فوائد مدهشة لعصير البندورة

2016-12-27 02:21 AM صحّة
فوائد مدهشة لعصير البندورة
لا يقبل الكثير منا على تناول عصير البندورة الطازج مثل بقية الفواكه الأخرى، لكن إذا تعرفتِ على الفوائد الصحية المذهلة لهذا المشروب الطبيعي، لن تتردي فى إدخالة ضمن نظامك الغذائي اليومي.
 
١- يمد عصير البندورة الطازج الجسم بكمية هائلة من الفيتامينات والمعادن الطبيعية مثل فيتامين A، فيتامين K، جميع أنواع فيتامين B، الحديد، البوتاسيوم، المغنيسيوم، والفسفور.  
٢- عصير البندورة غني بالألياف الطبيعية التى تحافظ على صحة القولون كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا الشائع.
٣- يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي والكبد، والوقاية من الإمساك خاصة عندما يتم خلطه مع عصير السبانخ.
٤- يعمل كمطهر طبيعي يقي الجسم من الإصابة بالإسهال ويمنع ظهور حصوات الكلي والمرارة على المدى الطويل.
٥-  تناول عصير البندورة باستمرار يعمل على تحسين مظهر الشعر وملمسه، فهو غني بفيتامين k الذي يساعد على تقوية خصلات الشعر وزيادة لمعانه فضلا عن تنشيط نموه.
٦-  تتميز البندورة بغناها بمكونات طبيعية تحارب البثور وتمنع تلف خلايا البشرة، وقد أشارت الدراسات أن تناول كوبين من عصير البندورة يوميا يساعد على تحسين المظهر العام للبشرة في وقت قصير.
٧-  مثلها مثل الحليب ومنتجات الألبان الأخرى، تساعد البندورة على الحفاظ على صحة العظام وتقويتها عن طريق تعزيز نسبة الكالسيوم في الجسم. 
٨- يساهم عصير البندورة على الحد من خطر الإصابة بجلطات الدم.  
٩-  الإستهلاك اليومي للبندورة يعمل على زيادة نسبة فيتامين C  في الدم مما يكبح مستويات هرمونات التوتّر ويقوّي جهاز المناعة. لذا فإن عصير البندورة من أفضل المشروبات التى تساعد على تهدئة التوتر والضغط العصبي.
١٠ - أثبتت الدراسات أن مادتي الليكوبتين والبيتا كاروتين الموجودتين في البندورة يعملان على تقليل خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة ٤٠٪.
 

التعليقات

كتابة تعليق جميع الحقول مطلوبة.




انقر هنا للتحديث: تحديث

الأخبار ذات الصلة

كاريكاتير

فلسطين للفنان إحسان الشمندي