سلاح الجو في الجيش السوري يوجه ضربات مركزة على تجمعات “داعش” الإرهابي جنوب غرب تدمر ويقضي على 46 إرهابيا

2016-12-15 14:41 PM من الميدان
سلاح الجو في الجيش السوري يوجه ضربات مركزة على تجمعات “داعش” الإرهابي جنوب غرب تدمر ويقضي على 46 إرهابيا
أكد مصدر عسكري “مقتل العشرات من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير أكثر من 12عربة لهم بعضها مفخخ و 4 مدافع في ضربات لسلاح الجو على تجمعاتهم ومحاور تحركاتهم بريف تدمر الجنوبي الغربي”.
 
وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه خلال الساعات الماضية ضربات مكثفة على تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي ومحاور تحركه على اتجاه قصر الحير الغربي /الباردة جنوب غرب تدمر.
 
وأشار المصدر العسكري إلى أن الضربات الجوية أسفرت عن “القضاء على 46 إرهابيا من التنظيم التكفيري وتدمير 7 عربات لهم مزودة برشاشات و 5 عربات مفخخة و 4 مدافع ذاتية الحركة وعربة دوشكا”.
 
ودمرت وحدة من الجيش أمس عربة مفخخة لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وأوقعت العديد من القتلى في صفوفه في محيط الكتيبة المهجورة بمنطقة التيفور فى الريف الشرقى لمدينة حمص.
 
وحدات من الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جيش الفتح ” على نقاط عسكرية في ريف حلب الجنوبي الغربي
 
كما أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري هجوما عنيفا لإرهابيي “جيش الفتح” المدعوم من النظامين التركي والسعودي على نقاط عسكرية في ريف حلب الجنوبي الغربي.
 
وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات الجيش العربي السوري خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية على اتجاه كتيبة الدفاع الجوي ومحور مدرسة الحكمة ومشروع 1070 جنوب غرب حلب.
 
وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بإفشال الهجوم الإرهابي بعد “تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي وفرار العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.
 
ويضم “جيش الفتح” الإرهابي المنتشر في ريف حلب الغربي والجنوبي الغربي تنظيمات تكفيرية تعتدي على الأهالي في الأحياء الآمنة أبرزها “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” وتنظيمات تصنفها واشنطن على أنها “معارضة معتدلة” وتدفع لمرتزقتها الرواتب وتمدها بالسلاح والذخيرة.
 
وحدة من الجيش تدمر تحصينات ومقرات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة في منطقة درعا البلد
 
إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عمليات دقيقة على تجمعات وبؤر التنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الاسرائيلي في منطقة درعا البلد.
 
وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن العمليات الدقيقة أسفرت عن “تدمير تحصينات ومقرات للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم في حي طريق السد وفي الطرف الغربي لمخيم النازحين”.
 
ودمرت وحدات من الجيش أمس مربض راجمة صواريخ ومقر قيادة لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” غرب جسر صيدا وفي بلدة النعيمة بريف درعا الشرقي.

التعليقات

كتابة تعليق جميع الحقول مطلوبة.




انقر هنا للتحديث: تحديث

الأخبار ذات الصلة

كاريكاتير

فلسطين للفنان إحسان الشمندي