مادورو يحذّر!.. فنزويلا: مادورو يشجب مخطط حكومة الولايات المتحدة لاغتياله-ترجمة: علي إبراهيم

2017-09-22 00:09 AM دولي
مادورو يحذّر!.. فنزويلا: مادورو يشجب مخطط حكومة الولايات المتحدة لاغتياله-ترجمة: علي إبراهيم
استنكر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم أمس الأربعاء مخططاً أعدته الولايات المتحدو من أجل اغتياله بالتآمر مع أحد قادة المعارضة.
خلال يوم عمل في قصر ميرافلوريس الرئاسي، حمّل الرئيس مادورو المسؤولية لرئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) خوليو بورخيس عن أي تفجير يستهدف حياته واستقرار الجمهورية.
"إنني أحملك المسؤولية (خوليو بورخيس) عن كل عمل من أعمال العنف التي تلحق الضرر بالجمهورية وعن كل تفجير يستهدفني شخصياً،" قال مادورو بحضور بعض حكام الولايات ومرشحي الحزب الاشتراكي الموحد للانتخابات البلدية.
"لقد صدرت الأوامر لهم باغتيال رئيس الجمهورية البوليفارية الفنزويلية من المكتب البيضاوي، وخوليو بورخيس متورط في هذا الأمر بكل حقارته التي لا حدود لها وكل انعدام للأخلاق لا حدود له." قال مادورو في تصريحه الذي نقله التلفزيون الفنزويلي. 
إن بورخيس، الذي التقى مؤخراً بالعديد من المسؤولين من كافة أنحاء العالم للطلب منهم أن يفرضوا العقوبات ضد فنزويلا، هو خائن "باع البلد" لأنه "يخرج كل يوم للقول إن فنزويلا هي بلد ديكتاتوري" وبالتالي " يهيء الظروف لليانكي من أجل غزو البلاد، والقيام بانقلاب عسكري" أو اغتيال الرئيس.
"إنني أعي ماذا أقول" قال الرئيس مشدداً. وكان قد أشار يوم الثلاثاء الماضي إلى أن خطاب الرئيس الأميركي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وتصريحاته تعتبر تهديداً بالقتل ضده شخصياً.
لكن رئيس الجمعية الوطنية لجأ إلى شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي من أجل رفض هذه الاتهامات والتأكيد أن المعارضة سوف تفوز في انتخابات الولايات المقرر إجراؤها يوم 15 تشرين الأول القادم. وغرد بورخيس قائلاً "في فنزويلا، الوحيد الذي يقتل الشعب بالفقر، هي الحكومة. لذلك سوف ينهزمون. في 15 تشرين الأول، سوف يفرض الشعب كلمته عن طريق التصويت."
 
موقع بوليفار إنفو
 
المصدر:
http://bolivarinfos.over-blog.com/2017/09/venezuela-maduro-denonce-un-plan-d-assassinat-du-gouvernement-des-etats-unis-contre-lui.html
 

التعليقات

كتابة تعليق جميع الحقول مطلوبة.




انقر هنا للتحديث: تحديث

الأخبار ذات الصلة

كاريكاتير

فلسطين للفنان إحسان الشمندي