آخر الأخبار

الخارجية السورية: سوريا تدين مجزرة ‘التحالف الدولي‘ غير الشرعي بحق المدنيين السوريين في دير الزور

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن طيران ‘التحالف الدولي‘ غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة يقوم بنقل إرهابيي تنظيم ‘داعش‘ إلى مواقع آمنة وتأمين حمايتهم معبرة عن ادانتها الشديدة للجريمة النكراء التي ارتكبها ‘التحالف‘ أمس في محافظة دير الزور.

آخر الأخبار

الخارجية السورية: الحكومة السورية ترحب بمؤتمر الحوار الوطني في سوتشي وتعلن موافقتها على حضوره

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين ترحيب حكومة الجمهورية العربية السورية بمؤتمر الحوار الوطني الذي سيعقد في سوتشي وموافقتها على حضور هذا المؤتمر.

محليات

الخارجية السورية: وجود القوات الأمريكية وأي وجود عسكري أجنبي في سورية دون موافقة الحكومة السورية عدوان موصوف

أكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أن وجود القوات الأمريكية وأي وجود عسكري أجنبي في سورية بدون موافقة الحكومة السورية هو عدوان موصوف واعتداء على السيادة السورية وانتهاك صارخ لميثاق ومبادئ الأمم المتحدة.

محليات

الخارجية السورية: تقرير بعثة آلية التحقيق المشتركة غير نزيه وبيان وزير الخارجية الفرنسي حول حادثة خان شيخون عدائي واتهام جائر

قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين ‘تعبر وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية عن ادانتها للبيان الذي صدر عن وزير الخارجية الفرنسي بتاريخ 27 تشرين الأول 2017 وفيه اتهام جائر لسورية باستخدام الأسلحة الكيميائية في حادثة خان شيخون حيث يعكس البيان الفرنسي مرة أخرى نمط السياسة الفرنسية التي لم تتمكن بعد من الخروج من النفق المظلم الذي أدخلتها فيه الحكومات الفرنسية المتعاقبة عبر سياساتها التي أساءت لفرنسا ودورها في حل مشكلات المنطقة والعالم وأدت إلى توريطها في مواقف داعمة للتنظيمات الإرهابية‘.

محليات

سوريا تجدد مطالبتها بحل ‘التحالف الدولي‘ والعمل الفوري لوقف انتهاكاته بحق السوريين

جددت وزارة الخارجية والمغتربين مطالبتها الأمن بالعمل الفوري لوقف الجرائم الوحشية والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي وحقوق الانسان التي يرتكبها ‘التحالف الدولي‘ غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة. وجاء في رسالتين وجهتهما الوزارة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول مواصلة ‘التحالف‘ اعتداءاته على الأراضي السورية اليوم.. لم يمر يوم خلال الأشهر الأخيرة تقريبا دون ارتكاب قوات ‘التحالف الدولي‘ غير الشرعي اعتداءات دموية على المدنيين الأبرياء والبنى التحتية في عدة مناطق من الجمهورية العربية السورية.

محليات

الخارجية: اتفاقيات تخفيف التوتر لا تعطي الشرعية على الإطلاق لأي تواجد تركي على الأراضي السورية

صرح مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أنه التزاما من حكومة الجمهورية العربية السورية بالتعامل بشكل إيجابي مع أي مبادرة قد تفضي للحل في سورية وحقن دماء الشعب السوري وتخفيف معاناته فقد شاركت سورية باجتماعات أستانا للجولات الست الماضية بإيجابية وانفتاح وكانت الوثائق والاتفاقات التي تصدر عن هذه الاجتماعات وخاصة مناطق تخفيف التوتر تتم بالتشاور بين حكومة الجمهورية العربية السورية وحكومتي روسيا الاتحادية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

محليات

سوريا تدعو مجلس الأمن لتنفيذ قراراته المتعلقة بمكافحة الإرهاب والحيلولة بشكل فوري دون ارتكاب ‘التحالف‘ للمزيد من الجرائم بحق المدنيين الأبرياء

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن تمادي الطيران الحربي الأمريكي وطيران التحالف الدولي المزعوم باستهداف المدنيين السوريين واستمراره بتدمير البنى التحتية يشكل انتهاكا صارخا لاحكام ميثاق الامم المتحدة وقواعد القانون الدولي ويؤكد على تكريس الادارات الامريكية المتعاقبة لشريعة قانون الغاب.

آخر الأخبار

آخر الأخبار

محليات

  • الخارجية السورية: ‘التحالف الدولي‘ يقتل المدنيين الأبرياء في سوريا ويحارب من يكافح الإرهاب
    الخارجية السورية: ‘التحالف الدولي‘ يقتل المدنيين الأبرياء في سوريا ويحارب من يكافح الإرهاب

    طالبت وزارة الخارجية والمغتربين مجلس الأمن الدولي بمحاسبة الولايات المتحدة والدول المشاركة فيما يسمى ‘التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب‘ التي يتم باسمها ارتكاب الجرائم بحق المدنيين السوريين والمشافي والمدارس والجسور والسدود مكررة الدعوة لدول هذا ‘التحالف‘ إلى النأي بنفسها عن هذه الجرائم التي يرتكبها ‘التحالف‘ باسمها والإسراع إلى حله لأنه أصبح يحارب من يكافح الإرهاب ويدمر البنى التحتية في سوريا وأصبح مكملا لجرائم التنظيمات الإرهابية.

محليات