ديلي تلغراف: منفذ اعتداء مانشستر عضو في جماعة تابعة لتنظيم ‘داعش‘ الإرهابي

2017-06-04 20:19 PM صحافة عالمية
ديلي تلغراف: منفذ اعتداء مانشستر عضو في جماعة تابعة لتنظيم ‘داعش‘ الإرهابي
كشفت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن سيلمان العبيدي منفذ اعتداء مانشستر عضو في جماعة تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي المسؤول عن الهجمات التي شهدها عدد من العواصم الأوروبية.
 
وكان 22 شخصا قتلوا وأصيب نحو 50 آخرين عندما فجر العبيدي عبوة ناسفة بحسب التحقيقات أدت إلى مقتله أيضا خلال حفل غنائي كانت تحييه المغنية الأمريكية اريانا غراندي في مدينة مانشستر في الثالث والعشرين من أيار الماضي.
 
وأوضحت مصادر أمنية بريطانية للصحيفة أن العبيدي كان على علاقة بما يسمى “كتيبة البتار” الليبية المرتبطة بتنظيم “داعش” الإرهابي .
 
وتابعت المصادر.. أن العبيدي أجرى اتصالين برقمي هاتف في ليبيا لم يكونا مسجلين لأسرته قبل دقائق من الهجوم كما أكدت مصادر أمنية ليبية للصحيفة أنه اتصل برجلين ليبيين قبل الهجوم.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الليبية تجري تحقيقات فيما إذا كان العبيدي يدار عن بعد بواسطة “مدبرين في العالم الافتراضي” حرضوه ودربوه على تنفيذ الهجوم.
 
يشار إلى أن تفجير مانشستر الذى تبناه تنظيم “داعش” الإرهابي يأتي في إطار سلسلة من الهجمات التي استهدفت دولا أوروبية عدة ومن بينها فرنسا وبلجيكا بعد تجاهل عدد من هذه الدول التحذيرات المتكررة من ارتداد خطر الإرهاب الذي دعمته في أماكن أخرى ولاسيما في سوريا.

التعليقات

كتابة تعليق جميع الحقول مطلوبة.




انقر هنا للتحديث: تحديث

الأخبار ذات الصلة

كاريكاتير

عهد التميمي