وحدات الجيش تواصل تقدمها باتجاه مدينة الميادين وتسيطر على قريتي تل شهاب واللج بريف حمص الشرقي

2017-10-05 15:24 PM من الميدان
وحدات الجيش تواصل تقدمها باتجاه مدينة الميادين وتسيطر على قريتي تل شهاب واللج بريف حمص الشرقي
أعلن مصدر عسكري استعادة السيطرة على قريتي تل شهاب واللج بريف حمص الشرقي بعد اجتثاث آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيهما.
 
وذكر المصدر أن وحدات من الجيش السوري فذت صباح اليوم عملية عسكرية ضد أوكار تنظيم “داعش” الإرهابي في قريتي تل شهاب واللج شرق جب الجراح بريف حمص الشرقي.
 
وبين المصدر أن العملية “انتهت بعد الظهر بالسيطرة على كامل القريتين بعد القضاء على 20 إرهابيا من تنظيم داعش وإصابة 13 آخرين وتدمير عتادهم”.
 
وكانت وحدات الجيش سيطرت أمس على 14 قرية جديدة خلال عملياتها على أوكار “داعش” في الجيب المحاصر بمنطقتي جب الجراح وسلمية وهذه القرى هي جب البشير والجرف الجنوبي والجرف الشمالي والجرف وابو حنايا وابوحبيلات وعكش وام ميل والحردانة والبرغوثية وتبارة الديبة والعرشونة وسلام غربي وشرقي.
 
الجيش يواصل تقدمه باتجاه مدينة الميادين ويدمر مستودع أسلحة وأوكارا لتنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور
 
إلى ذلك تقدمت وحدات الجيش السوري خلال عملياتها المتواصلة لاجتثاث إرهابيي “داعش” من ريف دير الزور الجنوبي الشرقي لتصبح على بعد نحو 5 كم من أطراف مدينة الميادين.
 
ونفذت وحدات الجيش خلال الساعات القليلة الماضية عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي “داعش” على طريق دير الزور الميادين وفي محيطه أسفرت عن تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.
 
وبنتيجة العمليات أصبحت وحدات الجيش على مسافة 5 كم من مدينة الميادين التي تعد أحد أخطر معاقل تنظيم “داعش” التكفيري في الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة دير الزور.
 
ودمرت وحدات من الجيش مستودعا للاسلحة ومقر اتصالات وقيادة وعدة عربات تحمل رشاشات ثقيلة خلال ضربات مركزة بالمدفعية على مواقع التنظيم الإرهابي في مدينة الميادين.
 
وقضت وحدات الجيش العاملة بالريف الجنوبي الغربي على المجموعات الإرهابية التي تسللت في وقت اسبق إلى محور الشولا-هريبشة.
 
وكانت وحدات الجيش أحبطت أمس هجوم مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” على محيط بلدة كباجب وأوقعت معظم أفرادها بين قتيل ومصاب.
وفي مدينة دير الزور ومحيطها أوضح المراسل أن وحدات الجيش نفذت عمليات مكثفة بدعم من سلاح الجو على مواقع وتحركات وتحصينات تنظيم “داعش” في الميادين وموحسن والبوليل والحسينية والجنينة والطيبة وحويجة صكر وأحياء الشيخ ياسين والجبيلة والرشدية والعرضي وكنامات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.
 

التعليقات

كتابة تعليق جميع الحقول مطلوبة.




انقر هنا للتحديث: تحديث

الأخبار ذات الصلة

كاريكاتير

عهد التميمي