أقوى رسالة دبلوماسية في العالم: غسّان أديب المعلّم

2017-06-01 14:35 PM ضربة معلّم
أقوى رسالة دبلوماسية في العالم: غسّان أديب المعلّم
في مثل هذه الأيام من كلّ سنة كانت البادية السورية تعجّ بالصيّادين الوافدين من مختلف دول العالم لاصطياد الطير الحرّ السوري.. طبعًا هناك عديد من الصقور في العالم، لكنّ الصقر السوري يختلف عن صقور روسيا والصين وكولومبيا وغيرها، لأنه يعيش في بيئة قاسية جدًّا بين باديتي سوريا والعراق، وله ميزات تختلف عن باقي الصقور، وطريقة اصطياده فيها من التعقيدات الكثير، لكن الأهم في عدة الصيد هو (البرقع) أو (الطمّيشة) التي يضعها الصياد على عيون الحر السوري مباشرة في حال وقوعه بالفخّ، لأن الصقر السوري يذبح نفسه مباشرة إذا علم بأنه أسير، ولذلك سمّي بالحرّ. 
أمّا ما علاقة ذلك بالدبلوماسية؟ فإليكم الشرح.. 
 
السوريون الأحرار، وليس حاملو الجنسية، لم تبقى طمّيشة سوداء إلا ووضعوها أمام أعينهم.. من مؤامرات ودسائس ومخططات ومرتزقة وإرهاب وفساد ومسؤوليين فاسدين وغلاء وظلم وقهر وجوع وروتين وسمسرة واحتكار واستحمار، وحتى لو أخذ السوري قسطًا من الراحة لمتابعة التلفاز سيشعر بالقرف. 
وحدهم الشرفاء، وحدهم الفقراء، وحدهم الأبطال، وحدهم الصقور أبطال جيشنا السوريّ العظيم الذين اقتحموا البادية السورية بالزاد القليل هم النقطة البيضاء.. بالأمس اتصلت مع صديق لي في الحملة، وكان الحوار الدبلوماسي التالي: 
 
"- لك أبو المجد صحي الأمريكان زتّولكن منشورات بعدم الاقتراب خمسين كم؟؟
أبو المجد: إي والله يا غسان.. ومعلّمنا شافها واتصل لـ"فوق" وبعدين زتّ المنشور تحت بوطو وقال كفّوا شباب... بس في عسكري درويش فقير بمجموعتي لمّ المناشير بعد ماعرف إنها من الأمريكان، والمنشورات ناعمة وملّونة، جمع شي ستين سبعين وحدة ومسّح طيزو فيها لأن ماعندو محارم!!!! 
- لك تحية لربّك.. لك تحية لربّك اللي زرع العنفوان والكرامة ومن تحت طيزك بتوزع الكرامة والشرف على العربان والعالم وكل الفاسدين". 
 
تعلّموا يامتعلمين يابتوع المدارس ياللي قاعدين ورا المكاتب وبالسيارات المفيّمة شو معنى الكرامة والشرف والحرّ السوري ابن الحر.
تحية لكلّ سوريّ حرّ على امتداد الوطن من جبال اللاذقية حتى درعا للقامشلي للتنف.... 
ملاحظة : أول رسالة دبلوماسية في التاريخ كانت من مملكة إيبلا السورية.. التاريخ لا يعيد نفسه فحسب.. التاريخ مستمر ويأخذ الكرامة من سوريا. 
عاشت سوريا حرة أبية علمانية
 

التعليقات

كتابة تعليق جميع الحقول مطلوبة.




انقر هنا للتحديث: تحديث

الأخبار ذات الصلة

كاريكاتير

عهد التميمي