الدفاع الروسية: انتشال عشرة جثامين لضحايا الطائرة المنكوبة “تو154” التي تحطمت جنوب روسيا

2016-12-25 19:39 PM دولي
الدفاع الروسية: انتشال عشرة جثامين لضحايا الطائرة المنكوبة “تو154” التي تحطمت جنوب روسيا
أعلنت وزارة الدفاع الروسية انتشال عشرة جثامين تعود لضحايا طائرة الركاب “تو154” التي تحطمت قرب سوتشي جنوب روسيا صباح اليوم فيما أشار وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف إلى عدم وجود معلومات عن ناجين إلى الآن.
 
ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن الوزارة قولها في بيان.. “وفقاً للبيانات تم انتشال عشر جثث في الوقت الراهن على متن سفينة إنقاذ” مضيفة.. إنه “تجرى مواصلة تعزيز مجموعات البحث والإنقاذ في منطقة تحطم الطائرة في مساحة قدرها 10.5 كيلومترات مربعة” حيث تم تشكيل فرق بحث تتألف من أكثر من ثلاثة آلاف شخص للعمل على المساحة المذكورة على مدار الساعة.
 
وأوضح البيان أنه “يشارك في عمليات البحث 27 سفينة ومركبا و37 غطاسا وأربع مروحيات إضافة إلى أكثر من مئة غطاس يعملون على أعماق كبيرة”.
 
وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق العثور على جثمان أحد ضحايا الطائرة في مياه البحر على بعد 6 كيلومترات من الشاطئ إضافة إلى العثور على أجزاء من هيكل الطائرة على عمق 50 الى 70 متراً على بعد 1.5 كيلومتر عن سواحل منتجع سوتشي.
 
كما عثرت فرق الإنقاذ في المياه على بعد 5.5 كيلومترات عن الساحل على أمتعة يرجح أنها تابعة لركاب الطائرة المنكوبة.
 
من جانبه أعلن وزير النقل الروسي عدم وجود معلومات عن ناجين في حادث تحطم طائرة الركاب المنكوبة حتى الآن.
 
وقال سوكولوف.. “كان هناك 92 راكباً على متن الطائرة وحتى اللحظة لا توجد معلومات عن ناجين في هذه الكارثة”.
 
تشكيل لجنة تحقيق حكومية للكشف عن ملابسات سقوط طائرة الركاب قرب سوتشي…إعلان الحداد في روسيا يوم غد الاثنين
 
كما أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه لذوي ضحايا طائرة الركاب /تو 154/ التي تحطمت صباح اليوم قرب سوتشي جنوب روسيا.
 
وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أن بوتين أوعز لرئيس الوزراء ديميتري ميدفيديف بتشكيل لجنة تحقيق حكومية بهدف الكشف عن ملابسات سقوط الطائرة بينما أعلن موقع الحكومة الروسية أن ميدفيديف كلف وزير النقل مكسيم سوكولوف ترؤءس اللجنة الحكومية التي ستضم ممثلين من كل الإدارات الرئيسية.
 
وأشار الموقع إلى أن وزير النقل توجه إلى سوتشي للبدء في اجراء التحقيقات.
 
وكان المتحدث باسم الكرملين ديميترى بيسكوف أعلن صباح اليوم أن الرئيس بوتين أبلغ باختفاء الطائرة وأنه يتسلم التقارير عن سير عملية البحث من وزارة الطوارئ في حين عقد وزير الدفاع سيرغي شويغو اجتماعا طارئا عن طريق الفيديو مع كبار المسؤولين في الوزارة بهدف تنسيق عمليات البحث.
 
إلى ذلك أفاد مصدر في وزارة الطوارئء الروسية بالعثور على جثث خمس من ضحايا حادث الطائرة وعلى أجزاء من هيكلها بينما أشار المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء إيغور كوناشينكوف إلى أن عملية البحث في المنطقة مستمرة بمشاركة 4 سفن و5 مروحيات فضلا عن طائرات مسيرة.
 
