صحافة عربية

إيغور دوبروولسكي... ليلة الميلاد في اليمن: رنا حربي- صور

في ليلة 25 كانون الأول، لم ينم أطفال ‘اليمن السعيد‘. ليس ترقباً لأشعة شمس تائهة بين أعمدة النار الملتهبة ولا لنهار فقد ملامحه تحت سحابة من الدخان الأسود الكثيف، بل رعباً وهلعاً من أصوات الانفجارات التي لا تهدأ، وزلزلة الأرض التي لا يعرفون ما إذا كانت ستبتلعهم أم أنها شبعت من أجساد عشرات الآلاف قبلهم.

الجزيرة العربية

مجزرة جديدة لطيران النظام السعودي في مدينة حدة اليمنية

قتل عدد من اليمنيين وجرح آخرون بينهم أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران نظام بني سعود فجر اليوم في فج عطان بمدينة حدة في العاصمة اليمنية صنعاء. وذكر موقع المسيرة نت إن ‘طيران العدوان السعودي شن أربع غارات على فج عطان بالعاصمة استهدفت احداها منازل مواطنين في حارة حضائر الحصن في فج عطان وتسببت بمقتل وجرح عدد من المدنيين اليمنيين‘.

صحافة عربية

اليمن والإمبراطوريّة.. علامات السلام الزائل: الأمجد سلامة*

كثُر الحديث في العقدين الأخيرين عن الولايات المتّحدة الإمبراطوريّة التي تبسط نفوذها على امتداد الكرة الأرضية وتلعب دور الشرطيّ العالميّ الذي يحفظ الاستقرار الأمميّ. والحديث عن الإمبراطوريّة، النابع من العقل الغربيّ أو المتغرّب، دائماً ما يرتبط بالإمبراطوريّة الرومانيّة. هذا الارتباط، اللاإراديّ في الكثير من الأحيان، يعود إلى العظمة التي تتجلّى بها الإمبراطوريّة الرومانيّة في السرد التاريخيّ الغربيّ.

الجزيرة العربية

مقتل 12 عسكريا سعوديا بتحطم مروحية في اليمن

أعلنت قيادة قوات تحالف العدوان العربي الأميركي على اليمن مقتل 12 عسكريا سعوديا بتحطم مروحية تابعة للقوات السعودية في محافظة مأرب اليمنية.

الجزيرة العربية

الأباتشي السعودية تحت مرمى الكاتيوشا

أفاد مصدر عسكري يمني، أن القوات من الجيش اليمني واللجان الشعبية نجحت باستعادة عدد من المواقع شرقي مديرية المخا الساحلية غربي محافظة تعز.

الجزيرة العربية

طيران النظام السعودي يواصل استهداف المحافظات اليمنية مستخدما قنابل عنقودية محرمة دوليا

واصل طيران النظام السعودي غاراته على المحافظات اليمنية مستهدفا بعض المناطق بقنابل عنقودية محرمة دوليا.

الجزيرة العربية

مقتل 13 يمنيا وإصابة 19 آخرين في قصف طيران العدوان السعودي لعدة مناطق في اليمن

أوضح مصدر يمني بمديرية نهم في تصريح لوكالة سبأ أن طيران العدوان السعودي استهدف بعدد من الغارات مدرسة الفلاح ببيت معصار في مديرية نهم بمحافظة صنعاء ما أدى إلى مقتل 8 من طلاب وطالبات المدرسة وجرح 15 آخرين في حصيلة أولية.

ترجمات خاصّة

  • فرنسا شريكة في الجريمة الجماعية في اليمن: برونو غيغ*- ترجمة: علي إبراهيم
    فرنسا شريكة في الجريمة الجماعية في اليمن: برونو غيغ*- ترجمة: علي إبراهيم

    إن الأسلحة التي يتم استخدامها لارتكاب المجازر بحق الشعب اليمني، لم يعثر عليها التحالف بالقرب من شجرة عيد الميلاد. إنها أسلحة غربية. والقنابل التي يتم إلقاؤها على الأطفال اليمنيين ذات دقة لافتة. تهانينا! إن نظام التحكم الإلكتروني من صنع فرنسي. وبفضل أشعته يمكن لطائرات إف-35 السعودية أن تضرب حيث تشاء.

الجزيرة العربية

الجزيرة العربية

الجزيرة العربية

  • ’بروكينغز’: الرياض تستنجد بمسقط للخروج من أزمة اليمن
    ’بروكينغز’: الرياض تستنجد بمسقط للخروج من أزمة اليمن

    كشف مركز "بروكينغز" للدراسات السياسية الأميركية للأبحاث عن محاولات سعودية لاستقطاب سلطنة عُمان وإبقائها في المحور الخليجي، معلناً عن نية مسؤولي الرياض زيارة السلطنة لبحث سبل خروج الرياض من المستنقع اليمني بعد الهزائم التي مني بها تحالف العدوان.