وحدة من الجيش السوري يقضي على أكثر من 52 إرهابياً من “داعش” في تدمر ويدمر لهم 5 عربات بريف حلب الشرقي

2016-12-17 14:18 PM من الميدان
وحدة من الجيش السوري يقضي على أكثر من 52 إرهابياً من “داعش” في تدمر ويدمر لهم 5 عربات بريف حلب الشرقي
نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عمليات على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حلب الشرقي وكبدته خسائر بالأفراد والآليات.
 
وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “دمرت 5 عربات مزودة برشاشات لإرهابيي /داعش/ وقضت على عدد منهم في رمايات دقيقة نفذتها وحدة من الحيش على نقاط تسللهم ومحاور تحركهم في منطقة دير حافر” نحو 60 كم شرق مدينة حلب.
 
ودمرت وحدات من الجيش في الخامس من الشهر الحالي 5 آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في مشرفة أبو جبار وقرية حميمة بريف حلب الشرقي.
 
وفي وقت سابق اليوم أفاد مصدر عسكري لـ سانا بـأن أكثر من 52 إرهابيا من تنظيم “داعش” سقطوا قتلى في عمليات لوحدات من الجيش والقوات المسلحة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في منطقة تدمر بريف حمص الشرقي.
 
وأشار المصدر إلى أن أن وحدات من الجيش “نفذت عمليات ورمايات على نقاط تسلل إرهابيي تنظيم “داعش” وتجمعاتهم في منطقة تدمر أسفرت عن “القضاء على أكثر من 52 إرهابيا وتدمير 5 عربات مفخخة و3 أخرى قتالية وعدد من السيارات المزودة برشاشات”.
 
وبين المراسل أنه من بين القتلى الارهابي مسخادوف خان شيشاني الجنسية والإرهابيان السعوديان أبو تراب المكي وحمدي الحجامة القيادي في التنظيم بريف حمص الشرقي.
 
وفي الريف الشمالي لمدينة حمص أشار المراسل إلى أن وحدة من الجيش نفذت رمايات بسلاح المدفعية على تحصينات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في قريتي الزعفرانة والغنطو أدت إلى القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير اسلحة وذخائر لهم.
 
وأوضح المراسل أنه عرف من الإرهابيين القتلى لؤي عساف وطاهر أحمد وسمير أبو طالب ومحمد كعكة وعلي الآغا.
 
وفي وقت سابق اليوم ذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا أن وحدات من الجيش وجهت رمايات دقيقة على تحصينات للتنظيمات الإرهابية غرب مدينة الرستن نحو 20 كم إلى الشمال من مدينة حمص أدت إلى “تدمير ورشة لتصنيع قذائف صاروخية”.
 
ولفت المصدر إلى أن الرمايات النارية أسفرت عن “تدمير مصنع للعبوات الناسفة والقذائف الصاروخية في قرية الزعفرانة بناحية تلبيسة والقضاء على عدد من الإرهابيين”.
 
ودمر سلاح الجو أمس أكثر من 12 عربة لتنظيم “داعش” بعضها مفخخ وراجمة صواريخ و4 مدافع بريف تدمر الغربي والجنوبي الغربي.
 
وينتشر في منطقة الحولة وناحية تلبيسة مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم جبهة النصرة وما يسمى “جيش التوحيد” و”فيلق حمص” و”أهل السنة والجماعة” و”أجناد حمص” إضافة إلى “حركة أحرار الشام” التي تتلقى الدعم والتمويل من النظام السعودي الوهابي.
 
القضاء على أكثر من 9 إرهابيين في محيط بلدة خان أرنبة بالقنيطرة
 
في ريف القنيطرة قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على أفراد مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” في محيط بلدة خان أرنبة.
 
وذكر مراسل سانا أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة مؤلفة من 9 إرهابيين هاجمت إحدى النقاط العسكرية في محيط بلدة خان أرنبة “ما أسفر عن القضاء على كامل أفراد المجموعة المهاجمة وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.
 
وإلى الشمال من بلدة خان أرنبة لفت المراسل إلى أن وحدة من الجيش “نفذت رمايات مدفعية على أوكار وتحصينات التنظيمات الارهابية في قرية أوفانيا أسفرت عن إيقاع عدد من أفرادها بين قتيل ومصاب”.
 
وتنتشر في ريف القنيطرة تنظيمات تكفيرية يغلب على عناصرها مرتزقة أجانب من تنظيم جبهة النصرة تسلل بعضها من الأراضي المحتلة وبتنسيق مباشر مع الكيان الإسرائيلي وتتلقى منه جميع أشكال الدعم وتعالج أفرادها في مشافي الكيان الغاصب.
 
القضاء على إرهابيين من تنظيم”جبهة النصرة” في محيط قرية اليمامة بريف اللاذقية الشمالي
 
كما نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية دقيقة على محور تحرك مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم جبهة النصرة المدرج على قائمة الإرهاب الدولية في محيط قرية اليمامة بريف اللاذقية الشمالي.
 
وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الرمايات النارية أسفرت عن “تدمير سيارة مزودة برشاش وايقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين”.
 
وقضت وحدة من الجيش أمس على 4 إرهابيين وأصابت 10 آخرين في قرية فلة بريف اللاذقية الشمالي.
 
وتضم التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في ريف اللاذقية الشمالي إرهابيين من “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل” و”لواء السلطان عبد الحميد” تسلل معظمهم عبر الحدود التركية بدعم من نظام أردوغان الإخواني.
 
سانا

التعليقات

كتابة تعليق جميع الحقول مطلوبة.




انقر هنا للتحديث: تحديث

الأخبار ذات الصلة

كاريكاتير

فلسطين للفنان إحسان الشمندي