بدوره أوضح مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن الطائرة تحطمت بعد 7 دقائق من إقلاعها في  منطقة تبعد 5 كيلومترات عن سوتشي باتجاه مدينة أنابا مضيفا.. إن حطام الطائرة مبعثر على مسافة نحو 5ر1 كيلومتر.
 
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت صباح اليوم فقدان طائرة ركاب من طراز /تو 154/ تقل على متنها 92 شخصا بعد دقائق على اقلاعها من مطار أدلر جنوب روسيا.
 
وقال المتحدث باسم الوزارة في مؤتمر صحفي إن “الطائرة اختفت من على شاشات الرادارات بعد 20 دقيقة على اقلاعها من مطار سوتشى أدلر” مضيفا أن الطائرة التي كانت متجهة إلى سورية تقل على متنها 84 راكبا اضافة الى 8 هم أفراد الطاقم ومن بين الركاب رئيس إدارة الثقافة التابعة لوزارة الدفاع الروسية أنطون غوبانكوف والناشطة الاجتماعية الروسية الشهيرة يليزافيتا غلينكا المعروفة ب/الطبيبة ليزا/ و/68/ موسيقيا من فرقة الكسندروف و9 صحفيين من القنوات التلفزيونية القناة الاولى و/ان تى فى/ و /زفيزدا//.
 
وفي سياق متصل قال مصدر فى وزارة الطوارئ الروسية إن المعطيات الاولية تشير إلى أن تحطم الطائرة نجم عن مشكلة تقنية أثناء مرحلة الصعود لم يتمكن أفراد الطاقم من اصلاحها// في حين استبعد رئيس لجنة الدفاع بمجلس الاتحاد للبرلمان الروسى فيكتور أوزيروف أن يكون السبب وراء تحطم الطائرة “عملا ارهابيا” وقال إن “السبب ربما يكون خللا فنيا أو خطأ فى الطيران”.
 
الرئيس بوتين يعلن الحداد في روسيا الاثنين
 
من جهة ثانية أعلن الرئيس بوتين أن يوم غد الاثنين سيكون يوم حداد شامل في روسيا على أرواح ضحايا كارثة الطائرة /تو 154/، مؤكداً أن هذه الكارثة ستخضع لتحقيق دقيق.
 
وتحطمت طائرة من طراز /تو 154/ صباح اليوم بعد إقلاعها بقليل من مطار سوتشي أدلر في جنوب روسيا وسقطت في مياه البحر الأسود وتسبب ذلك بمقتل 84 راكباً و8 من أفراد الطاقم.
 
وقال بوتين في حديث لقناة “روسيا 24” اليوم.. “سيجري تحقيق دقيق حول أسباب الكارثة وسنقوم بكل ما يلزم لمساعدة أسر الضحايا”.
 
وأضاف بوتين.. “تم تكليف الحكومة تشكيل لجنة للتحقيق يترأسها وزير النقل”، مجدداً تعازيه لأقارب الضحايا.
 
الخارجية الإيرانية تعرب عن تعازيها للحكومة والشعب الروسيين بضحايا الطائرة المنكوبة
 
إلى ذلك أعربت وزارة الخارجية الإيرانية عن مواساتها للحكومة والشعب الروسيين إثر حادث تحطم طائرة “تو154” الروسية في البحر الأسود والتي كانت تقل أكثر من 90 راكباً.
 
جاء ذلك في تصريح أدلى به المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي في طهران اليوم.
 
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت صباح اليوم فقدان طائرة ركاب من طراز “تو154” تقل على متنها 92 شخصاً بعد دقائق على إقلاعها من مطار أدلر جنوب روسيا.

التعليقات

كتابة تعليق جميع الحقول مطلوبة.




انقر هنا للتحديث: تحديث

الأخبار ذات الصلة

كاريكاتير

فكر إرهابي