تواصل

أين ذهب العاشقان: غادة اليوسف

صباح الأمس خرجت إلى الشرفة المطلة على الحديقة لأنقذَ بعض الغسيل من الرياح الباردة.. جنديّ بلباس الميدان المنهَك و ببوطه المغبرّ.. واضح أنه يسرق بضع لحظات حبّ اقتنصها من إجازة سريعة موزّعة بين أمّه وأخوته وفتاته.. وصبيّة لم يفلح حجابها في ردّ عصف الريح الباردة عنها، فخبّأت رأسها في صدره الواسع.. يفترشان مزقةَ كرتون..

تواصل

لا تسألوني لماذا لم أغادر بلدي حتى الآن: د. جميل ركاب

لدي عشرات الأسباب وربما مئات... في الواقع لم أعدهم، لأغادر هذا ‘البلد العظيم‘... وهذه الأسباب لم تتوقف عن الازدياد خلال سنين الحرب السبعة. ففي كل مرة أذهب لمراجعة مؤسسة حكومية أو مخفر شرطة أو أي جهة أخرى... أشعر أن الحياة في هذا البلد صعبة وصعبة جدا والكثير من صعوباتها يتم خلقه من موظفين غير راضين أو آخرين متمردين ولا قانون ليردعهم... في كل مرة كهذه يولد سبب جديد.

تواصل

الإعلام الصهيوني والإعلام البديل: ناجي أبو سعيد

الإعلام الصهيوني الناطق باللغة العربية هو: كل محطّة تعرّف- بتشديد الراء- العدوالصهيوني قائلة ‘دولة إسرائيل‘. كل محطّة تقول ‘تنظيم الدولة الإسلامية‘ من دون ذكر أنه تنظيم إرهابي. كل محطّة تقول مصطلح ‘المعارضة المعتدلة المسلحة‘ أو ‘المعارضة المسلحة‘ أو ‘القوات المسلحة المناوئة للنظام السوري‘.

تواصل

لماذا لم تفجّر نفسك على مداخل محردة، فتصبح ثائرًا؟: أيمن حدّاد

عندما تهاجم الجماعات الإرهابية محردة- وهي بلدة سورية مسيحية حسب المقاييس الخرائية السائدة حالياً- بشكل متواصل منذ أكثر من شهر، وتطلق عليها يومياً عشرات الصواريخ، فتقتل وتجرح من سكانها وتدمر بيوتهم وممتلكاتهم... لا أحد في العالم ‘الحر‘ وأذنابه وقادتهم وإعلامهم يرى في ذلك مشكلة...

نصوص

رخام: يوسف غانم

ترتشف قهوتها بصمت، ساكنة كرخام قبر! لا شيء في نظرتها سوى الفراغ، لا شيء يلفت انتباهها في جلبة المكان!

ضربة معلّم

حربنا طويلة طويلة، وقصيرة قصيرة في قيامة الشام: غسان أديب المعلّم

لن تنفع مفاوضات ولا مصالحات أمام مؤشّرات أفكارهم في هدم الحضارة والتاريخ والبنيان السوري. معارك تتحرّك بطريقة الريموت من مكان إلى آخر للتشتيت والتشويش، سواء على المستوى العسكري أو الشعبي، وفق خطط مدروسة في غرف عمليات تستعمل هذا القطيع الهمجيّ وفق الظروف.

تواصل

عـيد الأمّ وجـرائـم الأبـنـاء: حسن غانم غريب

تحية وسلام وإجلال إلى أمهات الشهداء وأمهات الأبطال والقديسين والصالحين والنجباء المنذورين لسلامة العقل وصفاء الحياة البشرية وخلاصها من الشرّ والعدوان والعذاب.

تواصل

  • علّموا أولادكم: منال خير بك
    علّموا أولادكم: منال خير بك

    تذكير- علّموا أولادكم: أن نافذ أسد الله هو حقيقة عشناها وليرتح صلاح الدين الخرافي في قبره. وأن القائد الفاتح لحمص هو علي خزام ولتطوَ كذبة سيف الله المسلول من كتب التاريخ. وأن يحيى الشغري قد فاق بكلمتين كل بطولات المعتصم الكرتونية.

تواصل

  • نعم، أنا ابنة فلاح.. وبكل فخر: نايلا عبّاس محمد
    نعم، أنا ابنة فلاح.. وبكل فخر: نايلا عبّاس محمد

    نعم أنا ابنة الريف... ابنة قرية في أعلى الجبال تعانق السماء نهارًا وتجاور القمر والنجوم ليلاً. أنا ابنة الأرض المزيًنة بأشجار السنديان والبلٌوط والجوز والزعرور والمراب، تلك الأشجار التي تسلًقتها وجمعت ثمارها.

تواصل

  • حيدرة بهجت سليمان يردّ على ماريا معلوف
    حيدرة بهجت سليمان يردّ على ماريا معلوف

    كتب حيدرة بهجت سليمان ردًّا على رفع المدعوّة ماريا معلوف عدة دعاوي قضائية عليه: ‘إبلاغ الخونة، داخل سورية وخارجها، بمصيرهم المحتوم على يد العدالة السورية، ليس تهديدًا، بل هو إبلاغ وتبليغ لهم، بنهايتهم الوخيمة. ومن يعتبر منهم، هذا الكلام تهديدًا، فهو حرّ، حتى لو كان عبدًا مأجورًا ومرتزقًا....

آخر الأخبار