الرئيس الكوري كيم جونغ أون: ترامب مختلّ عقليّاً

2017-09-22 14:37 PM دولي
الرئيس الكوري كيم جونغ أون: ترامب مختلّ عقليّاً
توعد رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدفع ثمن باهظ بعد تصريحاته الأخيرة حول بيونغ يانغ واصفا إياه بـ “المختل عقليا”.
 
وفي خطاب اتسم بالعدائية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء الماضي رسم ترامب صورة قاتمة للعالم وعبر عن نهج غلب عليه طابع المواجهة والتهديد للتعامل مع التحديات الدولية هدد فيه بـ محو كوريا الديمقراطية بـ الكامل وقوبل برفض وادانات دولية واسعة.
 
وقال جونغ اون في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية: أمس “طالما نفى ترامب وجودي ودولتي من خارطة العالم وأعلن عن بدء حرب بشعة قائلا إنه سيدمر جمهوريتنا .. سننظر بعمق أكثر في إجراءات طارئة مناسبة له وسأجعل الرئيس الأمريكي يدفع ثمنا باهظا على تصريحاته المتهورة التي انطوت على تدمير جمهوريتنا بالكامل”.
 
محذرا من أن ترامب “سيواجه نتيجة أكبر مما تصورها”.
 
وأضاف جونغ اون: إن “ترامب الذي يهدد جميع دول العالم ويقود العالم إلى شغب غير مسبوق ليس مؤهلا أن يكون القائد العسكري الأعلى لدولة وهو ليس سياسيا بل هو طائش يلعب بالنار وهو رجل عصابات بكل تأكيد” مؤكدا عزمه على التعامل مع الرئيس الأمريكي” العجوز المجنون بالنار حتما”.
 
وتشهد شبه الجزيرة الكورية حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية المتكررة فضلا عن التهديدات الأمريكية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن مؤخرا بنشر منظومة ثاد الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديدا لأمنها القومي.
 

التعليقات

كتابة تعليق جميع الحقول مطلوبة.




انقر هنا للتحديث: تحديث

الأخبار ذات الصلة

كاريكاتير

فلسطين للفنان إحسان الشمندي