ضربات مركزة لوحدات الجيش السوري وسلاح الجو تقضي على أعداد من الإرهابيين في درعا وأرياف حلب وحمص وحماة

2016-12-05 22:51 PM آخر الأخبار
ضربات مركزة لوحدات الجيش السوري وسلاح الجو تقضي على أعداد من الإرهابيين في درعا وأرياف حلب وحمص وحماة
دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة 5 آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في ريف حلب الشرقي.
 
وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش “نفذت عمليات ورمايات نارية على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” في مشرفة أبو جبار أدت إلى تدمير 4 سيارات والقضاء على عدد من مرتزقته”.
 
وبين المصدر أن عمليات الجيش في قرية حميمة أسفرت عن “تدمير جرافة لتنظيم “داعش” ومقتل عدد من الإرهابيين”.
 
ويتكبد إرهابيو “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد جراء عمليات وحدات الجيش والقوات المسلحة مدعومة بالطيران الحربي على تجمعاتهم وتحصيناتهم في عدد من قرى وبلدات ومناطق ريف حلب الشرقي.
 
الطيران الحربي يدمر تحصينات وآليات لإرهابيي “داعش” ويقضي على أعداد منهم بريف حمص الشرقي
 
إلى ذلك أكد مصدر عسكري تدمير مقرات وتحصينات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في غارات لسلاح الجو السوري على تجمعاتهم بريف حمص الشرقي.
 
وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي نفذ طلعات على نقاط تحصن إرهابيي “داعش” ومحاور تحركهم وتجمعاتهم في الباردة بريف المحافظة الجنوبي الشرقي وشرقي قرية مكسر الحصان وبلدة جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو 73 كم.
 
وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن “القضاء على أعداد من الإرهابيين التكفيريين وإصابة آخرين وتدمير آليات وتحصينات لهم”.
 
ودمرت وحدة من الجيش أمس 4 عربات مزودة برشاشات لإرهابيي “داعش” وقضت على عدد منهم في محيط حقل المهر النفطي شرق مدينة حمص.
 
رمايات نارية مكثفة على مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية في ريفي حماة وإدلب
 
وأكد مصدر عسكري مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير مقرات وآليات متنوعة للمجموعات الارهابية التكفيرية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” خلال رمايات نارية مكثفة على مناطق انتشارها ومحاور تحركها في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.
 
وذكر المصدر أن الرمايات النارية تركزت على أوكار التنظيمات الارهابية في عطشان وطيبة الامام واللطامنة وسكيك وكفر زيتا ولطمين والصياد ومورك والزلاقيات والزكاة واللحايا وفي محيط خربة الناقوس وتل واسط شمال مدينة حماة.
 
ولفت المصدر الى أن الطلعات الجوية “أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات الارهابية وتدمير عدد كبير من المقرات والآليات بينها دبابات وعربات مصفحة ومزودة برشاشات ثقيلة”.
 
وفي منطقة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي أشار المصدر إلى أن الطيران الحربي السوري “دمر مقرات وآليات بعضها مزودة برشاشات وتقل إرهابيين في غارات على تجمعاتهم ونقاط تحصنهم في معرة النعمان وكفرسجنة والتمانعة وخان شيخون وحيش”.
 
ويركز سلاح الجو في الجيش طلعاته على مواقع تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الارهاب الدولية الذي يشكل القوام الرئيسي لما يسمى “جيش الفتح” إلى جانب العديد من المجموعات التكفيرية من بينها “جند الأقصى” و”أجناد الشام” المعروفان بتبعيتهما لتنظيم “داعش” الإرهابي.
 
وأسفرت عمليات الجيش والقوات المسلحة على التنظيمات الارهابية في ريفي حماة وادلب أمس عن مقتل ما لا يقل عن 50 إرهابيا وتدمير العديد من آلياتهم ومقراتهم.
 
القضاء على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” في بلدة النعيمة شرق درعا
 
وفي درعا قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عدد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الاسرائيلي في بلدة النعيمة نحو 5 كم شرقي مدينة درعا.
 
وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “أوقعت أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين ودمرت سيارة لهم في ضربات مركزة على تجمعاتهم في بلدة النعيمة”.
 
وقضت وحدة من الجيش أمس على متزعمين للمجموعات الارهابية ودمرت عددا من آلياتهم في حيي طريق السد والاربعين بمنطقة درعا البلد.
 
وينتشر في عدد من أحياء مدينة درعا وقرى وبلدات في ريفها تنظيمات إرهابية ينضوي معظمها تحت زعامة “جبهة النصرة” التي تتلقى الدعم من كيان العدو الصهيوني الذي شكل وحدة ارتباط للتنسيق والتعاون معها في عدوانها على الدولة السورية.
 

التعليقات

كتابة تعليق جميع الحقول مطلوبة.




انقر هنا للتحديث: تحديث

الأخبار ذات الصلة

كاريكاتير

السياسة الخارجية الأميركية