وزارة الدفاع الروسية: القضاء على الإرهابيين الذين استهدفوا قاعدة حميميم وتدمير مستودع للطائرات المسيرة في محافظة إدلب

2018-01-12 20:29 PM سوريا والعالم
وزارة الدفاع الروسية: القضاء على الإرهابيين الذين استهدفوا قاعدة حميميم وتدمير مستودع للطائرات المسيرة في محافظة إدلب
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية العاملة في سورية قضت على الإرهابيين الذين استهدفوا قاعدة حميميم نهاية الشهر الماضي ودمرت مستودعا للطائرات المسيرة في محافظة إدلب.
 
وذكرت الوزارة في بيان اليوم أن “قيادة مجموعة القوات الروسية في سورية نفذت عملية خاصة للعثور على مجموعة المسلحين الذين قاموا يوم الـ 31 من كانون الأول الماضي بقصف حرم قاعدة حميميم الجوية باللاذقية بقذائف هاون”.
 
وأوضح البيان أن “وسائل الاستطلاع متعدد المستويات للاستخبارات العسكرية الروسية في سورية شاركت في العملية حيث قامت مجموعة من القوات الخاصة الروسية بتحديد موقع تمركز المجموعة الارهابية المسلحة قرب الحدود الغربية لمحافظة إدلب وراقبته بشكل مستمر بواسطة طائرات مسيرة”.
 
وأضافت الوزارة في بيانها “بعد وصول الإرهابيين إلى الموقع حيث كانوا يستعدون لركوب حافلة صغيرة تم القضاء عليهم بقذائف صاروخية عالية الدقة من طراز كراسنوبل”.
 
وفي السياق ذاته لفتت الوزارة إلى أن الاستخبارات العسكرية الروسية تمكنت من العثور على مكان تركيب طائرات مسيرة ضاربة وتخزينها في محافظة إدلب حيث تم التعامل معه بواسطة قذائف “كراسنوبل” وتدميره.
 
وكانت وزارة الدفاع الروسية أكدت أمس أن الطائرات التي اعتدت على مطار حميميم ونقطة دعم القوات البحرية الروسية في طرطوس يوم السبت الماضي انطلقت من جنوب غرب ادلب وتتوافر فيها تكنولوجيا لا تمتلكها إلا الدول.
 
وتشارك روسيا في الحرب على الإرهاب إلى جانب الجيش العربي السوري منذ أيلول عام 2015 بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية.

التعليقات

كتابة تعليق جميع الحقول مطلوبة.




انقر هنا للتحديث: تحديث

الأخبار ذات الصلة

كاريكاتير

عهد التميمي