السيّد نصر الله: تحرير البوكمال إنجاز عسكري كبير ويسجل نهاية تنظيم ‘داعش‘ الإرهابي

2017-11-20 20:17 PM الوطن
السيّد نصر الله: تحرير البوكمال إنجاز عسكري كبير ويسجل نهاية تنظيم ‘داعش‘ الإرهابي
أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن المعركة مع بقايا تنظيم “داعش” الإرهابي أصبحت في نهاياتها وهي مستمرة بالحماس نفسه حتى القضاء عليه نهائيا لافتا الى أن تحرير البوكمال سجل نهاية مشروع “داعش” الإرهابي في المنطقة.
 
وقال السيد نصر الله في كلمته اليوم بشأن آخر التطورات في المنطقة “إن تحرير البوكمال من إرهابيي “داعش” والتقاء القوات السورية والعراقية بالإضافة الى الانتصار على الإرهاب في حلب ودير الزور والميادين حصن وحدة سورية وأسقط مشروع التقسيم نهائيا.. وان تحرير البوكمال سجل نهاية مشروع “داعش” الارهابي لكن هذا لا يعني أنه انتهى بشكل كامل”.
 
وبين السيد نصر الله أن الامريكيين فعلوا كل ما استطاعوا لمساعدة إرهابيي “داعش” في البوكمال وأمنوا لهم غطاء جويا كاملا في منطقة شرقي نهر الفرات حيث كانوا يتحركون بشكل مكشوف وسلاح الجو الامريكي لا يقوم بقصفهم بل قدم لهم المعلومات الدقيقة عبر الطائرات المسيرة عن القوات المتقدمة الى البوكمال لقصفها وقام بعمليات تشويش الكتروني ضد القوات المهاجمة.
 
وأكد السيد نصر الله أن الطائرات المروحية الأمريكية عمدت الى انتشال متزعمين وأفراد من إرهابيي “داعش” خلال سير المعركة في البوكمال وهو ما يطرح السؤال حول مهام هؤلاء والأوامر لديهم من الأمريكيين وخاصة أن هذا الأمر تكرر في أكثر من مكان بدير الزور وبالميدان العراقي لافتا الى أن الأمريكيين عملوا كذلك على تأمين حماية إرهابيي “داعش” وقاداتهم بعد هزيمتهم في البوكمال وسهلوا انسحابهم الى المناطق التي تسيطر عليها مجموعات ما يسمى “قسد”.
 
وشدد السيد نصر الله على أن الهم الحقيقي للأمريكيين في البوكمال كان الحفاظ على تنظيم “داعش” الإرهابي حتى النهاية وافشال الهجوم من قبل القوات السورية والقوات الحليفة لها .
 
وأضاف السيد نصر الله أن تحرير آخر المدن العراقية من تنظيم “داعش” الإرهابي ووصول القوات العراقية الى الحدود السورية ومعبر القائم يعني أن هذا التنظيم قد انتهى كبنية عسكرية ونحن بانتظار إعلان النصر النهائي على التنظيم الإرهابي في العراق.

التعليقات

كتابة تعليق جميع الحقول مطلوبة.




انقر هنا للتحديث: تحديث

الأخبار ذات الصلة

كاريكاتير

فلسطين للفنان إحسان الشمندي