العقل الغربيّ أو المتغرّب، دائماً ما يرتبط بالإمبراطوريّة الرومانيّة. هذا الارتباط، اللاإراديّ في الكثير من الأحيان، يعود إلى العظمة التي تتجلّى بها الإمبراطوريّة الرومانيّة في السرد التاريخيّ الغربيّ.

الجزيرة العربية

’بروكينغز’: الرياض تستنجد بمسقط للخروج من أزمة اليمن

كشف مركز "بروكينغز" للدراسات السياسية الأميركية للأبحاث عن محاولات سعودية لاستقطاب سلطنة عُمان وإبقائها في المحور الخليجي، معلناً عن نية مسؤولي الرياض زيارة السلطنة لبحث سبل خروج الرياض من المستنقع اليمني بعد الهزائم التي مني بها تحالف العدوان.

صحافة عالمية

صحيفة الغارديان: على بريطانيا أن تتخذ موقفاً واضحاً إزاء انتهاكات النظام السعودي في اليمن

انتقد الكاتب في صحيفة الغارديان البريطانية مايكل اكسورثي مواقف الحكومة البريطانية اللامبالية إزاء الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي في اليمن ومحاولاتها المستمرة التغطية على هذه الجرائم مقابل الحفاظ على العلاقات الوثيقة التي تربط الجانبين.

الجزيرة العربية

  • مجزرة جديدة لطيران النظام السعودي في مدينة حدة اليمنية
    مجزرة جديدة لطيران النظام السعودي في مدينة حدة اليمنية

    قتل عدد من اليمنيين وجرح آخرون بينهم أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران نظام بني سعود فجر اليوم في فج عطان بمدينة حدة في العاصمة اليمنية صنعاء. وذكر موقع المسيرة نت إن ‘طيران العدوان السعودي شن أربع غارات على فج عطان بالعاصمة استهدفت احداها منازل مواطنين في حارة حضائر الحصن في فج عطان وتسببت بمقتل وجرح عدد من المدنيين اليمنيين‘.

الجزيرة العربية