وزير الدفاع الروسي: مقتل أكثر من 60 ألف إرهابي وتدمير 8 آلاف آلية للتنظيمات الإرهابية في سورية منذ أيلول 2015

2017-12-22 17:40 PM سوريا والعالم
وزير الدفاع الروسي: مقتل أكثر من 60 ألف إرهابي وتدمير 8 آلاف آلية للتنظيمات الإرهابية في سورية منذ أيلول 2015
أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن مشاركة بلاده في الحرب على الإرهاب في سورية أسهمت في مقتل ما يزيد على 60 ألف إرهابي وتدمير 8 آلاف آلية للتنظيمات الإرهابية التكفيرية.
 
وقال شويغو خلال اجتماع للقيادة العسكرية الروسية اليوم إن العمليات العسكرية التي نفذتها القوات الروسية ضد مواقع التنظيمات الإرهابية في سورية “أسفرت عن مقتل 60318 إرهابيا من بينهم 2800 إرهابي جاؤوا من روسيا ورابطة الدول المستقلة” كاشفا أن “عدد الجنود الروس الذين شاركوا في العمليات بلغ 48 ألف جندي”.
 
وتشارك روسيا في الحرب على الإرهاب إلى جانب الجيش السوري منذ أيلول عام 2015 بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية وتم خلال هذه الفترة تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر فادحة.
 
وأوضح الوزير الروسي أن خبراء الألغام الروس المشاركين في دعم جهود وحدات الهندسة في الجيش السوري طهروا 6533 هكتارا من الألغام و1410 كيلومترات من الطرق البرية و17138 من المباني مشيرا إلى كثافة الألغام التي زرعها الإرهابيون قبل اندحارهم حيث تم العثور على 105054 عبوة ناسفة ولغما متنوعا.
 
ويحذر الخبراء من خطورة الألغام والمتفجرات التي زرعها الإرهابيون في مناطق انتشارهم بشكل عشوائي كثيف قبل اندحارهم منها في مخطط ممنهج من رعاتهم وداعميهم للاستمرار في المتاجرة بملف المهجرين وعرقلة جهود الجيش العربي السوري المتواصلة لتعزيز الأمن والاستقرار وإعادة العائلات المهجرة إلى منازلها.
 
وذكر شويغو أن السفن والغواصات نفذت خلال العملية العسكرية ضد الإرهابيين في سورية 100 ضربة بينما نفذت الطائرات الاستراتيجية 66 ألف غارة وأسفرت جميعها عن تدمير 8 آلاف مدرعة للإرهابيين.
 
وبدأت روسيا الاتحادية مطلع الشهر الجاري بتخفيض عدد قواتها المشاركة في الحرب على الإرهاب في سورية وذلك بعد أن أسهمت في تحقيق انتصارات كبيرة على التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم داعش الذي اندحر من عموم البادية السورية بفضل بطولات الجيش العربي السوري وحلفائه.
 

التعليقات

كتابة تعليق جميع الحقول مطلوبة.




انقر هنا للتحديث: تحديث

الأخبار ذات الصلة

كاريكاتير

عهد التميمي