محليات

الرئيس الأسد لـ لافرنتييف: انتصارات الجيش السوري بالتعاون مع روسيا والحلفاء على الإرهاب شكلت عاملا حاسما بإفشال مخططات الغرب وعملائه لسوريا والمنطقة

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم الكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الثنائي المتنامي في العديد من المجالات ولا سيما في إطار الحرب المستمرة ضد الإرهاب بالإضافة إلى مسار أستانا ومؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي.

دولي

أغلبية الروس يعتزمون إعادة انتخاب بوتين في الانتخابات الرئاسية المقبلة

أظهر مسح أجرته مؤسسة ‘في تي إس إي أو إم‘ للاستطلاعات أن الأغلبية العظمى من الروس يعتزمون إعادة انتخاب الرئيس فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية القادمة. ووفقا لنتائج المسح التي حصلت عليها وكالة تاس فإن ‘نسبة 3ر83 بالمئة من الأشخاص المستطلعة آراؤهم يعتزمون انتخاب بوتين في حال أجريت الانتخابات الأحد المقبل‘.

سوريا والعالم

قمة سوتشي الثلاثية تؤكد على بذل الجهود لإحلال الاستقرار في سورية والحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيراه الإيراني والتركي عزمهم على مواصلة التعاون الفعال بين الدول الثلاث لإعادة الأمن والاستقرار إلى سورية مشددين على التزامهم الراسخ بسيادتها واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها.

آخر الأخبار

سوريا ترحب بالبيان الختامي للقمة الثلاثية في سوتشي

رحبت سوريا بالبيان الختامي للقمة الثلاثية التي انعقدت في سوتشي أمس. وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين ‘انطلاقا من حرص الجمهورية العربية السورية على دعم أي عمل سياسي يحترم سيادة واستقلال ووحدة اراضيها ويسهم في حقن الدم السوري ترحب الحكومة السورية بالبيان الختامي للقمة‘.

سوريا والعالم

قمة روسية إيرانية تركية في سوتشي.. تأكيد على الحل السياسي للأزمة في سورية ومواصلة مكافحة الإرهاب

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الأعمال القتالية ضد الإرهابيين في سورية تشارف على الانتهاء، مشددا على أن الشعب السوري هو من يحدد مستقبله بنفسه. وقال بوتين في مستهل القمة الثلاثية التي تجمعه مع نظيريه الإيراني والتركي في مدينة سوتشي الروسية ‘يمكن التأكيد أننا بلغنا مرحلة جديدة تفسح المجال أمام التسوية السياسية الحقيقية للأزمة في سورية‘.

آخر الأخبار

الكلمة التي توجّه بها السيّد الرئيس بشار الأسد إلى الضبّاط الروس في وزارة الدفاع والأركان العامّة الروسية

توجه السيّد الرئيس بشار الأسد إلى القادة العسكريين الروس قائلا : تحدثت للتو مع السيد الرئيس فلاديمير بوتين. لقد نقلت إليه تحيات الشعب السوري إلى الشعب الروسي كله، وشكره للجهود التي بذلتها روسيا لإنقاذ بلدنا.

آخر الأخبار

قمة سورية روسية في سوتشي.. الرئيس الأسد: التنسيق على أعلى المستويات بين البلدين في مكافحة الإرهاب والمسار السياسي.. الرئيس بوتين: الشعب السوري يقترب من النصر على الإرهاب

عقد السيد الرئيس بشار الأسد لقاء قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي خلال زيارة عمل قام بها إلى روسيا وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين الروس.

آخر الأخبار

محليات

دولي

ترجمات خاصّة

  • مفارقة بوتين السورية.. ترجمة: علي إبراهيم
    مفارقة بوتين السورية.. ترجمة: علي إبراهيم

    إنه إذن يوم 30 أيلول 2015، أي منذ عامين، اليوم الذي نشرت فيه روسيا أول قوة تدخل لها في سوريا. تكفي هاتان السنتان لقياس حجم الإنجاز شبه التام لهذه العملية، في هذه الساعة التي يعبر فيها الجيش السوري نهر الفرات مع الدعم اللوجستي الضخم (إضافة إلى الدعم العسكري) لسلاح الهندسة العسكرية الروسي، الذي استطاع بناء جسر في بضعة أيام يستطيع تأمين مرور 8000عربة باليوم، بما فيها المدرعات التي يترواح وزنها ما بين60-80 طن، فوق نهر كبير