دولي

مادورو يحذّر!.. فنزويلا: مادورو يشجب مخطط حكومة الولايات المتحدة لاغتياله-ترجمة: علي إبراهيم

استنكر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم أمس الأربعاء مخططاً أعدته الولايات المتحدو من أجل اغتياله بالتآمر مع أحد قادة المعارضة. خلال يوم عمل في قصر ميرافلوريس الرئاسي، حمّل الرئيس مادورو المسؤولية لرئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) خوليو بورخيس عن أي تفجير يستهدف حياته واستقرار الجمهورية.

ترجمات خاصّة

فنزويلا تبحث عن السلم والاستقرار: ميغيل فيرنانديز مارتينيز- ترجمة: علي إبراهيم

كاراكاس- أجبرت موجة العنف التي أطلق العنان لها الجناح اليميني المتطرف في فنزويلا حكومة البلاد التي يقودها نيكولاس مادورو على إطلاق المرحلة الثانية من خطة زامورا، التي تسعى إلى حماية استقرار البلاد. أدت الجهود المشتركة بين مختلف الأجهزة الأمنية الوطنية المكلفة بضمان سلامة المواطنين، إلى كبح أعمال التخريب والعنف التي تقوم بها المجموعات الفاشية الجديدة.

ترجمات خاصّة

فنزويلا.. تشكيل وحدة أمنية خاصة بمكافحة الإرهاب: موقع بوليفار إنفو- ترجمة: علي إبراهيم

قال الرئيس الفنزويلي إنه ‘يجب علينا الانتباه أكثر فأكثر، في كل مدينة وقرية‘ كما دعا إلى الزيادة الفورية الإجراءات الأمنية في كل أنحاء البلاد.

دولي

الرئيس الفنزويلي مادورو: ترامب، اسحب حوافرك من فنزويلا!.. ترجمة: علي إبراهيم

رد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، بكل حزم على نظيره الأميركي دونالد ترامب الذي صرح بالأمس أنه سيفعل ‘ما يتوجب فعله‘ مع دول أخرى من القارة من أجل ‘حل‘ الوضع في البلاد. ‘اسحب حوافرك من هنا، دونالد ترامب!‘...

دولي

فنزويلا: الرئيس مادورو يحتفل بتسليم المنزل رقم مليون و600 ألف لمواطنيه الفقراء

سيقوم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم الأحد بتسليم المنزل رقم مليون و 600 ألف، وذلك في إطار البرنامج الفنزويلي الكبير للإسكان. كما أعلن الرئيس مادورو عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه سيقوم بإعلان المزيد من الأنباء السارة للبلاد خلال برنامجه التلفزيوني الأسبوعي.

دولي

  • مناورات عسكرية كبيرة للجيش الفنزويلي ردًا على التهديدات الاميركية
    مناورات عسكرية كبيرة للجيش الفنزويلي ردًا على التهديدات الاميركية

    يواصل الجيش الفنزويلي حتى مساء الاحد مناوراته العسكرية الكبيرة التي شملت حتى الآن عمليات انزال لدبابات على الشاطىء وانتشار قناصة ببزات مموهة، ردا على تهديد الرئيس الاميركي دونالد ترامب. وكان الرئيس نيكولاس مادورو ووزير الدفاع فلاديمير بادرينا لوبيز اعلنا ظهر السبت بدء المناورات العسكرية التي اطلق عليها اسم ‘السيادة البوليفارية 2017‘، بمشاركة نحو مئتي الف جندي و700 الف من جنود الاحتياط والمدنيين المسلحين. وكتب مادورو على موقع تويتر ان ‘الشعب والجيش يدافعان عن الأرض والسيادة‘.

ترجمات خاصّة

  • هل هو خطأ مادورو؟: ماركو تيروغي- ترجمة: علي إبراهيم
    هل هو خطأ مادورو؟: ماركو تيروغي- ترجمة: علي إبراهيم

    حين أدى نيكولاس مادورو القسم الرئاسي، في 19 نيسان 2013، أدركنا أننا تجاوزنا القطوع الأسوأ. لم تنجح محاولة الانقلاب التي بدأت عشية 14 نيسان. نتج عن المحاولة الفاشلة مقتل 11 شخصاً، وهجمات على مقرات للحزب الاشتراكي الفنزويلي الموحد وعلى مراكز العيادات الشاملة، والاعتداء على المسؤولين الحكوميين، والعنف الذي مرّ كسحابة سوداء.