آخر الأخبار

السيد نصر الله: قرار ترامب بداية النهاية لـ ‘اسرائيل‘ .. وأهم رد عليه هو اعلان انتفاضة فلسطينية ثالثة

أكد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله أن قرار ‘الرئيس الأميركي دونالد‘ ترامب سيكون بداية النهاية لـ‘إسرائيل‘، مشيراً إلى أن محور المقاومة الذي شارف على إنهاء معاركه في الاقليم، سيعود لتكون القدس وفلسطين والمقاومة الفلسطينية في رأس أولوياته، داعياً إلى التئام صفوف المقاومين جميعاً لوضع إستراتيجية موحّدة للمواجهة ولوضع خطة ميدانية تتوزع فيها الأدوار وتتكامل في هذه المواجهة الكبرى.

مقالات ودراسات

هلا استكملت حلقاتها حتى تميط ‘الوهابية-الصهيونية‘ اللثام عن حقيقتها: د. أنور العقرباوي*

تتسارع الأحداث هذه الأيام على وتيرة قل من قبل مثيل لها، وكأنها تشي بأن هنالك في الخفاء ترتيبات يتم على عجل الإعداد لها، ولم يتبقَّ منها سوى اختيار اللحظة المواتية للبوح عنها! وإذا كان من غير اليسير الوقوف عند حقيقتها، فلربما أنه ليس من العسير التكهن بها، إذا ما توفرت القناعة بترابط الأحداث مع بعضها البعض، إضافة إلى حسن قراءتها!

دولي

الرئيس الكوري كيم جونغ أون: ترامب مختلّ عقليّاً

توعد رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدفع ثمن باهظ بعد تصريحاته الأخيرة حول بيونغ يانغ واصفا إياه بـ ‘المختل عقليا‘. وفي خطاب اتسم بالعدائية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء الماضي رسم ترامب صورة قاتمة للعالم وعبر عن نهج غلب عليه طابع المواجهة والتهديد للتعامل مع التحديات الدولية هدد فيه بـ محو كوريا الديمقراطية بـ الكامل وقوبل برفض وادانات دولية واسعة.

ترجمات خاصّة

ترامب- بوتين.. اللقاء القريب البعيد: م. ك. بهادراكومار*- ترجمة: علي إبراهيم

صرح مسؤول أميركي رفيع في واشنطن لوكالة تاس للأنباء يوم الإثنين الماضي أن البيت الأبيض لا يتوقع حصول لقاء بين الرئيسين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين على هامش قمة الدول العشرين التي ستعقد بين 7-8 تموز القادم في مدينة هامبورغ الألمانية، لكن لم يتم اتخاذ القرار النهائي حتى الآن. لم يكن تصريحاً رسمياً، ولا متشائماً.

ترجمات خاصّة

أنجيلا ميركل وعزل ترامب: نيكولا بونال*- ترجمة: علي إبراهيم

خلال ثانية واحدة أدركت أنني لم أضيع وقتي حين توقفت عن قراءة هذا الببغاء الذي تحول إلى كلب شرس للعولمة المتعصبة ولاستبداد النخب. لم يكن ما ورد بتاريخ 28 الشهر الحالي في هذه الصحيفة سوى كيل الشتائم لترامب والاتهامات لروسيا (التي اجتاحت أوكرانيا!). كان المشعل يحترق ويرخي زبداً من اللهب يدفعه الحقد.

ترجمات خاصّة

تولسي غابارد تدين الصفقة الجديدة لبيع الأسلحة إلى السعودية.. ترجمة: علي إبراهيم

أدانت ممثلة الحزب الديمقراطي عن هاواي في الكونغرس تولسي غابارد الصفقة الجديدة لبيع الأسلحة للسعودية والتي تبلغ قيمتها 460 مليار دولار- 110 مليار بشكل فوري و 350 مليار على مدى السنوات العشرة القادمة- ومن المعلوم أن السعودية بلد ذو سجل مخيف في مجال انتهاكات حقوق الإنسان في الداخل والخارج.

ترجمات خاصّة

ترامب يحاول تثبيت أقدامه في مستنقع واشنطن.. يطرد جيمس كومي ويخطو نحو الأمام باتجاه روسيا في سوريا: جيمس جورج جاتراس*- ترجمة: علي إبراهيم

تحول الطرد المباغت لمدير مكتب التحقيقات الفيديرالي جيمس كومي إلى الأمر الأحدث سطوعاً وإشراقا الذي أذهل الجميع في واشنطن. وكما هو متوقع، تدنّت ردود الأفعال بشكل حادّ تحت الخطوط المعتادة للانقسام.

آخر الأخبار

سوريا والعالم

ترجمات خاصّة

ترجمات خاصّة