آخر الأخبار

الخارجية السورية: العدوان الهمجي الأمريكي الجديد على ريف دير الزور يؤكد طبيعة النوايا الأمريكية الدنيئة ضد سيادة سوريا

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن العدوان الهمجي الجديد الذي ارتكبته قوات ما يسمى ‘التحالف الدولي‘ بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم في ريف دير الزور الشمالي الشرقي يكشف مرة أخرى وبما لا يدع مجالا للشك الوظيفة الحقيقية لهذا ‘التحالف‘ والدور الذي تلعبه واشنطن في دعم تنظيم ‘داعش‘ الإرهابي.

الوطن

مجزرة أميركية جديدة في العراق تودي بحياة سبعة أشخاص

ارتكبت القوات الأميركية مجزرة جديدة في العراق بإقدام إحدى مروحياتها على قتل سبعة أشخاص وإصابة 11 آخرين بينهم مديرا ناحية وشرطة البغدادي بمحافظة الأنبار.

آخر الأخبار

الخارجية السورية: سوريا تدين مجزرة ‘التحالف الدولي‘ غير الشرعي بحق المدنيين السوريين في دير الزور

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن طيران ‘التحالف الدولي‘ غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة يقوم بنقل إرهابيي تنظيم ‘داعش‘ إلى مواقع آمنة وتأمين حمايتهم معبرة عن ادانتها الشديدة للجريمة النكراء التي ارتكبها ‘التحالف‘ أمس في محافظة دير الزور.

محليات

سوريا تجدد مطالبتها بحل ‘التحالف الدولي‘ والعمل الفوري لوقف انتهاكاته بحق السوريين

جددت وزارة الخارجية والمغتربين مطالبتها الأمن بالعمل الفوري لوقف الجرائم الوحشية والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي وحقوق الانسان التي يرتكبها ‘التحالف الدولي‘ غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة. وجاء في رسالتين وجهتهما الوزارة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول مواصلة ‘التحالف‘ اعتداءاته على الأراضي السورية اليوم.. لم يمر يوم خلال الأشهر الأخيرة تقريبا دون ارتكاب قوات ‘التحالف الدولي‘ غير الشرعي اعتداءات دموية على المدنيين الأبرياء والبنى التحتية في عدة مناطق من الجمهورية العربية السورية.

محليات

سوريا تدعو مجلس الأمن لتنفيذ قراراته المتعلقة بمكافحة الإرهاب والحيلولة بشكل فوري دون ارتكاب ‘التحالف‘ للمزيد من الجرائم بحق المدنيين الأبرياء

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن تمادي الطيران الحربي الأمريكي وطيران التحالف الدولي المزعوم باستهداف المدنيين السوريين واستمراره بتدمير البنى التحتية يشكل انتهاكا صارخا لاحكام ميثاق الامم المتحدة وقواعد القانون الدولي ويؤكد على تكريس الادارات الامريكية المتعاقبة لشريعة قانون الغاب.

محليات

‘التحالف الأميركي‘ يرتكب مجزرة جديدة ويقتل 78 مدنياً سورياً في عدوان جديد على الأحياء السكنية بمدينة الرقة

أضاف ‘التحالف الأميركي‘ إلى ضحايا عدوانه المتواصل على المدنيين في سورية 78 شهيدا عبر قصفه بغارات عنيفة الأحياء السكنية في مدينة الرقة خلال الساعات الـ 24 الماضية. وأكدت مصادر أهلية وإعلامية متطابقة أن طائرات ‘التحالف الدولي‘ الذي تقوده الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن وجهت صواريخ حقدها وإجرامها على حارة السخاني وحارة البدو وحي التوسيعة في مدينة الرقة بزعم استهداف أوكار تنظيم “داعش” الإرهابي.

محليات

طيران ‘التحالف الأميركي‘ يرتكب مجزرة جديدة بحق المدنيين السوريين بريف دير الزور

استشهد 19 مدنيا وأصيب آخرون في مدينة الميادين وقرية التبني بريف دير الزور جراء عدوان طيران ‘التحالف الدولي‘ الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة تنظيم ‘داعش‘ الإرهابي. وأفادت مصادر أهلية بأن ‘طيران ‘التحالف‘ قصف الأحياء السكنية في مدينة الميادين والأطراف الشمالية من بلدة التبني بريف دير الزور ما تسبب باستشهاد 19 مدنيا وإصابة آخرين ووقوع أضرار مادية بالبنى التحتية‘.

محليات

محليات

  • 15 مدنياً ضحايا مجزرة جديدة لـ ‘التحالف الأميركي‘ بريف دير الزور
    15 مدنياً ضحايا مجزرة جديدة لـ ‘التحالف الأميركي‘ بريف دير الزور

    ارتكب طيران ‘التحالف الدولي‘ مجزرة جديدة بحق السوريين راح ضحيتها 15 مدنيا جراء قصفه الأحياء السكنية في بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي. وأفادت مصادر أهلية بأن طائرات “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن نفذت أمس الأول عدة غارات على منازل المواطنين في بلدة الشعفة بريف مدينة البوكمال على الضفة الشرقية لنهر الفرات ما تسبب باستشهاد 15 مدنيا بينهم 7 نساء.

محليات

  • مجزرة جديدة لطيران ‘التحالف الأميركي‘ راح ضحيتها 7 أطفال وامرأة من أسرة واحدة في الرقة
    مجزرة جديدة لطيران ‘التحالف الأميركي‘ راح ضحيتها 7 أطفال وامرأة من أسرة واحدة في الرقة

    ارتكب طيران ‘التحالف الأميركي‘ مجزرة جديدة راح ضحيتها 8 شهداء، هم امرأة و7 أطفال وعدد من الجرحى في مدينة الرقة. وأفادت مصادر أهلية بأن طيران ‘التحالف‘ الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة تنظيم ‘داعش‘ الارهابي ‘قصف الليلة الماضية عدة مناطق سكنية في مدينة الرقة ما تسبب باستشهاد 7 أطفال وامرأة من أسرة واحدة واصابة عدد آخر بجروح متفاوتة ووقوع اضرار مادية بمنازل الأهالي وممتلكاتهم‘.

محليات

  • الخارجية السورية: ‘التحالف الدولي‘ يقتل المدنيين الأبرياء في سوريا ويحارب من يكافح الإرهاب
    الخارجية السورية: ‘التحالف الدولي‘ يقتل المدنيين الأبرياء في سوريا ويحارب من يكافح الإرهاب

    طالبت وزارة الخارجية والمغتربين مجلس الأمن الدولي بمحاسبة الولايات المتحدة والدول المشاركة فيما يسمى ‘التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب‘ التي يتم باسمها ارتكاب الجرائم بحق المدنيين السوريين والمشافي والمدارس والجسور والسدود مكررة الدعوة لدول هذا ‘التحالف‘ إلى النأي بنفسها عن هذه الجرائم التي يرتكبها ‘التحالف‘ باسمها والإسراع إلى حله لأنه أصبح يحارب من يكافح الإرهاب ويدمر البنى التحتية في سوريا وأصبح مكملا لجرائم التنظيمات الإرهابية.