دولي

مادورو يحذّر!.. فنزويلا: مادورو يشجب مخطط حكومة الولايات المتحدة لاغتياله-ترجمة: علي إبراهيم

استنكر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم أمس الأربعاء مخططاً أعدته الولايات المتحدو من أجل اغتياله بالتآمر مع أحد قادة المعارضة. خلال يوم عمل في قصر ميرافلوريس الرئاسي، حمّل الرئيس مادورو المسؤولية لرئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) خوليو بورخيس عن أي تفجير يستهدف حياته واستقرار الجمهورية.

ترجمات خاصّة

دروس فنزويلية: برونو غيغ*- ترجمة: علي إبراهيم

إن زعزعة الإستقرار الواسعة النطاق التي تتعرض لها فنزويلا- الحلقة الأخيرة في الحرب الخفية ضد هذا المزعج في ‘الحديقة الخلفية‘ الإمبريالية- تعطي بعض الدروس التي من المفيد لأنصار التغيير الجذري- أي غير التجميلي- أن يتمعنوا فيها. الدرس الأول، هو أنه لا يمكننا بناء بديل سياسي دون المجازفة بالمواجهة الحاسمة مع مالكي رؤوس الأموال، سواء كانوا داخل أم خارج الحدود.

ترجمات خاصّة

هل هو خطأ مادورو؟: ماركو تيروغي- ترجمة: علي إبراهيم

حين أدى نيكولاس مادورو القسم الرئاسي، في 19 نيسان 2013، أدركنا أننا تجاوزنا القطوع الأسوأ. لم تنجح محاولة الانقلاب التي بدأت عشية 14 نيسان. نتج عن المحاولة الفاشلة مقتل 11 شخصاً، وهجمات على مقرات للحزب الاشتراكي الفنزويلي الموحد وعلى مراكز العيادات الشاملة، والاعتداء على المسؤولين الحكوميين، والعنف الذي مرّ كسحابة سوداء.

ترجمات خاصّة

فنزويلا.. تشكيل وحدة أمنية خاصة بمكافحة الإرهاب: موقع بوليفار إنفو- ترجمة: علي إبراهيم

قال الرئيس الفنزويلي إنه ‘يجب علينا الانتباه أكثر فأكثر، في كل مدينة وقرية‘ كما دعا إلى الزيادة الفورية الإجراءات الأمنية في كل أنحاء البلاد.

ترجمات خاصّة

السعار العنصري لليمين المتطرف الفنزويلي: الشبكة الدولية- ترجمة: علي إبراهيم

اعتقدنا أننا رأينا كل شيء من قبل اليمين المتطرف الفنزويلي (الذي ألبسته وسائل الإعلام الفرنسية ثوب ‘المقاتل من أجل الديمقراطية‘): التدريب على يد الميليشيات الكولومبية شبه العسكرية، الإرهاب، التفجيرات، تخريب المراكز الصحية وحضانات الأطفال، دفع الرشاوي لمثيري أعمال العنف، استخدام أطفال كمرتزقة، الاغتيالات والتعذيب.

دولي

الرئيس الفنزويلي مادورو: ترامب، اسحب حوافرك من فنزويلا!.. ترجمة: علي إبراهيم

رد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، بكل حزم على نظيره الأميركي دونالد ترامب الذي صرح بالأمس أنه سيفعل ‘ما يتوجب فعله‘ مع دول أخرى من القارة من أجل ‘حل‘ الوضع في البلاد. ‘اسحب حوافرك من هنا، دونالد ترامب!‘...

دولي

فنزويلا: الرئيس مادورو يحتفل بتسليم المنزل رقم مليون و600 ألف لمواطنيه الفقراء

سيقوم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم الأحد بتسليم المنزل رقم مليون و 600 ألف، وذلك في إطار البرنامج الفنزويلي الكبير للإسكان. كما أعلن الرئيس مادورو عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه سيقوم بإعلان المزيد من الأنباء السارة للبلاد خلال برنامجه التلفزيوني الأسبوعي.

ترجمات خاصّة

  • 1973 -2017.. انهيار اليسار الفرنسي: برونو غيغ *- ترجمة: علي إبراهيم
    1973 -2017.. انهيار اليسار الفرنسي: برونو غيغ *- ترجمة: علي إبراهيم

    ما الذي جرى مابين 1973 و 2017؟ منذ حوالى نصف قرن، كان اليسار الفرنسي والأوروبي متضامناً- بالكلام على الأقل- مع التقدميين والثوريين في بلدان الجنوب. ودون أن يتنكر للأخطاء المرتكبة وللصعوبات غير المتوقعة، لم يكن يطعن رفاقه الأميركيين- اللاتينيين في الظهر. لم يكن يوزع المسؤوليات ما بين الانقلابيين وضحاياهم عن طريق إصدار نوع من أحكام سليمان (الحكم بين المرأتين اللتين كانتا تتنازعان حول الطفل- من المترجم). كان اليسار يتخذ موقفاً، وإن كان غير معصوم من الخطأ، ولم يكن يمارس الرقابة الذاتية بهلع ولا التنازل للخصم بطريقة دفاعية.

ترجمات خاصّة

  • فنزويلا تبحث عن السلم والاستقرار: ميغيل فيرنانديز مارتينيز- ترجمة: علي إبراهيم
    فنزويلا تبحث عن السلم والاستقرار: ميغيل فيرنانديز مارتينيز- ترجمة: علي إبراهيم

    كاراكاس- أجبرت موجة العنف التي أطلق العنان لها الجناح اليميني المتطرف في فنزويلا حكومة البلاد التي يقودها نيكولاس مادورو على إطلاق المرحلة الثانية من خطة زامورا، التي تسعى إلى حماية استقرار البلاد. أدت الجهود المشتركة بين مختلف الأجهزة الأمنية الوطنية المكلفة بضمان سلامة المواطنين، إلى كبح أعمال التخريب والعنف التي تقوم بها المجموعات الفاشية الجديدة.

ترجمات خاصّة

محليات