آخر الأخبار

الخارجية السورية: العدوان الهمجي الأمريكي الجديد على ريف دير الزور يؤكد طبيعة النوايا الأمريكية الدنيئة ضد سيادة سوريا

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن العدوان الهمجي الجديد الذي ارتكبته قوات ما يسمى ‘التحالف الدولي‘ بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم في ريف دير الزور الشمالي الشرقي يكشف مرة أخرى وبما لا يدع مجالا للشك الوظيفة الحقيقية لهذا ‘التحالف‘ والدور الذي تلعبه واشنطن في دعم تنظيم ‘داعش‘ الإرهابي.

محليات

15 مدنياً ضحايا مجزرة جديدة لـ ‘التحالف الأميركي‘ بريف دير الزور

ارتكب طيران ‘التحالف الدولي‘ مجزرة جديدة بحق السوريين راح ضحيتها 15 مدنيا جراء قصفه الأحياء السكنية في بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي. وأفادت مصادر أهلية بأن طائرات “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن نفذت أمس الأول عدة غارات على منازل المواطنين في بلدة الشعفة بريف مدينة البوكمال على الضفة الشرقية لنهر الفرات ما تسبب باستشهاد 15 مدنيا بينهم 7 نساء.

من الميدان

وحدات الجيش السوري تعثر على أسلحة أمريكية وأوروبية في أوكار ‘داعش‘ بريف دير الزور

عثرت وحدات الجيش السوري على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة والعبوات الناسفة بعضها امريكي الصنع خلال تمشيطها مناطق العشارة وصبيخان والصالحية التي تم تحريرها من إرهابيي تنظيم ‘داعش‘ بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

آخر الأخبار

قاذفات استراتيجية روسية تدمر أوكارا وآليات لإرهابيي ‘داعش‘ بريف دير الزور

نفذت قاذفات استراتيجية روسية بعيدة المدى ضربات جوية على مواقع لتنظيم ‘داعش‘ الإرهابي في ريف دير الزور في إطار مشاركة روسيا الاتحادية بالحرب على الإرهاب بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية.

من الميدان

وحدات الجيش السوري تضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة ومواد كيميائية ومعملا لتصنيع العبوات وطائرات مسيرة لتنظيم ‘داعش‘ في مدينة دير الزور

واصلت وحدات من الجيش السوري تمشيط أحياء مدينة دير الزور لإزالة العبوات الناسفة والمفخخات التي زرعها إرهابيو تنظيم ‘داعش‘ في الأبنية والمنازل والشوارع والساحات في محاولة فاشلة لإعاقة تقدم وحدات الجيش التي أنجزت تحرير كامل المدينة أمس الأول بعد القضاء على آخر تجمعات ومعاقل التنظيم التكفيري فيها.

آخر الأخبار

استشهاد وإصابة العشرات جراء تفجير إرهابيي ‘داعش‘ سيارة مفخخة في مركز تجمع يضم آلاف الوافدين من دير الزور

ارتقى عدد من الشهداء وأصيب العشرات جراء تفجير إرهابيي تنظيم ‘داعش‘ سيارة مفخخة يقودها انتحاري مساء أمس في تجمع للوافدين في المنطقة الممتدة بين حقلي الجفرة والكونيكو بريف دير الزور الشمالي. وكان من بين ضحايا التفجير الإرهابي أعدادا كبيرة من الأطفال والنساء مبينا أن الانتحاري توجه بالسيارة المفخخة نحو أكبر تجمع للوافدين في المنطقة وفجرها بينهم ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

من الميدان

الجيش السوري يستعيد قرية حطلة الشرقية.. ويواصل ملاحقة فلول إرهابيي ‘داعش‘ بالضفة الشرقية للفرات ومدينة الميادين

حققت وحدات من الجيش السوري العاملة فى ديرالزور انجازا جديدا في عملياتها ضد تنظيم ‘داعش‘ الإرهابي عبر سيطرتها على قرية حطلة الشرقية شرق نهر الفرات. وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عملية ناجحة انتهت ‘باستعادتها السيطرة على قرية حطلة الشرقية شرق نهر الفرات بعد مقتل عشرات الإرهابيين من تنظيم ‘داعش‘ وتدمير جميع تحصيناتهم فيها‘.

محليات

  • ‘التحالف الأمريكي‘ يشن عدواناً على قوات شعبية تقاتل إرهابيي ‘داعش‘ و‘قسد‘ بريف دير الزور
    ‘التحالف الأمريكي‘ يشن عدواناً على قوات شعبية تقاتل إرهابيي ‘داعش‘ و‘قسد‘ بريف دير الزور

    في عدوان جديد وفي محاولة لدعم الإرهاب استهدفت قوات ‘التحالف الدولي‘ بقيادة الولايات المتحدة قوات شعبية تقاتل إرهابيي ‘داعش‘ ومجموعات ‘قسد‘ في ريف دير الزور. فقد اعتدت قوات ‘التحالف الأمريكي‘ بعد منتصف الليلة الماضية على قوات شعبية تقاتل تنظيم ‘داعش‘ الإرهابي ومجموعات ‘قسد‘ بين قريتي خشام والطابية بريف دير الزور الشمالي الشرقي ما تسبب بارتقاء عشرات الشهداء ووقوع عدد من الجرحى.

آخر الأخبار

من الميدان

سوريا والعالم