مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى… والاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا في الضفة الغربية

2017-08-15 15:36 PM الوطن
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى… والاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا في الضفة الغربية
اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة اليوم المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.
 
وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن الاقتحامات تمت من باب المغاربة حيث نفذ المستوطنون جولات مشبوهة واستفزازية في المسجد المبارك.
 
كما اقتحمت قوات الاحتلال اليوم عددا من منازل أسرى وشهداء في أحياء مختلفة بمدينة القدس المحتلة.
 
وقالت مصادر فلسطينية: إن قوات الاحتلال داهمت سبعة منازل في مدينة القدس وأحيائها والتي تعود لعائلات فلسطينيين نفذوا عمليات ضد قوات الاحتلال وصادرت أموالا من هذه المنازل.
 
ومن جهة ثانية شرعت جرافات وآليات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس بحراسة من قوات الاحتلال بهدم منزل في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى فيما تستعد لهدم منزل آخر في بيت حنينا شمال القدس.
 
وكانت اليات وجرافات تابعة لبلدية الاحتلال فى مدينة القدس المحتلة هدمت صباح اليوم بناء من طابقين يعود لفلسطينى وسط بلدة العيسوية بحجة البناء دون ترخيص.
 
وتواصل سلطات الاحتلال هدمها لمنازل الفلسطينيين في القدس المحتلة بذريعة البناء دون ترخيص وذلك استمرارا للسياسات الهادفة إلى تفريغ المدينة المقدسة من أهلها وتهويدها عبر الاستيلاء على المزيد من مناطقها وزيادة البناء في المستوطنات المقامة على أراضي الفلسطينيين فيها.
 
في هذه الأثناء أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم 16 فلسطينيا خلال حملات دهم في الضفة الغربية.
 
وأوضح النادي أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين من مدينتي رام الله والبيرة كما اعتقلت فتى وأربعة شبان من الخليل.
 
وأضاف النادي ان قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من مدينة نابلس وشابا من طولكرم إضافة إلى اعتقال فلسطيني وابنته البالغة من العمر 14 عاما الليلة الماضية بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح فى بلدة الزاوية غرب سلفيت بالضفة الغربية.
 
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس 15 فلسطينيا من بيت لحم وبلدة عتيل ومخيم طولكرم ورام الله والخليل وبلدتي أبو ديس وسلوان بالقدس المحتلة بعد دهم منازلهم وتفتيشها.
 
من جهة أخرى وفي سياق التراجع الكبير الذى يشهده كيان الاحتلال الصهيوني على مختلف المستويات كشفت معطيات صادرة عما يسمى “الدائرة المركزية للإحصاء” في هذا الكيان وتتناول سنويا عدد المستوطنين الإسرائيليين الذين يعيشون خارج الكيان المحتل بشكل متواصل لمدة سنة وأكثر أنه للمرة الأولى منذ عام 2009 تم تسجيل ما يطلق عليه “ميزان هجرة سلبي” حيث إن عدد الذين تركوه كان أكثر من الذين هاجروا إليه.
 
وبحسب المعطيات التي نقلتها مواقع الكترونية فانه في العام 2015 انتقل إلى خارج كيان الاحتلال نحو 7ر16 ألف مستوطن فيما هاجر إلى الكيان خلال العام نفسه 8500 مستوطن فقط بعد فترة تزيد عن عام خارجه.
 
ولفت التقرير إلى أن أعداد المستوطنين الذين يقررون الهجرة مرة أخرى إلى كيان الاحتلال في تراجع مستمر منذ العام 2012.
 

التعليقات

كتابة تعليق جميع الحقول مطلوبة.




انقر هنا للتحديث: تحديث

الأخبار ذات الصلة

كاريكاتير

عهد التميمي