وحدات من الجيش السوري تحكم سيطرتها على التلال المحيطة ببلدة شريفة جنوب مطار التيفور وتقضي على 126 إرهابيا من تنظيم “داعش” بريف حمص

2016-12-29 20:30 PM من الميدان
وحدات من الجيش السوري تحكم سيطرتها على التلال المحيطة ببلدة شريفة جنوب مطار التيفور وتقضي على 126 إرهابيا من تنظيم “داعش” بريف حمص
سقط أكثر من 126 قتيلا بين صفوف إرهابيي “داعش” بنيران وحدات الجيش والقوات المسلحة في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيري في منطقة تدمر بريف حمص الشرقي.
 
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش “أحكمت سيطرتها على التلال المحيطة بقرية شريفة جنوب مطار التيفور بريف تدمر الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم “داعش” فيها”.
 
ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “أحبطت هجوم مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي على عدد من النقاط العسكرية على الاتجاه الشمالي الشرقي لمطار التيفور”.
 
وبين المصدر أن عمليات الجيش في المنطقة أسفرت عن “القضاء على 70 إرهابيا وتدمير 7 دبابات وعربة /بي ام بي/ و12 سيارة مركب عليها رشاشات متنوعة”.
 
واشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت ظهر اليوم على أكثر من 50 إرهابيا من تنظيم “داعش” ودمرت لهم 3 دبابات وعربة مدرعة ومدفعين و5 سيارات بيك آب في محيط مطار التيفور” بريف حمص الشرقي.
 
وأشار المصدر العسكري في وقت سابق اليوم إلى أن وحدة من الجيش دمرت سيارة لتنظيم “داعش” في تلة العواميد بريف القريتين وأوقعت 6 قتلى بين صفوف إرهابييه.
 
إلى ذلك كانت وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” في إطار عملية عسكرية بدأتها اليوم لاجتثاث التنظيم التكفيري من قرية شريفة بمنطقة التيفور.
 
وقد تحقيق تقدم ملحوظ لوحدات الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية خلال العملية ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم.
 
كما وجهت وحدة من الجيش ضربات مدفعية وصاروخية على مقار لتنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التابعة له في جبل الكن بمنطقة الرستن شمال مدينة حمص بنحو 20 كم ما أسفر عن تدمير عدد من الآليات ومقتل العديد من الإرهابيين.
 
ودكّت وحدة من الجيش برمايات دقيقة بعد ظهر اليوم مقار إرهابيي جبهة النصرة في قرية السعن الأسود ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم وتدمير آلياتهم مبينا أنه عرف من الإرهابيين القتلى المتزعم الميداني المدعو (محمد الضحيك أبو عبيدة وعبد الرزاق الافندي).
 
وتنتشر في ريف حمص الشمالي مجموعات إرهابية تتبع لتنظيم جبهة النصرة تتلقى مختلف أنواع الدعم والتمويل والتسليح من نظام ال سعود الوهابي في مقدمتها “حركة أحرار الشام” التي ارتكبت عشرات المجازر بحق الأهالي في المنطقة.
 
وحدات من الجيش تقضي على متزعمين في “جيش المعتز” الإرهابي بمدينة طفس وتدمر طائرة مسيرة للإرهابيين في منطقة درعا البلد
 
كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على متزعمين في “جيش المعتز” الإرهابي ودمرت طائرة مسيرة مفخخة لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة المرتبط بكيان الاحتلال الاسرائيلي في درعا.
 
وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش نفذت صباح اليوم عملية نوعية في مدينة طفس بالريف الشمالي الغربي أسفرت عن “مقتل عدد من متزعمي ما يسمى “جيش المعتز” وتدمير مقر اجتماعهم وعدة آليات بعضها مزود برشاشات”.
 
وبين المصدر أن وحدة من الجيش نفذت عملية على تجمع لإرهابيي “جبهة النصرة” شمال غرب جسر الغارية الغربية أسفرت عن “إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين”.
 
وفى منطقة درعا البلد اشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “أسقطت بعد الرصد والمتابعة طائرة مسيرة مفخخة لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة ودمرتها في محيط مبنى البريد دون وقوع إصابات بين المواطنين”.
 
وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت على العديد من أفراد مجموعة إرهابية من بينهم “عطا الله قطيفان وفادي المحيميد وميلاد حمدان “جنوب غرب معمل سجاد صيدا ودمرت سيارة تقل ارهابيين جنوب معمل الحديد” بمنطقة درعا البلد.
 
ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول تجمعات ونقاط تحصن الإرهابيين في حاجز الرباعي على طريق السد وساحة الطلايبة وشرق مصرف التسليف الشعبي ومحيط حديقة مخيم النازحين بدرعا البلد والمحطة.

التعليقات

كتابة تعليق جميع الحقول مطلوبة.




انقر هنا للتحديث: تحديث

الأخبار ذات الصلة

كاريكاتير

فكر إرهابي