لافروف: اعتماد المعايير أحادية الجانب يسهم في انتشار الإرهاب

2017-06-30 13:57 PM دولي
لافروف: اعتماد المعايير أحادية الجانب يسهم في انتشار الإرهاب
اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف أن اعتماد المعايير أحادية الجانب يسهم في انتشار الإرهاب داعيا المجتمع الدولي إلى تبني القواعد التي وضعتها موسكو للعمل الجماعي.
 
وقال لافروف في كلمة له في المنتدى السنوي الدولي “قراءات بريماكوف” ..إن “روسيا تقوم منذ سنوات عدة بشكل ثابت بوضع قواعد تحت رعاية الأمم المتحدة لتشكيل فضاء أمني موحد وننتظر الرد على هذه لاقتراح ونرى الآن أن العالم يقوم على تشكيل منظومة متعددة الأقطاب” مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه يجري الآن قياس المصالح الأخرى وفق مقياس أحادي الجانب وهذا ساعد على انتشار الإرهاب.
 
وأوضح لافروف أن التجربة في الفترة الأخيرة أظهرت أن العمل الجماعي تحت رعاية الامم المتحدة وفي مجلس الأمن والقرارات المتخذة تساعد على حل الأزمات وفهم ان سياسة القطب الواحد فشلت موءكدا أن روسيا منفتحة على العمل مع كل من هو مستعد للوصول إلى حل فعال للمشكلات في العالم من خلال احترام القانون الدولي وعدم التدخل في الشوءون الداخلية للدول وحل الأزمات بشكل سلمي.
 
ولفت لافروف إلى أن روسيا ستواصل في المستقبل العمل على هذا المسار وتدخل السياسة العالمية كعامل ضمان للاستقرار وتشارك في مجموعة العشرين وبريكس ومنظمة شنغهاي للتعاون “حيث لا يوجد هناك قائد ومنقاد إنما تقوم على الاحترام المتبادل والحفاظ على المصالح المشتركة لجميع المشاركين في هذه المنظمات”.

التعليقات

كتابة تعليق جميع الحقول مطلوبة.




انقر هنا للتحديث: تحديث

الأخبار ذات الصلة

كاريكاتير

عهد التميمي