سوريا والعالم

وزارة الدفاع الروسية: القضاء على الإرهابيين الذين استهدفوا قاعدة حميميم وتدمير مستودع للطائرات المسيرة في محافظة إدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية العاملة في سورية قضت على الإرهابيين الذين استهدفوا قاعدة حميميم نهاية الشهر الماضي ودمرت مستودعا للطائرات المسيرة في محافظة إدلب. وذكرت الوزارة في بيان اليوم أن ‘قيادة مجموعة القوات الروسية في سورية نفذت عملية خاصة للعثور على مجموعة المسلحين الذين قاموا يوم ال 31 من كانون الأول الماضي بقصف حرم قاعدة حميميم الجوية باللاذقية بقذائف هاون‘.

آخر الأخبار

وزارة الدفاع الروسية تنفي ما تناقلته وسائل إعلام حول تدمير 7 طائرات حربية نتيجة قصف الإرهابيين مطار حميميم

نفت وزارة الدفاع الروسية ما تناقلته وسائل إعلام حول تدمير 7 طائرات حربية روسية نتيجة قصف المجموعات الإرهابية مطار حميميم في اللاذقية. ووصفت الوزارة في بيان لها اليوم ما تناقلته وسائل إعلام حول تدمير الطائرات في مطار حميميم في سورية الأحد الماضي بـ ‘الأخبار الزائفة‘ مؤكدة أن ‘مجموعة الطيارين الروس الموجودين في سورية في جاهزية حربية تامة وتواصل تنفيذ جميع مهماتها في اطار الحرب على الإرهاب بشكل كامل‘.

سوريا والعالم

وزارة الدفاع الروسية: الدور الإيجابي الوحيد لـ‘التحالف الدولي‘ أنه لم يتمكّن من تدمير بقيّة المدن السورية كما فعل في الرقّة

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن غارات ‘التحالف الدولي‘ غير الشرعي بقيادة الولايات المتحدة كانت موجهة بالدرجة الأولى ضد مواقع الجيش السوري وتسببت بتدمير مدينة الرقة بشكل كامل. وسخرت الوزارة من مزاعم ‘التحالف الدولي‘ عن مساهمته في القضاء على تنظيم ‘داعش‘ الإرهابي في سورية بالقول: ‘اذا كان هناك أي دور ايجابي ‘للتحالف الدولي‘ في سورية فهو أنه لم يتمكن من تدمير بقية المدن السورية بالقصف المتواصل‘.

سوريا والعالم

الطيران الحربي الروسي يدمر أكثر من 910 مواقع للتنظيمات الإرهابية في سورية خلال أسبوع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجوية الفضائية الروسية دمرت أكثر من 910 مواقع للتنظيمات الإرهابية في سورية الأسبوع الماضي في إطار مشاركة روسيا الاتحادية بالحرب على الإرهاب بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية.

آخر الأخبار

قاذفات استراتيجية روسية تدمر أوكارا وآليات لإرهابيي ‘داعش‘ بريف دير الزور

نفذت قاذفات استراتيجية روسية بعيدة المدى ضربات جوية على مواقع لتنظيم ‘داعش‘ الإرهابي في ريف دير الزور في إطار مشاركة روسيا الاتحادية بالحرب على الإرهاب بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية.

آخر الأخبار

قاذفات روسية تدمر مراكز قيادة وتجمعات لإرهابيي ‘داعش‘ في محيط البوكمال

دمرت قاذفات استراتيجية روسية اليوم مراكز قيادة وتجمعات ومدرعات لتنظيم ‘داعش‘ الإرهابي في غارات جوية على مواقعه في محيط مدينة البوكمال بريف دير الزور.

سوريا والعالم

موسكو: ‘تحالف واشنطن‘ غير شرعي ويقدم دعماً مباشراً لإرهابيي ‘داعش‘

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الإرهابيين المدعومين من الولايات المتحدة الامريكية يشكلون خطرا على مناطق تخفيف التوتر في سورية. وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم: ‘إذا نظرنا إلى من يمثل أكبر خطر فإنهم أتباع للولايات المتحدة وهم إرهابيون أجانب ومسلحون يحاولون الانضمام إلى الجماعات المعارضة التي تدعمها الولايات المتحدة‘.

آخر الأخبار

آخر الأخبار

  • وزارة الدفاع الروسية: سقوط مروحية روسية في سوريا بسبب عطل فني
    وزارة الدفاع الروسية: سقوط مروحية روسية في سوريا بسبب عطل فني

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن سقوط مروحية روسية في سورية بسبب عطل فني ومقتل طاقمها. وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم إلى أن ‘المروحية من طراز مي 24 التي سقطت يوم الأحد الماضي خلال رحلتها إلى مطار حماة لم تتعرض لأي إطلاق نار ولم يكن أي عامل خارجي سببا في تحطمها‘.

سوريا والعالم

سوريا والعالم

  • وزارة الدفاع الروسية: الارتباك يخيم على المجموعات الإرهابية في إدلب
    وزارة الدفاع الروسية: الارتباك يخيم على المجموعات الإرهابية في إدلب

    أكدت وزارة الدفاع الروسية أن حالة الارتباك تخيم على المجموعات الإرهابية التكفيرية في إدلب بعد إصابة متزعم جبهة النصرة الإرهابي أبو محمد الجولاني خلال غارة جوية على أحد الأوكار في إدلب. وجدد المتحدث باسم الوزارة الجنرال إيغور كوناشنكوف في تصريحات نشرتها وسائل إعلام روسية اليوم تأكيده أن ‘الإرهابي الجولاني دخل في غيبوبة بعد غارة دقيقة للطيران الروسي أمس على مواقع التنظيم الإرهابي بناء على معلومات استخباراتية ما سبب حالة ارتباك في صفوف المجموعات الإرهابية في إدلب‘.