سوريا والعالم

لافروف: الوجود العسكري الأميركي غير القانوني في سوريا يعيق العملية السياسية

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن محاولة إيجاد تبرير للوجود الأميركي في سورية بعد القضاء على تنظيم ‘داعش‘ غير مقبولة، وشدد على أن الحكومة السورية لن تقبل ببقاء هذا الوجود العسكري الأميركي في أراضيها مضيفا إن الطرف الروسي يذكر زملاءه الأميركيين مرة تلو أخرى بعدم شرعية أنشطتهم العسكرية في سورية من ناحية القانون الدولي.

سوريا والعالم

ريابكوف: موسكو غير راضية عن مشروع القرار حول آلية التحقيق المشتركة في سورية المقترح من قبل واشنطن

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو غير راضية عن مشروع القرار حول آلية التحقيق المشتركة في سورية المقترح من قبل الولايات المتحدة. وقال ريابكوف إن تصريحات رئيس بعثة آلية التحقيق المشتركة حول استخدام السلاح الكيميائي في سورية تتضمن تحريفا ممنهجا للحقائق.

سوريا والعالم

لافروف: أي وجود أجنبي في سوريا دون موافقة حكومتها انتهاك للقانون الدولي

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أي وجود أجنبي في الأراضي والأجواء السورية دون موافقة الحكومة السورية انتهاك للقانون الدولي. وقال لافروف في مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمان اليوم إننا ‘ننطلق من مواقع مفهومة للغاية بأن كل من يوجد على الأرض أو في الأجواء السورية دون موافقة أو دعوة من الحكومة السورية يخرق القوانين الدولية‘.

دولي

لافروف: اعتماد المعايير أحادية الجانب يسهم في انتشار الإرهاب

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف أن اعتماد المعايير أحادية الجانب يسهم في انتشار الإرهاب داعيا المجتمع الدولي إلى تبني القواعد التي وضعتها موسكو للعمل الجماعي.

دولي

لافروف: واشنطن تحمي التنظيمات الإرهابية في سوريا

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمله في نجاح الجولة القادمة من اجتماع أستانا حول سوريا في توضيح الرؤية المشتركة بشأن مناطق تخفيف التوتر. وفي وقت سابق اليوم أعلن وزير الخارجية الكازاخستاني خيرات عبد الرحمانوف أن الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا روسيا وإيران وتركيا ومبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دى ميستورا وكذلك الأردن أكدوا مشاركتهم في اجتماع أستانا 5 المقرر في الرابع والخامس من الشهر المقبل.

سوريا والعالم

لافروف: قصف ‘تحالف واشنطن‘ لأحد مواقع الجيش السوري انتهاك للقانون الدولي

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن قصف ما يسمى ‘التحالف الدولي‘ الذي تقوده الولايات المتحدة أحد مواقع الجيش السورى على طريق التنف بريف حمص الشرقي هو انتهاك للقانون الدولي.

سوريا والعالم

لافروف: تهديدات ‘تحالف واشنطن‘ بخصوص الاقتراب من التنف تمس سيادة سوريا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن التهديدات التي يطلقها ‘التحالف‘ الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص الاقتراب من منطقة التنف في البادية السورية تمس سيادة الجمهورية العربية السورية مباشرة مشددا على أن هذه المسائل تحتاج إلى تسوية.

سوريا والعالم

  • موسكو: ‘تحالف واشنطن‘ غير شرعي ويقدم دعماً مباشراً لإرهابيي ‘داعش‘
    موسكو: ‘تحالف واشنطن‘ غير شرعي ويقدم دعماً مباشراً لإرهابيي ‘داعش‘

    أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الإرهابيين المدعومين من الولايات المتحدة الامريكية يشكلون خطرا على مناطق تخفيف التوتر في سورية. وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم: ‘إذا نظرنا إلى من يمثل أكبر خطر فإنهم أتباع للولايات المتحدة وهم إرهابيون أجانب ومسلحون يحاولون الانضمام إلى الجماعات المعارضة التي تدعمها الولايات المتحدة‘.

سوريا والعالم

دولي

سوريا والعالم